ليبيا- أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” تحديثا إنسانيا بشأن الاستجابة لتبعات فيضانات ليبيا المدمرة من الـ20 من مارس الفائت صعودا.

التحديث الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من معطيات صحيفة المرصد أكد تحول الاستجابة الإنسانية من الإغاثة في حالات الطوارئ إلى الإنعاش المبكر وإعادة الإعمار مع التركيز على معالجة الاحتياجات المتبقية وبناء القدرة على الصمود على المدى الطويل للمجتمعات المتضررة.

ووفقا للتحديث واصل شركاء المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية جهودهم لتحسين الوصول إلى الماء الصالح للشرب من خلال الوصول إلى أكثر من 140 ألفا من المستهدفين عبر نقل الإمدادات المائية المطلوبة بالصهاريج تأهيل الآبار وتوسيع الشبكات.

وبحسب التحديث تم الانتهاء من توزيع المواد غير الغذائية مع التحول نحو التدخلات المستهدفة في مجال المأوى بما في ذلك الأموال النقدية للإيجار وإعادة التأهيل في وقت لا زال فيه الشركاء في المجال الإنساني يواجهون قيودا على الوصول إلى السكان المتضررين لا سيما في مدينة درنة.

وانتقد التحديث العوائق البيروقراطية وتأخير الموافقات والقيود المفروضة على التعامل مع مجتمعات معينة.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«قانونية مستقبل وطن»: قرار مجلس الأمن تحول إيجابي في مسار القضية الفلسطينية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، إنّ موافقة مجلس الأمن على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحا طرحه الرئيس جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بأغلبية 14 صوتا، بداية تحرك حقيقي للمجتمع الدولي لنصرة القضية الفلسطينية.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأكد أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن في بيان، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على تكثيف الجهود خلال المرحلة الحالية، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وبعد ساعات قليلة يوافق مجلس الأمن على مشروع القرار وهذه الأحداث ليست وليدة الصدفة، ولكن تعكس حجم الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.

إنفاذ المساعدات الإنسانية

وأضاف عبد اللطيف، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدمًا لإنفاذ حل الدولتين لوقف نزيف الدماء وقتل الأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ والعزل أمام العالم دون أن يكون للمجتمع الدولي موقف صارم لوقف الممارسات.

وأشار أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، إلى أنّ قرار مجلس الأمن سيكون له دور كبير فى دعم القضية الفلسطينية، وكسب مزيد من التعاطف الدولي، ما يؤكد للجميع حقيقة الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • أطباء بلا حدود تتهم أوروبا بالتواطؤ بعد مقتل 11 مهاجر غير شرعي قبالة سواحل ليبيا
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • «قانونية مستقبل وطن»: قرار مجلس الأمن تحول إيجابي في مسار القضية الفلسطينية
  • الوفود المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة تبدأ في الوصول إلى الأردن
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر على مستجدات عمل الشركات المكلفة بالإعمار
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” على سير عمل مشاريع سبها
  • انطلاق أعمال الإعمار في سبها
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب