وجهت محكمة "باسماني" بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، اتهامًا رسميًا لنائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف في قضية رشوة.

السفير الروسي: الولايات المتحدة توقفت عن إخفاء الهدف الحقيقي للعقوبات على موسكو موسكو تُبدي مرونتها لحل النزاع مع أوكرانيا سلمياً

وأفادت المحكمة - في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك - بأن إيفانوف متهم بارتكاب جريمة بموجب البند السادس من المادة 290 من القانون الجنائي الروسي المتعلقة بتقاضي رشوة على نطاق واسع.

وأشارت المحكمة إلى أن نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف دخل في مؤامرة إجرامية مع أطراف ثالثة وتعاون معهم مقدما لارتكاب جريمة من قبل مجموعة إجرامية منظمة دون ذكر تفاصيل.

وكانت لجنة التحقيق الروسية أعلنت - أمس الثلاثاء - اعتقال نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف للاشتباه في تقاضيه رشوة. 

وذكرت اللجنة الروسية - في بيان - :" لقد تم اعتقال نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف للاشتباه في ارتكابه جريمة بموجب البند رقم 6 من المادة 290 في القانون الجنائي الروسي المتعلقة بتقاضي رشوة. 

وأشارت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيق الروسية، سفيتلانا بيترينكو، إلى أن اللجنة تقوم بإجراءات التحقيقات اللازمة. ومن جانبه، أفاد مصدر أمني روسي لوكالة "إنترفاكس" أن التحقيق سيحال إلى المحكمة في المستقبل القريب مع طلب للقبض على إيفانوف.

كما أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه تم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بما حدث.. كما تم إخطار وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بالأمر مسبقا.

من ناحية أخرى صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أنه ينبغي للمستشار الألماني أولاف شولتس أن يتصل بالرئيس الأمريكي جو بايدن ويسأله عما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستطيع أن يقتبس من الفيلسوف الألماني إيمانويل كانط.

وقالت زاخاروفا، لإذاعة "سبوتينك": "يجب على أولاف شولتس أن يتصل ببايدن ويطلب من بايدن مراجعة كانط لمعرفة ما إذا كان بإمكان بوتين الاقتباس منه. يبدو لي أنه مخطط قابل للتطبيق بشكل مثالي. وبالنظر إلى أن ... بايدن يتواصل إلى ما لا نهاية مع الأشخاص الذين لم يعودوا معنا، لا أعتقد أنه سيواجه أي مشكلة في توضيح موقف كانط. إنه أمر مثير للسخرية، لكنه ليس مخترعًا، بل هو نابع من الحياة".

وفقا لماريا زاخاروفا، تبدو مثل هذه التصريحات مأساوية.

واوضحت أن مشكلة شولتس هي أن مواطني بلاده لن يعرفوا قريبا من هو كانط.

وأضافت: "هذا ما يجب أن يفكر فيه شولتس. لديه شعب لا يعرف ثقافته الخاصة... نحن، على أراضينا، نحافظ على ذكرى ثقافتهم العظيمة لأوروبا الغربية".

وتابعت: "نحن في كل مبنى ... نمسح كل لوحة لتلميعها ونحكي عن المبنى الذي كان فيه كانط، وأين تحدث".

وفي وقت سابق، قال أولاف شولتس إن السلطات الروسية تريد "الاستيلاء" على إرث إيمانويل كانط. "ليس لدى بوتين أدنى سبب للإشارة إلى كانط".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة الروسية وزير الدفاع الروسي ت قضية رشوة جريمة تقاضي رشوة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت بلدة غورغييفكا في دونيتسك، بينما وصل إجمالي خسائر أوكرانيا إلى 1940 جنديا خلال اليوم الماضي،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن الجيش الأوكراني فقد في منطقة مسؤولية قوات "الجنوب" نحو 690 عسكريا، بينما وصل إجمالي الخسائر البشرية لأوكرانيا خلال اليوم الماضي إلى حوالي 1940 جنديا.

وذكرت الدفاع الروسية أن ضربات قواتها أصابت المركز الرئيسي للاتصالات اللاسلكية الخاصة لإدارة الاستخبارات العامة للجيش الأوكراني، وكذلك أهدافا حيوية للبنية التحتية للمطارات في أوكرانيا، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 142 منطقة.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" تشكيلات للعدو في مناطق مدينتي ليبتسي وفولتشانسك في مقاطعة خاركوف ومدينة خاركوف نفسها، وتجاوزت الخسائر الأوكرانية هناك 195 جنديا.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات معادية في خاركوف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، حيث بلغت خسائر العدو نحو 420 عسكريا.

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" في دونيتسك على مواقع أكثر ملاءمة وصدت 9 هجمات مضادة، فيما خسر العدو أكثر من 510 جنود.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها على طول الخط الأمامي في منطقة مسؤوليتها في دونيتسك، وصدت هجومين مضادين، ووصلت خسائر العدو إلى نحو 95 جنديا.

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" تشكيلات معادية في مقاطعة زابوروجيه، حيث فقدت القوات الأوكرانية نحو 30 عسكريا. إسقاط 41 طائرة أوكرانية بدون طيار خلال آخر يوم.

مقالات مشابهة

  • موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية
  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • «الدفاع الروسية» تسقط مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود
  • وزير الخارجية الروسي: موسكو مستعدة للدفاع عن مصالحها في القطب الشمالي
  • موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك
  • صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي
  • وزير الخارجية لنائب البرلمان الأوروبي: وقف العدوان على غزة أولوية
  • لندن تحتج بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس