تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للمسئولية المجتمعية والتى تنفذها قطاعات الوزارة وشركاتها والتعاون الوثيق بين قطاع البترول ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المجتمع المصرى، تم افتتاح غرفة أشعة مقطعية جديدة مجهزة بجهاز أشعة مقطعية (CT)  للمستشفى الرئيسي الجامعي التابعة لكلية الطب - جامعة الأسكندرية ، والذى تم تنفيذها بالتعاون بين شركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك) وشركة أبوقير للأسمدة والصنـــــاعات الكيماويـــــــة مع الجامعة بمحافظة الأسكندرية.



وقامت شركة أنربك بتكليف من اللجنة العليا للمسئولية المجتمعية بقطاع البترول بإعداد تقييم للاحتياجات التي من شأنها أن تسهم في تحسين ورفع جودة تقديم الخدمة الطبية بالمستشفى الرئيسي الجامعي بالأسكندرية، وذلك من أجل تقديم الدعم المناسب، وبناءً عليه تم تنفيذ مشروع تجهيز غرفة أشعة مقطعية وإهداء جهاز أشعة مقطعية ( CT )  بكامل مشتملاته طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال، وقد ساهم هذا المشروع في رفع كفاءة  وحدة الأشعة بالمستشفى الرئيسي الجامعي مما يدعم جهود الدولة ووزارة الصحة والسكان فى تقديم أفضل خدمة طبية للمجتمع المدني.

وتأتي تلك المشروعات في إطار حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على لعب دور إيجابي في خدمة المجتمع، وتعزيز ريادة قطاع البترول في التنمية المستدامة، كما يؤكد على حرص قطاع البترول على التعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتنفيذ مشروعات التنمية المجتمعية بمختلف ربوع مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جهاز أشعة مقطعية أشعة مقطعیة

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تواصل دعم المجتمع المدني لإدارة الأزمات والكوارث 

فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى والتنسيق مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة  نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى مشروعين تدريبين عمليين لإدارة الأزمات والكوارث لمحافظتى الإسكندرية والبحر الأحمر من خلال تنفيذ محاكاة لعدد من الأزمات والتعامل الأمثل معها بالتعاون والتنسيق بين مديريات المحافظتين والمحافظات المجاورة ، وتنفيذ بعض المواقف المخططة والمفاجئة وتدريب العناصر التخصصية وفقاً لما لديها من إمكانيات وخبرات ومعدات وقوة بشرية.

إنطلاق موسم زراعة الذرة الشامية بالشرقية.. وخبير زراعي: غذاء للإنسان والحيوان

كما تم المرور على إصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظتين ومعسكر إيواء عاجل للتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها ، وتنفيذ بيـــــان عملى لأنسب أسلوب لنجــــــدة هـــــــدف حيوى داخل المحافظات لتوحيد مفهوم وأسلوب عناصر التأمين لمجابهة التهديدات ، وفى نهاية المشروعين تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة فى سبيل رفعة مصرنا الغالية .

وتنفيذاً لإستراتيجية تنمية روح الولاء والإنتماء ونشر الوعى الثقافى والوطنى لدى شباب مصر من طلبة الجامعات نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ندوتين تثقيفيتين بجامعتى دمياط والعريش لإلقاء الضوء على الدور الذى تقوم به الدولة فى مختلف القطاعات والمخاطر والتحديات التى تواجه الشباب .

وخلال الفاعليات ألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور , مشيراً إلى أهمية تنفيذ تلك الندوات لتوعية الشباب المصرى بحجم التحديات الراهنة وإرتباطها بالمتغيرات المستمرة على الصعيدين الإقليمى والدولى .

 وفى ختام الندوات تم تكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم بحضور قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ورئيسى جامعتى دمياط والعريش ومحافظ شمال سيناء .

كما نظمت  قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية والقومية العملاقة .

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى بهجوم إرهابي في الكونغو الديمقراطية
  • هل نمتلك مفهوماً صحيحاً حول المجتمع المدني
  • زكي القاضي : الرئيس السيسي حريص على مشاركة المجتمع المدني في خدمة المواطنين ورعايتهم
  • إنتهاء عمل الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة "حقك تنظمي" بالإسكندرية
  • «التضامن»: الدولة حريصة على توسيع الشراكات مع منظمات المجتمع المدني
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تواصل دعم المجتمع المدني لإدارة الأزمات والكوارث 
  • خلال عيد الأضحى.. ذبح 35 عجل أضاحي وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية
  • حلقة توعوية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد فوائد جهاز كاشف الدخان
  • منح «كبابي» علامة دبي للوقف