أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، أعضاء لجان تحكيم عدد من المسابقات في الدورة العاشرة من عمر المهرجان، الذي تنطلق فعاليات مساء غد الخميس ويستمر حتى 30 أبريل.

وتضم مسابقة الأفلام العربية والطلبة في لجنة تحكيمها كل من: الدكتورة نائلة عمارة عميد كلية الإعلام جامعة فاروس، الممثل والمخرج المصري أحمد مجدي، والسيناريست والمخرج العماني حميد بن سعيد بن راشد العامري.

أما لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين في مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، تضم كل من المخرج والمصور الدكتور ناجي وديد فوزي، والناقدة ناهد صلاح، بالإضافة إلى الصحفي والناقد وائل سعيد.

تفاصيل مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارتي الثقافة والتضامن الاجتماعي، ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مهرجان الإسكندرية الإسكندرية للفيلم القصير أحمد مجدي مهرجان الإسکندریة للفیلم القصیر

إقرأ أيضاً:

عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم

  يبدأ عرض الفيلم القصير سيمو للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم عدا الشرق الأوسط. 

 

 

 

و   شهد الفيلم مسيرة طويلة وناجحة في المهرجانات السينمائية الدولية والمحلية، بدأ بعرضه العالمي الأول في مهرجان صندانس السينمائي الدولي، واستكملها بعدها محطات فارقة في مسيرته وعُرض في أكثر من 30 مهرجان دولي حول العالم، من بينهم مهرجان تورونتو حيث حصل على جائزة أفضل فيلم كندي قصير، ومهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان شورت سبرينغز للأفلام القصيرة، مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، وأحدثهم عرضه في مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر حيث حصل على جائزة أحسن سيناريو. 

 

 

 

 تنطلق أحداث الفيلم عندما تتغلغل الغيرة والمنافسة في علاقة عماد بأخيه سيمو. وبسبب رغبة سيمو في إثبات شعبيته وقدراته لأخيه، يستحوذ على قناة أخيه الإلكترونية للألعاب بطريقة ملتوية. 

 

 

و. لكن تأخذ تصرفاته منحنى خطير قد يؤثر على مستقبل أسرتهما.  يضم الفيلم في سجل جوائزه العديد من الجوائز الدولية من بينها أفضل فيلم قصير لايف أكشن في جوائز الشاشة الكندية، وجائزة الجمهور في مهرجان السينما الجديدة في كندا، وجائزة الجمهور في مهرجان الجنوب الغربي السينمائي الدولي، وتنويه خاص في مهرجان ريجارد في كندا، وجائزة الجمهور وجائزة أفضل فيلم في مهرجان زاوية للأفلام القصيرة، كما اختاره المخرج الشهير دينيس فيلنوف كفيلمه المفضل في حفل !Prends Ça Court.  

 

 

 

 

الفيلم من تأليف وإخراج عزيز زرمبة، وإنتاج روزالي شيكوين بيرول، وشركة إنتاج Scarab Films، وبطولة علاء الدين توفيق، وباسل الريس، وسيف الريس، وتصوير أليكساندر نور ديجاردين، ومونتاج عمر إلهامي وعزيز زرمبة، بينما تتولى مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي شركة MAD Distibution.  

 

 

 

و عزيز زرمبة مخرج وكاتب مصري - كندي تناقش أفلامه الوثائقية والروائية موضوعات الهوية الثقافية والاندماج والصدمة العابرة للأجيال. تخرج من مدرسة هوبنهايم للسينما وخريج زمالة صندانس اينايت عام 2019. 

 

 

 

 فيلمه الوثائقي القصير الأول "أجنبي" (2020) عُرض في أكثر من 30 مهرجان حول العالم من بينهم مهرجان سلامدانس، وكاميرا ايمدج ومهرجان مونتريال الدولي للأفلام الوثائقية.  

 

 

 

و شارك زرمبة في إنتاج الفيلم الوثائقي القصير No Crying at the Dinner Table الذي فاز بأكثر من 25 جائزة وعُرض بأكثر من 80 مهرجان منهم تورونتو وساوث باي ساوث ويست وأمستردام الدولي للأفلام الوثائقية.هو

مقالات مشابهة

  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • 3 أفلام مصرية تتنافس في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بدورته 24.. فيلم «رحلة 404» لـ منى زكي يشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الدورة الـ 24.. اليوم
  • يواصل رحلته مع المهرجانات: الفيلم الروائي القصير "عقبالك يا قلبي" بمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • الليلة بمسرح السامر.. "الخروج عن النص" و"الجريمة والعقاب" ضمن مهرجان النوادي
  • اتحاد الكاراتيه يعلن تحويل لجنة المسابقات للتحقيق
  • باص 22 | نزوح كندة علوش في فيلمين بمهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي
  • حورية فرغلي تهاجم بقوّة مسابقات ملكات الجمال
  • بشرى تنضم إلى لجنة تحكيم “مهرجان روتردام للفيلم العربي”