المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم “دمي” المؤتمر العلمي الثاني للجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة ، تحت عنوان “الجودة في إدارة المتبرعين وخدمات نقل الدم” ، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة ‫بريدة‬ ، والذي يستمر لمدة يومين.


وبارك سموه انطلاق المؤتمر، مؤكداً أهمية إسهامه في دعم برامج التبرع بالدم ، وتعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم، من خلال مشاركة المتخصصين في برامج التبرع.
ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل أن الجمعية منذ تأسيسها أخذت على عاتقها دعم برامج التبرع بالدم، ورفع نسبة التبرع الطوعي، وكان لها دور كبير في توفير فصائل الدم النادرة، من خلال حملات التبرع بالدم المستمرة، التي تستهدف جميع أفراد المجتمع.
وقال: إن مثل هذا المؤتمر العلمي يسهم في إبراز أهمية إدارة الجودة في عمليات خدمات نقل الدم، لضمان أعلى مستويات الأمان في عمليات النقل، وتحقيق كفاءة التشغيل وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة.
وكان سموه قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، تخلله عرض مرئي يحكي جهود جمعية أصدقاء بنوك الدم في نشر ثقافة التبرع بالدم ودعم المستشفيات بكميات كبيرة ومتنوعة من فصائل الدم.
بدورها، أعربت الرئيس التنفيذي للخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة الدكتورة مرام العتيبي ، عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على حرصه ودعمه للمؤتمرات العلمية، ودعم الجمعيات المتخصصة التي تسهم في خدمة المستفيدين من المرضى، بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرةً إلى أهمية المؤتمر الذي يضم نخبه من الحضور وبمشاركة ذوي الاختصاص والخبراء والعلماء البارزين في جميع أنحاء العالم لأجل تبادل التجارب والخبرات العلمية المحلية والدولية والتعرف على المستجدات ودراسة الصعوبات ووضع حلول للتحديات القائمة.
وفي نهاية الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم “دمي” الداعمين لبرامج الجمعية ورعاة المؤتمر.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يؤدي صلاة الميت على عضو لجنة الأهالي بالمنطقة سليمان الفهيد 24 أبريل 2024 - 1:22 مساءً الصناعات العسكرية تحصل على شهادة الآيزو في تطبيق المعايير الدولية لنظام استمرارية الأعمال 24 أبريل 2024 - 1:13 مساءً24 أبريل 2024 - 1:46 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 أبريل 2024 - 1:01 مساءًالنائب العام يقر إنشاء مركز برنامج حماية الشهود والضحايا أبرز المواد24 أبريل 2024 - 12:57 مساءًبيان من الديوان الملكي : خادم الحرمين الشريفين دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية لبضع ساعات أبرز المواد24 أبريل 2024 - 12:48 مساءًزلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا في جنوب المحيط الهادئ أبرز المواد24 أبريل 2024 - 12:38 مساءًأمير منطقة الجوف يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أبرز المواد24 أبريل 2024 - 12:25 مساءًغدًا الخميس.. انطلاق مهرجان الألبان والأغذية في الخرج برعاية أمير الرياض24 أبريل 2024 - 1:01 مساءًالنائب العام يقر إنشاء مركز برنامج حماية الشهود والضحايا24 أبريل 2024 - 12:57 مساءًبيان من الديوان الملكي : خادم الحرمين الشريفين دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية لبضع ساعات24 أبريل 2024 - 12:48 مساءًزلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا في جنوب المحيط الهادئ24 أبريل 2024 - 12:38 مساءًأمير منطقة الجوف يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية24 أبريل 2024 - 12:25 مساءًغدًا الخميس.. انطلاق مهرجان الألبان والأغذية في الخرج برعاية أمير الرياض أمير القصيم يؤدي صلاة الميت على عضو لجنة الأهالي بالمنطقة سليمان الفهيد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التبرع بالدم أمیر منطقة

إقرأ أيضاً:

الأحساء| 50 حملة تبرع بالدم سنوياً.. وإقبال شديد من المواطنين

أكد القائمون على حملة التبرع بالدم الثالثة عشرة بجمعية العيون الخيرية، التي انطلقت تحت شعار ”من الكرم التبرع بالدم“، على أهمية الدور الذي تلعبه حملات التبرع بالدم في محافظة الأحساء في دعم بنوك الدم.
وأشاروا إلى أن المحافظة تنظم 50 حملة تبرع بالدم سنوياً، ما يساهم بشكل كبير في توفير الدم للمرضى والمحتاجين.
أخبار متعلقة الأرصاد: الحرارة تلامس الـ50 على المناطق الشرقية في يونيوالرقابة الإلكترونية والتسويق الرقمي.. حملة توعوية بالشرقية لتطوير أسواق النفع العاموقال رئيس مجلس إدارة جمعية العيون الخيرية سعد العيد: سعدنا بانطلاق حملة التبرع بالدم الـ13، التي أطلقت في جمعية العيون الخيرية بالتعاون مع التجمع الصحي بالأحساء وشركاء النجاح، وسعداء بهذه المبادرة الخلاقة التي تحمل شعار «من الكرم التبرع بالدم» والتي لها من اسمها نصيب فكل الشكر لكل من اكرمنا بهذا التواجد والشكر موصول لفريق العمل القائم على هذه المبادرة من متطوعين ومشرفين والكادر الصحي وشركاء النجاحن وندعو كافة افراد المجتمع للمشاركة في هذه الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام وتستهدف 200 متبرع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }إقبال شديدوقال المشرف العام لحملة التبرع بالدم محمد العمر: بفضل الله بدأنا الحملة الأولى في عام 1430 هـ والى هذا العام باستثناء سنة جائحة كورونا، وجدنا إقبالًا شديدًا وتعاونًا قويًا بين جميع المشاركين والعمل بروح الفريق الواحد.
وأشار إلى إن عدد المتبرعين في إحدى الحملات تجاوز 650 متبرعًا، وهو ما عده دليلًا على أهمية هذه الحملات وإقبال الناس عليها بشكل كبير.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتابع: من الملاحظ في السنوات الأخيرة أن أكثر المتبرعين من سن الشباب وهو ما يفرحنا ويجعلنا نبذل قصارى جهدنا، مؤكدا أن الناس مؤمنة إيمانا تامًا أن بنوك الدم مدعومة بالمتبرعينن ولذلك تجدهم يبادرون ويحرصون كل الحرص على الأجر والثواب من الله لأنهم يعلمون أن الكيس الواحد الذي سيخرج سينقذ 3 من المرضى.
وقال سعيد العباد، المشرف الفني لحملة التبرع بالدم بالعيون: تشكل حملات التبرع بالدم التي تقام في الأحساء أهمية كبيرة وهي تعتبر ركيزة أساسية في تزويد بنوك الدم في الأحساء، ونعتمد عليه بنسبة 45% من منتوج الدم الذي يصلنا من حملات التبرع بالدم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتابع: لذلك نحرص ونشجع عليها، ففي السنة 52 أسبوعًا نقوم خلالها بعمل 50 حملة، حيث نقيم أسبوعيا حملة للتبرع بالدم.
وقال هذا الدم الذي يتبرع به يذهب إلى في المستشفى لمن هم في العمليات الجراحية ومرضى الأنيميا ومرضى التلاسيميا ومرضى الحوادث.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم رئيس جامعة القصيم السابق
  • صور.. 200 متبرع في حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء"
  • أمير منطقة الرياض يستقبل فريق عمل من وزارة الداخلية
  • “غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة
  • أمير تبوك يرعى حفل جائزة سموه للتفوق العلمي والتميز في عامها الـ 37 الثلاثاء المقبل
  • بمتابعة وإشراف أمير منطقة تبوك .. مدينة الحجاج “بحالة عمار” تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن
  • الأحساء| 50 حملة تبرع بالدم سنوياً.. وإقبال شديد من المواطنين
  • برعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • ملاكمو نزال “5vs5” يعقدون المؤتمر الصحفي قبل النزال المرتقب السبت المقبل