عين ليبيا:
2024-06-16@10:00:16 GMT

القبض على أردني يزوّر «أوراق رسمية» في بنغازي

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

ألقى عناصر مديرية أمن بنغازي، “القبض على مواطن أردني بحوزته رخصة ليبية مزورة تحمل اسمه، وإجراءات مركبته التي ذُكر فيها أنه ليبي الجنسية”.

وقالت المديرية في بيان على صفحتها بالفيسبوك، “وردت معلومات مفادها بأن شخصا أردني الجنسية يُدعى “م.خ.س” من مواليد 1983، يقيم بمنطقة الكويفية ويحمل جواز سفر أردني، يستخدم في تنقلاته رخصة قيادة ليبية مُزورة تحمل اسمه المُدون في جواز السفر الأردني”.

وأشارت إلى أن “أعضاء التحريات تحصلوا على صورة من رخصة القيادة المزورة، وكذلك صورة من جواز السفر الأردني الذي يحمل نفس الاسم المُدون في رخصة القيادة المُزورة، وامتلاكه عقد مركبة آلية نوع هيونداي سنتافيا، وكتيب تفيد بأن مالكها ليبي الجنسية”.

وأوضحت المديرية، أنه “تمت مخاطبة قسم المرور والتراخيص، بشأن المستندات حيث تبين أن رقم هذه الرخصة يخص مواطنا ليبيًا يُدعى ي.ع.ع”.

وأضافت: “على الفور أصدر رئيس قسم التحريات العامة بالمديرية عقيد أشرف الشلطامي، تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، وتم القبض على المتهم في منطقة الكويفية بالقرب من الشركة السويدية والانتقال به إلى القسم”.

وتابعت المديرية في بيانها: “بالاستدلال مع المتهم، أفاد بأنه أُردني ويحمل جواز سفر أردني، وأن رخصة القيادة الليبية التي تحمل اسمه قام بتزويرها عن طريق ابن شقيقه الذي جار البحث عنه، كما اعترف باستخراج كتيب مركبة بمبلغ 250 دينار عن طريق ابن شقيقه، كما أفاد المتهم بأنه قام بتزوير رخصة القيادة لغرض بيع وشراء السيارات، كونه يعمل في تجارة السيارات واستيرادها من الخارج، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حبس 3 وافدين ضبط وافد مديرية أمن بنغازي رخصة القیادة

إقرأ أيضاً:

لجنة أمن نهر النيل: تعرض قوة مشتركة لهجوم مسلح بمنطقة الباوقة

الخرطوم: السوداني

قالت لجنة أمن ولاية نهر النيل، إنّ قوة مشتركة من الأجهزة النظامية تعرّضت لهجوم مسلح أثناء قيامها بواجبها القانوني في إلقاء القبض على المتهم “م. ع. أ” المطلوب في عدد من البلاغات الجنائية، وذلك في بنطون الباوقة، عقب ذلك قامت القوة المشتركة باتخاذ التدابير اللازمة وفرضت طوقاً أمنياً مُحكماً على المنطقة، وأدت هذه الإجراءات إلى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر و4 مركبات استخدمها المتهم والمجموعة المتفلتة التي تتبع له في الهجوم على القوات النظامية.
وأضافت لجنة أمن الولاية في بيان اليوم الخميس أن الأجهزة المختصة حالياً تتعقّب المتهم لإلقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة بعد أن لاذ بالفرار، علماً بأن الأوضاع الأمنية في منطقة الباوقة وكافة أنحاء محلية بربر تحت السيطرة التامة.
وأكدت لجنة أمن ولاية نهر النيل أن القانون فوق الجميع وأن أي محاولة للمساس بأمن الولاية ومواطنيها سيتم التعامل معها بالحسم الكامل من قبل القوات النظامية.  

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهم بالتعدى على كلب بسلاح أبيض فى منطقة حدائق القبة
  • صدمها وهرب.. القبض على المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • القبض على المتهم بالتنقيب عن الذهب فى أسوان وبحوزته جرينوف
  • القبض على صاحب مكتب سفريات نصب على سيدة بزعم تسفيرها للحج
  • القبض على المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية
  • لجنة أمن نهر النيل: تعرض قوة مشتركة لهجوم مسلح بمنطقة الباوقة
  • تصل للحبس والغرامة.. تعرف على عقوبة القيادة دون رخصة في قانون المرور
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالجيزة
  • القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية في الجيزة