إجازة عيد تحرير سيناء.. يأتى عيد تحرير سيناء غدا، الخميس 25 أبريل الجاري، حيث يرتقب ملايين العمال بالقطاع الخاص وجميع المؤسسات الأخرى هذه الإجازات للاحتفال مع أسرهم في أجواء يعمها الفرح والسعادة.

ولكن بعض المؤسسات الخاصة تتطلب العمل خلال هذه الإجازة نظرا لحاجة العمل إليهم، وضمن القانون حقهم خلال عملهم في الإجازات من خلال صرف ضعف الأجر.


في سياق متصل، أعلن وزير العمل حسن شحاتة، أن الخميس المقبل الموافق 25 أبريل 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد تحرير سيناء ، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

لا يفوتك||

 

البورصة إجازة الخميس المقبل بمناسبة عيد تحرير سيناء موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024 للقطاعين العام والخاص.. 10 فئات محرومة


يأتي ذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 49 لسنة 2024 والمتضمن" أن يكون يوم الخميس الموافق 25 من شهر أبريل 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء".

وضمن قانون العمل، وفقا لآخر تعديلاته، حقوق العمال في الحصول على الإجازات، حيث نصت المادة (52) منه، على أنه “للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بحد أقصى 13 عشر يومًا في السنة".

 

ضعف الأجر في هذه الحالة

كما أتاحت المادة ذاتها لصاحب العمل، تشغيل العامل في هذه الأيام؛ إذا اقتضت أو تطلبت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل خلال هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر “أجور مضاعفة”. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجازة عيد تحرير سيناء عيد تحرير سيناء وزير العمل حسن شحاته قانون العمل إجازة رسمية إجازة رسمية مدفوعة الأجر عید تحریر سیناء

إقرأ أيضاً:

التوطين أولوية وطنية واستراتيجية تنموية

بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، قائد مسيرة المجد والتقدم، تتسارع مكتسبات النهضة المتكاملة التي تنعم بها الإمارات لما يعتمده سموه من برامج واستراتيجيات تضمن مضاعفة زخم مسيرة الازدهار الوطني بإنجازاتها النوعية وما تحققه من نقلات تسابق بها الزمن، وتؤكد الثقة بالقدرة على مضاعفة المستهدفات بفعل ما ترتكز عليه من خطط نوعية وما تنتجه من مكتسبات على مختلف المستويات ومنها المتعلقة بملف “التوطين” عبر برنامج “نافس” الذي سبق أن أطلقه سموه بدعم سخي يبلغ 24 مليار درهم ويهدف إلى رفع الكفاءة التنافسية للكوادر الإماراتية وتمكينها من شغل وظائف مختلفة في القطاع الخاص، ويعكس ما ينعم به مواطنو الإمارات من دعم ورعاية وتمكين وفرص لتعزيز مشاركاتهم لكل ما فيه خيرهم وصالح مجتمعهم وليكونوا شركاء فاعلين في خدمة الوطن وتنميته الشاملة بجهودهم وطاقاتهم، وهو ما تعكسه فاعلية استراتيجية التوطين في القطاع الخاص بنتائجها المبهرة وغير المسبوقة من قبيل وصول عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن للمرة الأولى في تاريخ الدولة منهم 70 ألفاً انضموا للقطاع آخر عامين ونصف فقط، مع استهداف إضافة 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الثلاث أعوام القادمة.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أكد أهمية الإنجاز وقوة التقدم المتسارع بفضل دعم صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، وما يحظى به ملف التوطين من عوامل محفزة عبر إعطاء المواطنين العاملين في القطاع الخاص أولوية الالتحاق بالقطاع الحكومي من خلال اعتماد مجلس الوزراء سياسية جديدة تمنح “أفضلية التوظيف في القطاع الحكومي لمن يحمل خبرة من القطاع الخاص تبلغ 3 أعوام”، ومبيناً أن قادم بلادنا وشبابنا واقتصادنا أجمل وأفضل وأعظم، ومشيداً بالجهود المبذولة بقول سموه: “تقديرنا وشكرنا لفريق العمل في نافس ووزارة التوطين والموارد البشرية الذين يتابعهم أخي الشيخ منصور بن زايد في هذا الملف الوطني المهم .. قطاعنا الخاص وقطاعنا الحكومي يعملان بتناغم وتكامل .. والقوى العاملة المواطنة وغير المواطنة تتمتع بمئات الآلاف من الفرص التي يوفرها اقتصادنا الوطني”.
استراتيجيات التوطين تعكس عبقرية فكر القيادة الرشيدة ورؤيتها الثاقبة لما يتحقق من نتائج سواء للقوى العاملة المواطنة من خلال صقل مهاراتها وتنمية خبراتها ودعم انخراطها في سوق العمل والحفاظ بشكل دائم على نسبة توظيف مرتفعة.. أو بالنسبة للقطاع الخاص لكون تعزيز كوادره بالكفاءات المواطنة يضيف إلى دوره وتنافسيته وبيئة العمل التي تشكل ميداناً حافلاً بالفرص لترى إبداعات العاملين فيه النور.
سعيد بن سيف ال نهيان


مقالات مشابهة

  • العمل: عطلة “اليوبيل الفضي” تشمل العاملين في القطاع الخاص
  • تحضيرات الموظفين لعيد الأضحى: استعدادات القطاع الحكومي والترقب لإجازة محتسبة الأجر
  • محافظ أسيوط يؤكد ضرورة التنسيق مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة
  • «الشباب» توفر 12 ألف وظيفة للشباب في شركات القطاع الخاص
  • محافظ أسيوط: ضرورة التنسيق مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب
  • الاحتفال بعيد الأضحى 2024 في الجزائر: تفاصيل الإجازة الرسمية واستعدادات العائلات
  • الإمارات تنفق 6.5 مليار دولار على 100 ألف مواطن للعمل بالقطاع الخاص
  • التوطين أولوية وطنية واستراتيجية تنموية
  • بالفيديو.. مسؤول خلال ملتقى التوظيف 2024: إتاحة ما يقرب من 700 فرصة بالقطاع الخاص
  • 30 يوما إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص.. اعرف طرق الحصول عليها