أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن نجاح مؤسسة مصر الخير إحدى كيانات التحالف في إدخال ألف شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى قطاع غزة للأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الأزمة الأخيرة وفتح معبر رفح وحتى الآن.

التحالف الوطني يوضح آخر الجهود المبذولة لإرسال قوافل مساعدات لدعم أهالي غزة التحالف الوطني يرسل 4 آلاف طن مساعدات لغزة في المرحلة الـ6 (شاهد)

وبحسب ما ذكره التحالف الوطني من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ضمت الشاحنات آلاف الأطنان من المواد الغذائية والوجبات الجاهزة والجافة والأجهزة والمستلزمات الطبية والمياه والبطاطين والملابس؛ في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساندة قطاع غزة.

وأشار التحالف إلى أن مؤسسة مصر الخير تعمل ضمن خطة التحالف الوطني والدولة المصرية لدعم غزة والتي يتم تنفيذها بصورة منتظمة وفقاً لتطور وتصاعد الأحدث في قطاع غزة، لافتا إلى أن المؤسسة عملت على زيادة دعمها ومساعدتها للأشقاء في فلسطين خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح التحالف أن قوافل المساعدات تستهدف تأمين المتطلبات الأساسية من العلاج والغذاء والكساء والغطاء لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها أهالي قطاع غزة كمساعدة ودعم لهم في تحمل الأعباء التي تواجههم و التركيز على النواقص من المستلزمات الأساسية وفقاً للقوائم الواردة من الهلال الأحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة، والتي اشتملت على المستلزمات الطبية الأساسية و"المياه والمواد الغذائية ومعلبات الطهي الجاهزة ووسائل التدفئة بمختلف منتجاتها."

التحالف: تجهيز أكثر من 13 سيارة إسعاف بكامل أجهزة العناية المركزة

وتابع التحالف: قامت مؤسسة مصر الخير بتجهيز أكثر من 13 سيارة إسعاف بكامل أجهزة العناية المركزة، فضلاً عن دعم السيارات بالأدوية والمستلزمات الجراحية اللازمة لإصابات الجروح البالغة والعمليات الطارئة. 

وأكد التحالف تدفق المساعدات وفقاً لخطة الدولة وفي إطار قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لحين استقرار الأوضاع في قطاع غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطنى معبر رفح غزة مؤسسة مصر الخير شاحنة مساعدات التحالف الوطنی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. لحظة دخول مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت قناة القاهرة الإخبارية، مقطع فيديو قصير، اليوم الأحد، يوضح عبور شاحنات المساعدات المصرية إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم.

وأوضح مراسل “القاهرة الإخبارية”، أن نحو 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية تنطلق من أمام معبر رفح إلى معبر كرم أبو سالم تمهيدًا للدخول إلى قطاع غزة.

وأضاف، أن الشاحنات المتجهة إلى معبر كرم أبو سالم تتضمن كميات من المساعدات الغذائية إضافة إلى 4 شاحنات تحمل وقودًا إلى قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن الشاحنات المتجهة من معبر رفح باتجاه معبر كرم أبو سالم تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة سيتم تسليمها إلى الأمم المتحدة على الجانب الفلسطيني.

وتابع: الشاحنة الواحدة من الشاحنات المتجهة إلى معبر كرم أبو سالم للعبور إلى قطاع غزة تحمل ما بين 15 إلى 20 طنًا من المساعدات.

 

مقالات مشابهة

  • مفوض عام الأونروا: 200 شاحنة مساعدات فقط دخلت إلى جنوبي قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية في رفح
  • التحالف الوطني يوقع الكشف الطبي المجاني على 411 مستفيدا بالسويس
  • جامعة جنوب الوادي تُنسق لتوقيع بروتكول مع مؤسسة مصر الخير
  • «القاهرة الإخبارية»: دخول 123 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم
  • كيف دعم قانون التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • منها شاحنات وقود.. دخول 200 شاحنة مساعدات نحو غزة (فيديو)
  • 200 شاحنة في طريقها لدخول قطاع غزة
  • بالفيديو.. لحظة دخول مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • 200 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية تنطلق من أمام معبر رفح لكرم أبو سالم