ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعدما أظهرت بيانات الصناعة انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، في مؤشر على زيادة الطلب وتحول الاهتمام بعيدًا عن الأعمال القتالية في الشرق الأوسط.

أسعار التداول

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا بما يعادل 0.

27% إلى 88.66 دولارا للبرميل، وقت كتابة التقرير، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 21 سنتًا أو 0.25% إلى 83.57 دولارا للبرميل.

وأفادت مصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي بانخفاض مخزونات الخام الأميركية 3.237 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم 19 أبريل/نيسان الحالي، وفي المقابل توقع 6 محللين استطلعت رويترز آراءهم ارتفاعا قدره 800 ألف برميل.

ويترقب المتعاملون البيانات الأميركية الرسمية عن مخزونات النفط والمنتجات المقرر صدورها في الساعة 10:30 صباحا بتوقيت الولايات المتحدة (14:30 بتوقيت غرينتش) لتأكيد التراجع الكبير في المخزونات.

في الوقت نفسه، تتزايد التوقعات بأن تخفّض المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو/حزيران المقبل، مما قد يساعد في دعم النمو الاقتصادي، وبالتالي زيادة الطلب على النفط.

وقالت كابيتال إيكونوميكس في مذكرة إن النشاط التجاري في منطقة اليورو والمملكة المتحدة نما هذا الشهر بأسرع وتيرة منذ عام تقريبا، مما يشير إلى أن النمو الاقتصادي "يواصل اكتساب قوة دافعة".

النفط واصل ارتفاعاته في تعاملات اليوم الأربعاء (شترستوك) تطورات الشرق الأوسط

وتجاهل المتعاملون إلى حد بعيد آخر التطورات في الشرق الأوسط في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، إذ قال سكان إن إسرائيل كثفت ضرباتها في جميع أنحاء غزة، في بعض من أشد موجات القصف منذ أسابيع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.42 دولار أو 1.6% أمس الثلاثاء لتسجل عند التسوية 88.42 دولارا للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.46 دولار أو 1.8% إلى 83.36 دولارا للبرميل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات العقود الآجلة لخام

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»

تراجعت أسعار النفط أمس الجمعة، وسجلت خسارة أسبوعية مع تركيز المستثمرين على اجتماع أوبك+ المقرر يوم الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج في التحالف.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/ تموز 24 سنتا أو 0.3%، إلى 81.62 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة تسليم أغسطس/ آب 77 سنتا أو 0.8% إلى 81.11 دولار.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 92 سنتا، أو 1.2%، إلى 76.99 دولار، وفق “رويترز”.

وتراجع خام برنت على مدار الأسبوع 0.6% فيما سجل خسارة شهرية بنسبة 5.2%.

وخسر خام غرب تكساس 1% خلال الأسبوع، ونحو 5.3% في مايو.

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف “أوبك+” المقرر عقده يوم الأحد، إذ قالت مصادر لـ”رويترز” إن تحالف أوبك+ يعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الجمعة أن إنتاج النفط الخام الأميركي ارتفع في مارس/ آذار إلى أعلى مستوى هذا العام، في حين انخفض إنتاج منتجات الوقود، وهو مؤشر للطلب، 0.4% إلى 19.9 مليون برميل يوميا.

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

وكان الخامان القياسيان يتجهان نحو أكبر انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر/ كانون الأول بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية
  • انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي