يحيي الفنان هاني شاكر، احتفالية غنائية بمناسبة عيد الربيع، في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وذلك في 29 من أبريل الجاري.

حفل هاني شاكر بدار الأوبرا

ومن المقرر أن يقدم النجم هاني شاكر، برنامجا ثريا، حيث وعد الجمهور، بتقديم عدد من المفاجآت الفنية، إلى جانب نخبة من أعماله الشهيرة، منها «ماتهدديش، لسه بتسألي، دعوة فرح، علي الضحكاية»، إلى جانب عدد من مؤلفات الموسيقى العربية، ويبدأ الحفل في تمام 8 مساء، على خشبة المسرح الكبير.

هاني شاكرحفلات الأوبرا في عيد الربيع

جدير بالذكر أنه بمناسبة عيد الربيع، تقيم الأوبرا عددا من الاحتفالات المتنوعة على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

آخر أعمال هاني شاكر

و طرح الفنان هاني شاكر، مؤخرًا أحدث أغانيه بعنوان «الهوية عربي»، وذلك على جميع التطبيقات والمنصات الموسيقية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وأحداث غزة، من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين.

وعلى صعيد آخر طرح الفنان هاني شاكر، أغنية بعنوان «بلاد البخت» بتقنية الـ AI والتي لاقت تفاعلاً كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها، وهي من كلمات كريم حكيم وألحان مصطفى شكري وتوزيع ميدو مزيكا وميكس وماستر محمد جودة، وهي ثالث أغاني أمير الغناء العربي لهذا العام بعد طرحه مؤخرا أغنيتي "الكبير" و"مروق" اللذين حققا نسبة تفاعل كبيرة مع الجمهور في أنحاء الوطن العربي منذ طرحهما.

اقرأ أيضاًموعد حفل هاني شاكر في الأوبرا.. أمير الغناء العربي يغرد بأروع أغانيه على المسرح الكبير

ظهور مميز لـ هاني شاكر وبوسي شلبي مع مايك تايسون (صورة)

هاني شاكر يحيي حفلا غنائيًا في لبنان.. مارس المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعمال هاني شاكر الفنان هاني شاكر حفل هاني شاكر حفل هاني شاكر بدار الاوبرا حفلات دار الأوبرا هاني شاكر هانی شاکر

إقرأ أيضاً:

أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير

تقدم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد كونسير «أوبرا ماسكوريد» للمؤلف الموسيقي كارل نيلسن، بالتعاون مع سفارة الدنمارك ومصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو الدنماركي بيتر إتراب لارسن وكورال أوبرا القاهرة، تدريب مينا نبيل، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأربعاء 12 يونيو على المسرح الكبير.

تفاصيل فرقة أوبرا القاهرة

يؤدي الأدوار الرئيسية نخبة من المغنيين الدنماركيين وصوليست فرقة أوبرا القاهرة، وهم السوبرانو سوزان إلمارك، التينور شارلز ووركمان، الباريتون مروتن ستوجارد، الباريتون مصطفى محمد، التينور مصطفى مدحت، مينا روفائيل وإبراهيم ناجي.

تفاصيل حفل  قصة الأوبرا حول ليندر

وتدور قصة الأوبرا حول ليندر وليونورا اللذان يلتقيان بالصدفة في حفل تنكري ويقسمان على أن يدوم حبهما إلي الأبد ويتبادلان الخواتم، في اليوم التالي يخبر ليندر خادمه هنريك عن حبه الجديد ويصاب بالذهول عندما يذكره هنريك بأن والديه خطبا له ليونورا ابنة ليونارد من سلاجيلس النائية؛ وفي الفصل الثالث يتقابل جميع الأطراف في الحفل التنكري الليلي حيث ينكشف كل شيء وتنتهى القصة لصالح الجميع.

يذكر أن أوبرا ماسكوريد مكونة من ثلاثة فصول تم عرضها لأول مرة في 11 نوفمبر 1906 على المسرح الملكي الدنماركي بكوبنهاجن، وتمتعت بشعبية كبيرة حيث تعتبر الأوبرا الوطنية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • بالصور.. احتفالية المصري اليوم بمناسبة 20 عامًا على تأسيسها
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • وحدة وحدة .. جديد جنات على يوتيوب
  • هيثم شاكر يطرح أحدث أعماله الغنائية «يوم ما تفارق» (فيديو)
  • احتفالية في الأهرامات بمناسبة مرور 90 عامًا على معاهدة الصداقة بين مصر وسويسرا
  • احتفالية بمناسبة مرور 90 عاماً على معاهدة الصداقة بين مصر وسويسرا بأهرامات الجيزة
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية