أجرت شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، تجربة محاكاة إخلاء طواريء طبقاً لمواصفة ISO45001، والخاصة بتأمين العاملين، وذلك تعزيزاً لتنفيذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، والتأكد من مدى التزام كافة العاملين بإرشادات السلامة لحين انتهاء حالة الطواريء.

وأوضح المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى، أن التجربة شملت محاكاة لإخلاء كافة مباني ومنشآت وممرات ديوان عام الشركة في وقتٍ محدد، طبقاً لتعليمات السلامة والصحة المهنية المتبعة، مشيراً إلى أن إجراء التجربة تم بالتنسيق بين إدارات: السلامة والصحة المهنية، الشؤون الإدارية، الجودة والتميز المؤسسي.

وأكد رئيس صرف القاهرة الكبرى، أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لتفادي أي أضرار أو مخاطر متوقعة داخل مواقع العمل، وكيفية التعامل معها، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بتوفير كافة وسائل الوقاية الشخصية للعاملين ومهمات السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل المختلفة والتي تكفل بيئة آمنة للعنصرين البشري والمادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ندوة تثقيفية للعاملين بمحافظة أسيوط،  تحت عنوان "أهداف ومبادئ وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ لمواجهة الكوارث"، وذلك بمشاركة وحضور عدداً من الجهاز الإداري والعاملين والفنيين بالشركة ، حيث تناولت الندوة مجموعة من الموضوعات الهامة تلك التي تتعلق بضوابط واشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

 يأتي ذلك في إطار سلسلة من الندوات التي بدأتها المديرية ومكاتبها بهدف التوعية والعمل على نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف قطاعات العمل والإنتاج بالمحافظة، فضلاً عن العمل على الحد من المخاطر ، والأضرار المحتمل حدوثها داخل بيئة العمل، علاوة على حماية العنصر البشري والممتلكات من تلك المخاطر من باب أولى وأسبق، والحفاظ على أمن وسلامة واستقرار تلك المنشآت في ضوء أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له والقوانين ذات الصلة..
وأوضح علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، أن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات، بضرورة العمل والسعي دوماً نحو نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين مختلف العاملين بالمنشآت والقطاعات الإنتاجية والاستثمارية، وذلك بغرض حمايتهم والحفاظ على المنشآت من المخاطر المختلفة و المحتمل وقوعها داخل بيئة العمل، فضلاً عن توفير مناخ عمل آمن ومستقر يرفع من معدل الإنتاجية ويشجع على جذب الاستثمارات .

وأضاف مدير المديرية أن تلك الندوات يُجري تنفيذها تحت إشراف ومتابعة شخصية منه، مضيفاً في الوقت ذاته على أهمية النظر بعين الاعتبار إلى أهمية صقل وتنمية مهارات العاملين بتلك المنشآت فيما يتعلق بأهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، وضوابط قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 في ذات الصدد ، وحاضر في الندوة الكيمائية نسرين طه مدير مكتب تفتيش الفتح للسلامة والصحة المهنية ..

مقالات مشابهة

  • صور.. إعلام الفيوم يناقش معايير السلامة المهنية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية
  • «البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة
  • «البترول» و«الأمريكية للتجارة» توقعان اتفاقية السلامة والصحة المهنية
  • لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية
  • " بنها للصناعات الإلكترونية " تنظّم ندوة تثقيفية للعاملين حول الحقوق والواجبات وإشتراطات السلامة والصحة المهنية بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر ومحافظة القليوبية
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • «الصرف الصحي» بالقاهرة تحذر من خطورة إلقاء مخلفات الأضاحي بالشبكات