برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر ، أمير منطقة الرياض، يُقام، اليوم، حفل تكريم الفائزين بجائزة سموّه للتميز والإبداع في دورتها الثانية في جميع الفئات.. بعد أن اعتمد أسماء الفائزين والفائزات للعام ١٤٤٥ هـ، والبالغ عددهم (61) فائزًا.

تمثل الجائزة واحدة من أبرز مبادرات التحفيز والتشجيع للمبدعين والموهوبين في كافة قطاعات العمل في منطقة الرياض، تماشيًا مع المستهدفات التنموية الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، من خلال تهيئة كافة السبل ، وتذليل المعوقات، وتمكين الأفراد والمؤسسات للوصول نحو ثقافة التميز والإبداع وفق أعلى المعايير الدولية في هذا الشأن.

وعبر أمين عام الجائزة الدكتور نايف بن عابد الزارع، عن بالغ التقدير والعرفان لسمو أمير منطقة الرياض على اعتماده أسماء الفائزين، وتشريف الحفل، ورعايته الكريمة، مؤكدًا أن هذا ما اعتاده أبناء وبنات المنطقة من سموّه دعمًا وتحفيزًا وتشجيعًا، نحو بناء مجتمعٍ معرفيٍّ مبادر وطموح وفق عملٍ مستدام..

ولفت أمين عام الجائزة أنها تأتي في سياق تعزيز ثقافة التميّز والابتكار والإبداع، ورفع مستوى التنافسية لمنطقة الرياض، من خلال دعم مشاركة الأفراد والمؤسسات وتحفيزهم على الأخذ بأعلى معايير الأداء العلمي والتعليمي والمؤسسي المتميز، بما يحقق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية -أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030

 

وبلغ عدد الفائزين بجائزة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للتميز والإبداع هذا العام (61) فائزاً، وحصل على الجائزة في  فرع التميز الطلابي (30) طالباً وطالبة من التعليم العام، و(11) طالباً وطالبة من التعليم الجامعي، وفي فرع التميز الوظيفي حاز (10) من معلمي ومعلمات التعليم العام وكذلك (10) من أساتذة التعليم الجامعي على جائزة التميز.. سيتم تكريمهم بحضور أمير منطقة الرياض في الحفل المُقام الإربعاء بجامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الرياض جائزة التميز والإبداع أمیر منطقة الریاض

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل إطلاق كتاب “درب الأنبياء: طريق الحج النبوي”

المدينة المنورة : البلاد

 رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، حفل إطلاق كتاب “درب الأنبياء: طريق الحج النبوي” للمؤلف البروفيسور عبدالله بن حسين القاضي، وذلك في مقر الغرفة التجارية بحضور لفيف من الشخصيات الأكاديمية والمهتمين بالشؤون الثقافية في المملكة.

 وخلال حفل إطلاق الكتاب الذي يسرد مسار الأنبياء في طريق الحج النبوي، قدّم المؤلف القاضي، شرحاً موجزاً عن مكوناته ودراسة شاملة لمسار الأنبياء في طريق الحج النبوي، بدءًا من النبي إبراهيم عليه السلام وحتى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويجمع الكتاب بين الأسلوب الأكاديمي والثقافي ويدمج بين المصادر التاريخية المتنوعة ليقدم تحليلاً دقيقًا للمواقع التاريخية والجغرافية المكانية والزمانية.

 وأشار مؤلف كتاب درب الأنبياء ..طريق الحج النبوي، إلى أن هذا المشروع الثقافي استغرق إعداده أكثر من عقدين من الزمن وجمع بين البحث المكتبي والميداني ووثق المسارات بدقة عبر التصوير ورفع الإحداثيات ويركز على الأحداث التاريخية والقصص الغنية المرتبطة بأكثر من 70 موقعاً تم توثيقها في الكتاب مما يساعد على فهم السياقات التاريخية والجغرافية المكانية والزمانية للمواقع التي مر بها الأنبياء ويسهم في تعزيز الجانب الثقافي والسياحي للمملكة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في الاهتمام بالمواقع والمسارات التاريخية وتحويلها إلى موارد ثقافية وسياحية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 ويتضمن الكتاب تبويبات متنوعة تشمل فصلاً عن النبي إبراهيم عليه السّلام أبو الأنبياء حيث يتناول المراحل التاريخية لبناء الكعبة المشرّفة، وكذلك فصلاً عن الدراسات التفصيلية لرحلة خاتم الأنبياء والمرسلين , وتستعرض الدروس منها فضلاً عن التحليل الجغرافي والتاريخي الذي يُغطى كافة المواقع والأحداث المرتبطة بالرحلة.

 وفي نهاية الحفل، قدّم البروفيسور عبدالله القاضي، شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على رعايته لحفل اطلاق الكتاب الذي سيسهم في توثيق وحفظ التراث التاريخي وإثراء المكتبة الثقافية الذي يأتي امتداداً لما يوليه سموه من دعم للإرث الحضاري وعنايته بالصناعة الإبداعية في الحقول الثقافية المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل إطلاق كتاب “درب الأنبياء: طريق الحج النبوي”
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكرّم الفائزين في الدورة العاشرة من “جائزة المتوصّف “
  • السفير خطابي يثمن دور وزارة الإعلام الكويتية في رعاية جائزة التميز الإعلامي العربي
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين بـ"جائزة الإبداع المدرسي"
  • تتويج الفائزين بالنسخة الأولى من "جائزة الإجادة الرقمية" في القطاع الحكومي
  • أمير القصيم يرعى حفل جائزة إبراهيم العبودي للتفوق العلمي بتعليم المذنب
  • أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء لجنة جائزة سموه للمزرعة النموذجية
  • الأمير حسام بن سعود يكرّم الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للإبداع والتميز
  • أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـعاشرة من طلاب وطالبات جامعة بيشة
  • أمير الباحة يرعى اليوم حفل جائزة الباحة للإبداع والتميز في دورتها التاسعة