بغداد اليوم - بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء (24 نيسان 2024)، قرب انتهاء ازمة الاختناقات المرورية التي يعاني منها المواطنين في العاصمة منذ سنين طويلة.

وقالت عضو المجلس اسيل الخالدي، في تصريحات لـ"بغداد اليوم"، ان "المواطن البغدادي اصبح يلمس جدية الحكومة في حل ازمة الاختناقات المرورية التي يعاني منها منذ سنين طويلة دون أي حلول، فافتتاح احد مشاريع الاختناقات المرورية ساهم بخفض تلك الاختناقات كذلك تغيير أوقات الدوام ساهم بالحد من تلك المعاناة خاصة لبعض الموظفين".

وبينت الخالدي ان "المرحلة المقبلة سوف تنتهي معاناة المواطنين في العاصمة بغداد من خلال افتتاح مشاريع جديدة ضمن مشاريع فك الاختناقات المرورية، كما هناك مرحلة ثانية وكذلك ثالثة سوف تنطلق من المشاريع بعد افتتاح مشاريع الحزمة الأولى، فالحكومة جادة على انهاء هذه الازمة بشكل نهائي".

وكانت أمانة بغداد، قد كشفت في وقت سابق، بان الحزمة الاولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة، ستُنجز نهاية العام 2024، وقال مدير عام العلاقات والاعلام بأمانة بغداد محمد الربيعي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك زيادة في ديمومة العمل وسرعة الإنجاز.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاختناقات المروریة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة بدأت من الأمس وتتزايد بشكل تدريجي، واليوم، سيكون هناك مزيد من الارتفاعات بقيم درجات الحرارة، موضحة أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ترتفع عن أمس بـ4 درجات مئوية، ومن المتوقع أنّ تسجل العظمى 37  درجة مئوية كمتوسط على مدار الأسبوع الجاري.

كتل هوائية صحراوية

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه من المتوقع أن نشهد موجة شديد الحرارة وارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في هذه الفترة من العام، مؤكدة أنّ منتصف الأسبوع الحالي سيكون ذروة الارتفاعات، وتسجل درجة الحرارة 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، لأننا نتأثر بكتل هوائية صحراوية.

عودة الموجة الحارة من جديد

وأشارت إلى أنّ هناك اختلافا في قيم درجات الحرارة بين فترات النهار وساعات الليل المتأخرة لكن لن تصل إلى «لسعة برد»، مؤكدة أنّ هناك نشاطا للرياح اليوم على معظم المحافظات، وتساعد على اعتدال الأجواء في فترات الليل وتكون مثيرة للرمال والأتربة في محافظات الصعيد وجنوب سيناء، وتؤدي لاضطراب الملاحة الجوية على البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة.

وشددت على أنّ موعد إنكسار موجة الارتفاعات في درجات الحرارة غير محدد على الخرائط الجوية وهي موجة طويلة، تجعلنا نشعر بشكل أكبر بارتفاع قيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • بـكمين محكم.. الاستخبارات العراقية تطيح بمطلوبين في العاصمة بغداد
  • بدءا من تموز.. الاعمار تُحدد لـ"الاقتصاد نيوز" موعد افتتاح بقية مشاريع فك الاختناقات
  • نجاد يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران
  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • الفئات المشمولة والرسوم.. معلومات عن اللوحات المرورية الجديدة
  • بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن
  • بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن - عاجل
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية في بغداد
  • هل أثرت الجسور الجديدة على ازمة الزحامات في بغداد؟