تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة "الحج والعمرة" السعودية اليوم الأربعاء، بدء إصدار تصاريح حجاج الداخل لموسم حج هذا العام عبر منصة "أبشر" أو من خلال موقعها على الإنترنت.
وذكرت قناة (السعودية الإخبارية) أن وزارة "الحج والعمرة" تواصل استقبال طلبات الراغبين في حج هذا الموسم عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل أو من خلال تطبيق "نسك" الإلكتروني.


وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت -في وقت سابق- ضرورة أن يسجل الحاج في وقت مبكر، حتى يتمكن من إدخال البيانات الشخصية والتعرف على أسعار الباقات قبل إغلاق باب التسجيل أو امتلاء المقاعد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية تصاريح الحج أبشر

إقرأ أيضاً:

السعودية تكشف سبب إبعاد 300 ألف شخص من مكة!

أبعدت السعودية من مكة أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج، قبل أسبوع من بدء مناسكه.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، “من بين من تم إبعادهم في الأيام الأخيرة من مكة 153.998 أجنبيا جاؤوا بتأشيرات سياحية بدلا من تأشيرات الحج، كما أبعدت السلطات 171.587 آخرين يقيمون في المملكة العربية السعودية لكنهم ليسوا من سكان مكة وليست لديهم تصاريح الحج”.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، “إن الأمن العام ضبط خلال الفترة الماضية (140) حملة حج وهمية و(64) ناقلًا مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج وإعادة (97,664) مركبة مخالفة وإعادة (171,587) مقيمًا من غير المقيمين بمكة المكرمة و(4,032) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح) و(6,105) مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بينما بلغ حاملو تأشيرات الزيارة لغرض (153,998)”.

وكشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، “أن غالبية حجاج الداخل حصلوا على التطعيمات اللازمة، وأصدرت تنويها “لبقية حجاج موسم حج 1445هـ للمسارعة بالحصول على لقاح الحمى الشوكية النيسيرية، تفاديا لإلغاء تصاريحهم”.

وأضافت: “استوفى 90% من حجاج الداخل الاشتراطات الصحية الوقائية المتعلقة بتلقي اللقاحات اللازمة، فيما امتنع عدد محدود من حجاج الداخل عن تلقي اللقاح، مما أدى لإلغاء تصاريح الحج الخاصة بهم”.

هذا ومنذ السبت الماضي، وصل أكثر من 1.3 مليون شخص مسجل إلى السعودية لأداء فريضة الحج، وعلى مر العقود، وقعت حوادث عدة خلال موسم الحج راح ضحيتها المئات بسبب تدافع خلال الرجم أو في الأماكن الضيقة، وكان آخرها في عام 2015، حين تسبب تدافع أثناء شعائر رمي الجمرات في منى بوفاة نحو 2300 من الحجيج.

مقالات مشابهة

  • عقوبة الحج بدون تصريح.. غرامة تصل لـ 10 آلاف ريال وترحيل من السعودية
  • عند قبول تصريح الدخول إلى مكة المكرمة.. كيف يمكن استعراض الطلب عبر منصة أبشر؟
  • وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات
  • بطاقة الحملة والبطاقة الصحية.. إضافة في "نسك" للتيسير على الحجاج 
  • ضيوف خادم الحرمين من "أوزبكستان": برنامج الاستضافة أصبح منصة عالمية
  • 6 أسئلة حول خدمة تصريح دخول مكة المكرمة عبر منصة أبشر.. ما هي فترة صلاحيته؟
  • السعودية تكشف عن سبب إلغاء تصاريح عدد من حجاج الداخل
  • السعودية تكشف سبب إبعاد 300 ألف شخص من مكة!
  • السعودية تكشف سبب إلغاء العديد من تصاريح الحجاج
  • وزارة الحج والعمرة تكشف سبب إلغاء العديد من تصاريح حجاج الداخل