مراكش الان:
2024-06-13@11:45:06 GMT

توقعات أحوال الطقس الأربعاء

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: أجواء حارة مع أمطار متفرقة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، وجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بضباب محلي ما بين تزنيت وطانطان، مع تكون كتل ضبابية محلية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وغرب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر هبات رملية محتملة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 13 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب ما بين الصويرة وطانطان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس اجواء حارة الحالة الجوية

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس وتدابير الوقاية خلال الموجة الحارة
  • الشرقية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الحار
  • طقس الخميس: أجواء حارة مع أمطار متفرقة
  • درجة الحرارة تصل لـ49.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 6-12-1445 في المملكة
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة البحيرة
  • توقعات الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى 2024
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الغد (بيان بدرجات الحرارة)
  • توقعات أحوال الطقس الثلاثاء