تقدَّم المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة- والفريق أول محمد أحمد زكي -القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي- وللقوات المسلحة المصرية قادةً وضباطًا وجنودًا، وجموع الشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ 42 لـ تحرير سيناء.

 

وقال "صبور"، إن مصر دفعت ثمن تحرير سيناء من أرواح ودماء رجالها في الحرب العسكرية التي مهدت الطريق أمام التحرير فضلا عن جهد ومثابرة أبناءها الذي تولوا إدارة الملف السياسي والدبلوماسي من أجل استعادة الأرض كاملة الذب توج بالاحتفال يوم 25 إبريل بذكري تحرير ، هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، لافتا إلى أنه رغم الاحتفال بتحرير سيناء في هذا اليوم إلا أن إسرائيل رفضت تسليم مدينة طابا إلى مصر لتبدـأ مصر معركة دبلوماسية وسياسية جديدة استمرت لسنوات انتهت بعودة طابا إلى مصر بالتحكيم الدولي، في رسالة قوية للعالم أن مصر لا تتنازل عن ذرة رمل واحدة من ترابها.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن أرض سيناء ظلت مطمعا للطامعين على مدار العصور، لذلك استغل بعض قوى الشر في المنطقة سنوات الفوضى التي شهدتها البلاد مع اندلاع أحداث 25 يناير،  والتي تزامنت مع توترات إقليمية  في جعل سيناء مركزا لبعض الجماعات الإرهابية التي حاولت السيطرة عليها وإعلان دولتهم داخل سيناء، وهو ما واجهته الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحزم شديد، حيث أعلن أنه لا تفريط ولا تهاون وكان التحدي الأول في حكم الرئيس الذي خاض حربا قوية حتى تم تجفيف منابع الإرهاب في سيناء وإعادة إحكام سيطرة الدولة على كل شبر فيها.

 

وشدد النائب أحمد صبور، على الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية التي فطنت مبكرا لمطامع البعض في سيناء، فخاضت معركة جديدة لا تقل أهمية عن معركة التحرير ، فالتنمية هي حائط صد مهم لمواجهة سيناريوهات  المساس بسيادة الدولة المصرية على أرض سيناء، مشيرا إلى أن قطار التنمية انطلق في كل شبر من أرض سيناء في كل القطاعات فكانت مشروعات تنمية البنية التحتية، ومشروعات ربط سيناء بباقي محافظات مصر، بالإضافة إلى المشروعات الصناعية والسكنية والتنمية الزراعية ، وتوفير الألاف من فرص العمل لأبناء المحافظة، موجها الشكر إلى القيادة السياسية التي جعلت سيناء ركيزة أساسية من ركائز التنمية الاقتصادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد صبور عبد الفتاح السيسي محمد أحمد زكي تحرير سيناء سيناء تحریر سیناء

إقرأ أيضاً:

ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان

بورتسودان- تاق برس- التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح_البرهان ، اليوم وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان برئاسة السيد كمال صالح الكاهلي رئيس المجلس .

وقال تاج الدين عمر تاج الدين ناظر عموم الكواهلة بشرق النيل- أبودليق البطانة ، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الأمنية بالبلاد ودور المقاومة الشعبية وإسنادها للقوات المسلحة لدحر وهزيمة المليشيا الإرهابية المتمردة .

مشيداً بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري للذود عن الوطن وترابه ووحدته، معرباً عن أمله في أن يتحقق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.

 

واضاف أن اللقاء يأتي في إطار دعم وإسناد القوات المسلحة التي تخوض معركة الكرامة والعزة ضد المليشيا الإرهابية المتمردة التي ارتكبت فظائع وجرائم ممنهجة ضد الشعب السوداني.

 

وقال ” هذه معركة وطن وكرامة ونؤكد مساندتنا ودعمنا للقوات المسلحة، مناشداً كافة الشعب السوداني الالتفاف والاصطفاف خلف القوات المسلحة وتوحيد الصف الوطني لتحقيق النصر على هذه المليشيا الإرهابية، مندداً بالهجمات البربرية التي شنتها على مواطني قري ولاية الجزيرة.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ مسلمي مصر بالخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى
  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى ويرفع الجلسة لموعد غير محدد
  • الرئيس السيسي يهنيء نظيره البرتغالي بذكرى يوم البرتغال
  • حاكم الشارقة يهنئ ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك السويد بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي