تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ندوة في إطار نشاطها الثقافي والفكري لمناقشة كتاب "الشيخ والفيلسوف" للدكتور شريف الشوباشي، وذلك في السابعة مساء يوم السبت، بمعهد الموسيقى العربية.


وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان، أصدرته اليوم الأربعاء- أنه من المقرر أن يحضر الندوة كل من الإعلامي الدكتور خالد منتصر والدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الشريعة والفقه المقارن بجامعة الأزهر، ويديرها الإعلامي محمد الغيطي، مشيرة إلى أن كتاب الشيخ والفيلسوف يتناول في إطار روائي الصراع بين الدين كحقيقة كونية ثابتة وبين الفلسفة كوسيلة عقلية، ويلقي الضوء على العديد من القضايا المهمة؛ منها الحرية والأخلاق والمعرفة.


ونوهت الأوبرا بأن الدكتور شريف الشوباشي كاتب صحفي تنويري بارز، له العديد من المؤلفات والدراسات الفكرية الصادرة باللغة العربية وترجم بعضها إلى لغات أخرى منها الفرنسية والإيطالية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أم كلثوم بتقنية الهولوغرام يوم 25 يونيو في مهرجان موازين

أعلنت جمعية (مغرب الثقافات) عن إحياء أمسية غنائية ثانية لكوكب الشرق أم كلثوم عبر تقنية الـ"هولوغرام"، وذلك يوم الثلاثاء 25 يونيو بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وذكر بلاغ للجمعية أن العرض الأول، المرتقب يوم 23 يونيو في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، لاقى صدى وتفاعلا واسعين من قبل الجمهور المغربي، مشيرا إلى نفاذ التذاكر الخاصة بهذا العرض في وقت قياسي، قبل 34 يوما من تدشين هذا الموعد الذي ينتظره هواة الموسيقى بشغف كبير، وحنين ملتاع للعصر الذهبي للأغنية العربية".

وأضاف المصدر ذاته أن هذا العرض " الهولوغرامي" يتيح لجمهور الموسيقى العربية الكلاسيكية "تجربة غامرة غير مسبوقة".

وأشار إلى أنه باستخدام هذه التقنية الحديثة، سيتم عرض صورة ثلاثية الأبعاد لأم كلثوم، مما يوفر للمشاهدين تجربة بصرية وسمعية آسرة، ويترك انطباعا بحضور حفل موسيقي مباشر، لافتا إلى أن هذه التقنية الثورية، التي تم استخدامها بنجاح في حفلات موسيقية سابقة في دبي ومصر والمملكة العربية السعودية، باتت متاحة للشغوفين بالموسيقى في المغرب.

وحسب جمعية (مغرب الثقافات)، تعد هذه السهرة بتكريم مؤثر لواحدة من أبرز الفنانات عبر العصور، وذلك بفضل "الطفرة النوعية التي يعرفها الابتكار التكنولوجي في مجال الموسيقى".

وتمثل هذه السهرة مناسبة فريدة للاحتفاء بالتراث الموسيقي لأم كلثوم، واكتشاف الإمكانيات اللامتناهية التي توفرها التقنية ثلاثية الأبعاد.

وسجل البلاغ أن التذاكر الخاصة بهذه الأمسية الغنائية متاحة الآن على منصات البيع عبر الأنترنت.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • أم كلثوم بتقنية الهولوغرام يوم 25 يونيو في مهرجان موازين
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • (العروبة والإسلام والمسيحية.. تكامل حضاري في إطار الثقافة العربية الواسعة).. ندوة حوارية بجامعة دمشق
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية