كثفت أمانة منطقة الرياض، من أعمالها، وذلك استعداداً لانطلاق مهرجان الألبان والأغذية بالخرج، غدا الخميس.

وأوضحت أن المهرجان سيقام في مركز احتفالات بلدية الخرج على مساحة تتجاوز 100 ألف متر مربع، ويضم العديد من المعارض والمرافق المتكاملة لإقامة الفعاليات المصاحبة، كما يضم مدينة ألعاب ومسرحاً للطفل، ومناطق مخصصة للمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى السوق الشعبي.

يذكر أن المهرجان يستقبل زواره من الساعة 4:00 عصرًا حتى منتصف الليل لمدة عشرة أيام، وتهدف أمانة منطقة الرياض من خلاله إلى تفعيل دور استضافة وتنظيم جميع المحافل بهدف رفع جودة الحياة، تحقيق بيئة جاذبة، عبر تعدد الأنشطة والفعاليات والمهرجانات انطلاقاً من إستراتيجيتها في جعل الرياض مدينة مزدهرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: امانة الرياض

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد يشهد ختام «مهرجان صير بونعير 24»

الشارقة:«الخليج»
شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، عصر السبت خِتام فعاليات الدورة 24 من مهرجان صير بونعير السنوي، الذي نظمته «هيئة البيئة والمحميات الطبيعية»، وبمشاركة حكومية ومجتمعية واسعة، على مدى يومي الجمعة والسبت.
وزار سموّه، المعرض المصاحب للمهرجان، مطلعاً على أبرز المشاركات، وما تقدمه الجهات المشاركة ضمن جهودها في المجال البيئي والبحري، مستمعاً إلى شرح عن المعروضات المتعلقة بالتراث البحري، والتنوع البيئي والجهود المبذولة للمحافظة على البيئة البحرية.
وشاهد جانباً من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها المهرجان في الحفل الختامي، مثل عروض التراث البحري، والدراجات البحرية وسرد عن أهمية جزيرة صير بونعير.
وتفضل سموّه، بتكريم المشاركين والجهات الراعية والداعمة. مثمناً دورهم في تنظيم المهرجان ونجاحه.
وشارك في المهرجان عدد من المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، وعلى رأسها القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومجلس الشارقة للإعلام، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة الشارقة للدفاع المدني، ومجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.
كما أسهم في رعايته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وجمعية الشارقة التعاونية، ومعهد الشارقة للسياقة، و«زلال» للمياه.
وكان اليوم الأول قد شهد مجموعة من الفعاليات التمهيدية المتخصصة، تضمنت أنشطة رياضية وأخرى سياحية، حيث نظمت مسابقة الماراثون الخاصة بالجري، ومسابقة الماراثون لاجتياز الحواجز، والكاياك، ومسابقة شدّ الحبل، ودوري لكرة الطائرة. كما أجرت جولتان سياحيتان حول محمية جزيرة صير بونعير، للتعرف إلى جمالها البيئي وتنوعها الحيوي ومشاهدها الطبيعية الخلابة، وتنظيم جولة مسائية مميزة لمشاهدة السلاحف البحرية أثناء التعشيش.
وشملت فعاليات اليوم الثاني، تنظيم مسابقة صيد الأسماك، وتنفيذ عرض مسرحي بحري تراثي، وفقرة تتضمن استضافة شخصية للتحدث عن التراث البحري، وعرض للدراجات البحرية.
وقد جرت على مدى يومين المهرجان أنشطة شملت ألعاب الكاياك وألعاباً بحرية أخرى، ودورياً للألعاب الإلكترونية، وأسئلة ثقافية بيئية. كما انتشرت عربات الأطعمة المتنقلة في مختلف أرجاء الجزيرة لخدمة الزوار والسياح والمشاركين.
حضر حفل الختام بجانب سموّ نائب حاكم الشارقة: هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومحمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية المشاركة.

مقالات مشابهة

  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024
  • أدبي الشرقية يطلق مهرجان الكتاب الثاني
  • تفاصيل عرض "انتحار معلن" بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق
  • سلطان بن أحمد يشهد ختام «مهرجان صير بونعير 24»
  • إلهام شاهين مكرّمة في “مهرجان إيزيس لمسرح المرأة”
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بجامعة القناة" حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟