قام فريق بحثى ممثلا لمركزى البحوث الزراعيه وبحوث الصحراء ومديرية الزراعة بجنوب سيناء بمتابعة الحقول الارشاديه لمحصول القمح والنماذج الإرشادية  لمشروعات الانتاج الحيوانى والدواجن بمدينة طور سيناء. 

المشروعات الزراعية

وأكد الدكتور محمد شطا مدير عام الزراعه بجنوب سيناء بأن الجولة التفقدية شملت المشروعات الزراعية والحيوانية الهامة في منطقة طور سيناء، وذلك بهدف تقييم تقدم هذه المشروعات وتحديد فرص تحسينها وتعزيز مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

وفى ذات السياق أكد الدكتور ايهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء التابعه لمركز بحوث الصحراء على أهمية الدور الذى تقوم به المراكز البحثية لتحقيق التنمية المستدامة، خاصة في المناطق الصحراوية، حيث تساهم هذه المراكز في تطوير تقنيات زراعية جديدة تتكيف مع ظروف البيئة الصحراوية، مما يساعد على زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى معيشة المزارعين كما تعمل على نشر الوعي بأهمية استخدام تقنيات الري الحديثة والزراعة العضوية، مما يساعد على الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات الزراعية منطقة طور سيناء الأمن الغذائي البحوث الزراعية البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

"وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا حول أحدث تقنيات مكافحة الآفات المتوطنة والغازية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم معهد بحوث وقاية النباتات، اليوم السبت، برنامجا تدريبيا تحت عنوان "المكافحة المتكاملة للآفات المتوطنة والغازية" المعهد بمحطة بحوث سخا في محافظة كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير المعهد، أن الآفات المتوطنة والغازية تمثل تحدياً كبيراً يواجه قطاعنا الزراعي، حيث يمكن أن تتسبب في خسائر فادحة في المحاصيل وتهدد الأمن الغذائي الوطني، لذلك نولي أهمية قصوى لبناء قدرات العاملين في هذا المجال وتزويدهم بأحدث المعارف والتقنيات لمواجهة هذه التحديات بفعالية بما في ذلك التعريف بالآفات المتوطنة والغازية الرئيسية، وتقنيات المراقبة والكشف المبكر، والتأثيرات الاقتصادية والبيئية لهذه الآفات وكذلك استراتيجيات المكافحة المتكاملة التي تشمل عناصر المكافحة الحيوية وبدائل المبيدات والمركبات الحديثة المتخصصة الأقل سمية على البيئة والكائنات الحية النافعة. 

وقال الدكتور طارق عفيفي وكيل المعهد لشئون الإرشاد والتدريب، إن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي يقوم بها المعهد في فروعه بالمحافظات المختلفة.

وقام بالتدريب فيه نخبة متخصصة من الأساتذة والباحثين بمعهد بحوث وقاية النباتات وتم تحت إشراف الدكتور الزاهي صابر رئيس فرع المعهد بسخا وحضور الدكتور محمد عطوه خليل مدير محطة البحوث الزراعية بسخا.

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة مركز بحوث الصحراء في شهر مايو.. قوافل بيطرية ومدارس حقلية
  • حصاد أنشطة مركز بحوث الصحراء خلال شهر مايو 2024
  • "الزراعة" تستعرض إنجازات مركز بحوث الصحراء خلال مايو
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا حول أحدث تقنيات مكافحة الآفات المتوطنة والغازية
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني
  • مركز بحوث الصحراء ينجح في زراعة نبات الكاسافا بالوادي الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يدعو لتعزيز التعاون مع المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة
  • «بحوث الصحراء» ينجح في زراعة نبات الكاسافا بالوادي الجديد