أكدت دولة الكويت أهمية التضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة في ظل تفاقم النزاعات المسلحة والأزمات الإنسانية مشددة على أن معالجة هذه التحديات تتطلب حلولا مبتكرة قادرة على إحداث تغيير ملموس.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم الدولي لتعددية الأطراف والدبلوماسية من أجل السلام.

وتثمن دولة الكويت دور المنظمات والمجاميع الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة في قيادة التحرك الدولي لمواجهة التحديات غير المسبوقة التي تمس الجميع بما في ذلك العمل الإغاثي والإنساني الدولي للتخفيف من المعاناة التي تواجه الشعوب إزاء النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية.

وتجدد دولة الكويت التزامها الراسخ بمبدأ تعددية الأطراف والدبلوماسية كأدوات أساسية لحفظ السلام والأمن الدوليين داعية جميع الدول إلى التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة وغيرها من منظمات ومجاميع إلى الالتزام بمبادئ تعددية الأطراف من أجل تحقيق عالم أكثر سلاما وازدهارا للجميع.

المصدر وزارة الخارجية الوسومالأمم المتحدة وزارة الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزارة الخارجية دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

النشامى يواصل تحضيراته استعداداً لمواجهة طاجيكستان بالتصفيات المشتركة

المنتخب الوطني يستقر في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط في المركز الثاني

يواصل المنتخب الوطني تدريباته البدنية والفنية، استعداداً لمواجهة نظيره الطاجيكي عند الثامنة والنصف مساء الخميس، على ستاد عمان الدولي، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضاً : ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه

وأجرى المنتخب تدريبه مساء السبت على ملعب اللقاء بقيادة المدرب الحسين عموتا، وسط حضور وتغطية وسائل الإعلام، ومشاركة جميع اللاعبين باستثناء عبدالله العطار بسبب إصابته بتمزق بالعضلة الخلفية، بانتظار اكتمال الصفوف مع التحاق نزار الرشدان بالتجمع.

وتضم قائمة النشامى 26 لاعبا: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، أحمد الجعيدي، عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، رجائي عايد، محمود شوكت، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو رزق، عارف الحاج، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، علي علوان، عبدالله العطار، يزن النعيمات.

يذكر أن المنتخب الوطني يستقر في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط في المركز الثاني، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ 10 نقاط، وطاجيكستان ثالثا بـ 5، ثم باكستان رابعا دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

مقالات مشابهة

  • النشامى يواصل تحضيراته استعداداً لمواجهة طاجيكستان بالتصفيات المشتركة
  • الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأميركية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • دولة الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأمريكية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقويض جهود أونروا
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الولايات المتحدة وبلجيكا تبحثان أهمية سد الفجوة التمويلية لأوكرانيا
  • 21 مسيرة جماهيرية حاشدة في صعدة تؤكد على التصعيد مع غزة مهما كانت التحديات (تفاصيل+صور)
  • مجلس الأمن الدولي يمدد قرار حظر الأسلحة على دولة جنوب السودان
  • الخارجية: تشدد سورية على أهمية تمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية فيها، بعيداً عن أي اعتبارات سياسية، أو أجندات ضيقة تروج لها الدول الغربية