كتب- محمد أبو بكر:
قال باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، إن شركات السياحة أنهت التعاقد على خدمات مكة والمدينة لموسم حج 2024.

وأضاف "السيسي"، في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه يجري الآن التعاقد على خدمات مكة والمدينة، خاصة وأن الموعد النهائي للتعاقدات 20 شوال والذي يوافق الإثنين 29 أبريل 2024، وفقًا لما حددته وزارة الحج والعمرة بالسعودية.

وشدد عضو اللجنة الفنية للحج، أنه على جميع الشركات السياحية الانتهاء من باقي الخدمات المتبقية خلال الفترة القادمة؛ استعدادًا لانطلاق وبدء موسم الحج 2024.

وحذر من محاولة السفر باستخدام تأشيرة الزيارة؛ لأن ذلك مخالف للقوانين المصرية والسعودية، حيث نصت القوانين المصرية على تنظيم الحج من خلال الأنظمة والشركات الرسمية.

وتابع "السيسي"، أن القوانين السعودية فيما يتعلق باستخدام تأشيرة الزيارة أو السياحة للحج نصت على معاقبة من يقوم بذلك بمنع دخول المملكة لعدد من السنوات وتوقيع غرامة.

اقرأ أيضًا:
توقف إصدار تأشيرات العمرة وانتهاء الموسم.. ومسؤول يكشف الأسباب

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان موسم الحج وزارة السياحة شركات السياحة برامج الحج طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

اللجنة الفنية للحج: غداً نهاية موسم سفر الحجاج وعقوبات صارمة على المخالفين لأنظمة الحج

كتب- حسن مرسي:

أكد إيهاب عبد العال، عضو اللجنة الفنية للحج، أن يوم غدٍ الأربعاء هو آخر فرصة لسفر الحجاج النظاميين إلى مكة المكرمة قبل إغلاق المطارات، مشيرًا إلى أن الحجاج الذين سافروا حتى الآن وصلوا إلى أماكن إقامتهم بسلام ويسر.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، حذر عبد العال بشدة من تداعيات اللجوء للسفر بتأشيرات حج غير نظامية، مؤكدًا أن السلطات السعودية تطبق عقوبات صارمة على المخالفين، قد تصل إلى الترحيل والمنع من دخول المملكة لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وأوضح عبد العال أن هذه الإجراءات الصارمة تهدف إلى حماية حقوق الحجاج النظاميين وضمان حصولهم على أفضل الخدمات، مشيرًا إلى أن التعليمات المنظمة للحج لهذا العام تمنع المقيمين الذين لا يحملون تصاريح من دخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وستتم إعادتهم من حيث أتوا.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تطبيق غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي على كل من يُضبط وهو يرتدي ملابس الإحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بدون تصريح حج، مع مضاعفة الغرامة في حال التكرار، وترحيل الوافدين المخالفين إلى بلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للأنظمة المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • اللجنة الفنية للحج: غداً نهاية موسم سفر الحجاج وعقوبات صارمة على المخالفين لأنظمة الحج
  • السعودية تشيد بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج
  • بعد أزمة تأشيرات الزيارة.. توجيهات عاجلة من السياحة للمواطنين بشأن الحج 2024
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • أول موعد لعودة ضيوف الرحمن بعد أداء مناسك الحج 2024
  • إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟