تابعت اليوم المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جهود أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار والالتزام بالمواصفات القياسية للمنتجات حفاظا على الصحة العامة، والتزام أصحاب المخابز بتيعيرة الخبز الحر لرفع العبء عن كاهل المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة التصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين ومتابعة إلتزام التجار و أصحاب المخابز السياحية بالاسعار الجديدة المعلنة وطبقا لتعليمات خالد عبد العال اللواء محافظ القاهرة، ومتابعة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

حيث قامت الاجهزة التنفيذية بحي 15 مايو بقيادة الدكتور مهران عبد اللطيف، فى سياق ذلك، بجولة تفقدية على الأسواق والمحلات والمطاعم والمخابز البلدية والسياحية وأماكن تداول السلع، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار بحضور مسؤولي التموين والمتابعة الميدانية والإشغالات.

كما تم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بالمراكز التجارية بمجاورات الحي والمخابز السياحية والافرنجية لمتابعة خفض أسعار الخبز الحر بعد انخفاض أسعار الدقيق فى السوق المحلية، والتأكد من التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، والإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي فى مكان ظاهر.

وفى ذات الإطار كما قام المستشار هشام أبو المكارم، رئيس حى السيدة زينب، بعمل حمله تموينية بالتنسيق مع إدارة التموين بالسيدة والأجهزة المعاونة تم خلالها المرور على المحال التجارية وقد أسفرت الحملة عن تحرير عدد 2 محضر إمتناع عن البيع، وعدد 3 محضر عدم إعلان عن الأسعار، كما تم المرور على المخابز السياحية والافرنجية وتبين الإلتزام بتوفير الخبز الفينو بالاوزان والأسعار المقررة من وزارة التموين.

بينما قامت الأجهزة التنفيذية بنطاق حى حلوان بتكليف من اللواء حسام طوبار رئيس حى حلوان، من خلال التعاون مع لجنة حماية المستهلك المشكلة من ادارة التموين وادارة المتابعة الميدانية وشئون البيئة وادارة المحلات وادارة المجالس واللجان، بالمرور والمتابعة على المخابز والافران والتنبيه المشدد بالالتزام بالاسعار الجديدة الخاصة بالخبز السياحى والفينو والإلتزام بوضع التسعيرة ظاهرة للمواطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيهان عبد المنعم حملات رقابية على الأسواق حى حلوان خالد عبد العال ضبط الأسعار محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

استعدادا لإستقبال عيد الاضحى… محافظ القاهرة يوجه بشن حملات على الأسواق

تمكنت الاجهزة الرقابية بمديرية تموين القاهرة من تحرير 1195 محضرا منها ضبط سلع مجهولة المصدر، بأسواق العاصمة، وذلك في اطار الاستعدادات لاستقبال عيد الاضحي المبارك.

وبخصوص ذلك شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة علي مديرية التموين بالقاهرة بتكثيف أعمال الرقابة علي كافة السلع، وضبط الاسواق وتكثيف الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين، ومباحث التموين والطب البيطري والصحة ومفتشي الاغذية وشرطة المرافق ورؤساء الاحياء حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

وفى هذا السياق تمكنت الاجهزة الرقابية بمديرية تموين القاهرة من تحرير 1195 محضرا منها ضبط سلع مجهولة المصدر، ولا يوجد لها مستندات، وسلع مغشوشة وغير مطابق للمواصفات، واوكازيون وهمي، وبيع بازيد من السعر المدون على العبوة، وبدون ترخيص، وشهادات صحية وتم ضبط 18طن دقيق، 3365 كجم دواجن، و 5 طن لحوم، ، 3500 كجم اسماك، و 3125 كجم رنجة واسماك مملحة، و 2376 كجم كفتة، و 3360 لتر زيت طعام، و 875 كجم أرز بسمتي، و 400 كجم سمن، 750 كجم كاتشب.

كما تمكنت الاجهزة الرقابية بالمديرية من ضبط 17 طن زيوت سيارات، 330 اسطوانة بوتاجاز معروضة للبيع بأزيد من التسعيرة وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة المختصة.

مقالات مشابهة

  • تموين المنوفية: تحرير 318 محضرا تموينيا في حلات على المخابز والأسواق
  • تنتج خبزًا ناقص الوزن.. تحرير 18محضرًا ضد أصحاب مخابز في بورسعيد
  • متحدث العامة للمخابز لـ«الأسبوع»: مقترح بإنتاج رغيف خبز حر زنة 60 جراما
  • غرفة سوهاج تشدد على أصحاب المخابز الالتزام بالتسعير الجديد والانتظام في صرف الحصص
  • "تجارية سوهاج" تتابع الأسواق بالسلع الغذائية قبل عيد الأضحى
  • قبل عيد الأضحى.. ضبط أطنان من الدواجن واللحوم والأسماك مجهولة المصدر بالقاهرة
  • استعدادا لإستقبال عيد الاضحى… محافظ القاهرة يوجه بشن حملات على الأسواق
  • بعد قليل.. «العامة للمخابز» تجتمع لدراسة تكاليف إنتاج الخبز الحر
  • تعليمات مهمة من «التموين» بشأن صرف الخبز والسلع في عيد الأضحى
  • توجيهات مهمة لوزير التموين خلال عيد الأضحى بشأن المخابز والسلع التموينية وشوادر اللحوم