بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاربعاء (24 نيسان 2024)، حالة الطقس المتوقعة في البلاد خلال الأيام المقبلة، فيما اشارت الى ان الأجواء صحوة مع بعض الغيوم المتفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة.


  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مراكز وقرى محافظة الشرقية منذ صباح اليوم السبت، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة لليوم الثاني علي التوالي قد تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 37 درجة مئوية خلال فترات الظهيرة على بعض المراكز والقرى، بينما تتراجع خلال فترات الليل.

وكانت محافظة الشرقية، رفعت درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الحار حيث تواصل غرفة عمليات المحافظة متابعة حالة الطقس بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأشارت تقارير غرف عمليات محافظة الشرقية، عدم ورود أي شكاوى خاصة بارتفاع درجات الحرارة.

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

وشدد محافظ الشرقية، على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية الحارة الحالية، حيث يسود المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا.

وتعرضت مراكز ومدن محافظة الشرقية مطلع الأسبوع الماضي لموجة طقس حارة وارتفاع كبير فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء وحرص إعداد كبيرة من المواطنين على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن.

وشهدت مصر خلال الأسبوع الماضي موجة حارة قوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاطا للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

وتقدم الهيئة نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، منها المواظبة على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (شاهد)
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • العراق على موعد مع ارتفاع بدرجات الحرارة بدءا من هذا الموعد
  • طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة مستمرة بالارتفاع في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. غبار خفيف وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة .. تراجع ساعات إمداد الطاقة الكهربائية في العراق