#سواليف

وجّه النائب المهندس #عدنان_مشوقة سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة حول ما شهدته #وزارة_التربية والتعليم خلال الأسابيع الماضية من #تنقلات لمعلمين واداريين، شملت نقل #معلمين لأماكن بعيدة عن مناطق سكنهم.

وطلب مشوقة تزويده بأسماء الموظفين (معلمين واداريين) الذين تم نقلهم نقل داخلي في وزارة التربية والتعليم على مستوى المديريات والمحافظات منذ بداية عام 2024 وحتى تاريخه، وبيان أسباب تلك التنقلات وما هي مبررات كل تنقل؟

وسأل مشوقة عن سبب نقل بعض المعلمين خلال العام الدراسي ودون الانتظار حتى انتهائه، وفيما إذا كان هناك أية شكاوى أو مخالفات مسجلة بحق الموظفين الذين تم نقلهم؟ 

مقالات ذات صلة الهيئة المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل 2024/04/24

كما سأل مشوقة عن علاقة هذه التنقلات بالانتخابات القادمة لنقابة المعلمين، والأسس والقواعد التي تتبعها الوزارة لضمان تطبيق مبدأ العدالة بين الموظفين بشكل عام والموظفين الذين تم نقلهم بشكل خاص من حيث عدد ساعات العمل وقرب مكان عمل الموظف عن مكان السكن.

وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

أرجو من سعادتكم توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء:

نص السؤال

1.تزويدي بأسماء الموظفين (معلمين واداريين) الذين تم نقلهم نقل داخلي في وزارة التربية والتعليم على مستوى المديريات والمحافظات منذ بداية عام 2024 وحتى تاريخه.

2.ما هي أسباب تلك التنقلات وما هي مبررات كل تنقل على حدا؟

3.لماذا تم نقل بعض المعلمين خلال العام الدراسي وعدم الانتظار حتى انتهاءه؟

4.هل هناك اية شكاوى او مخالفات مسجلة بحق الموظفين الذين تم نقلهم؟ تزويدي بكافة التفاصيل ان وجدت.

5.ما هي التقديرات السنوية لجميع الموظفين الذين تم نقلهم لآخر ثلاثة سنوات؟

6.ما علاقة هذه التنقلات بالانتخابات القادمة لنقابة المعلمين؟

7.ما هي الأسس والقواعد التي تتبعها الوزارة لضمان تطبيق مبدأ العدالة بين الموظفين بشكل عام والموظفين الذين تم نقلهم بشكل خاص من حيث عدد ساعات العمل وقرب مكان عمل الموظف عن مكان السكن؟

واقبلوا فائق الاحترام

النائب المهندس

عدنان مشوقه

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الخصاونة وزارة التربية تنقلات معلمين وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يناقش مع وزارة المالية إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو

شمسان بوست / عدن:

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لمناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية والخدمية، وخطط تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، على ضوء توجيهات مجلس القيادة الرئاسي.

وشارك في الاجتماع، محافظ البنك المركزي اليمني، احمد غالب، ووزيرا المالية سالم صالح بن بريك، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.
وناقش الاجتماع، حزمة من الإجراءات العاجلة لتعزيز موقف العملة الوطنية، في إطار التكامل بين السياسة المالية والنقدية، وبما يؤدي الى السيطرة على أسعار الصرف وانعكاساته الخطيرة على معيشة وحياة المواطنين، إضافة الى استقرار خدمة الكهرباء.

كما تم التأكيد على وزارة المالية إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو لمؤسسات الدولة المستوفية للإجراءات، وإرسالها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن بما فيها مرتبات الوحدات المدعومة لشهري أبريل ومايو 2024م، ليتسنى صرفها للموظفين، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ووجه دولة رئيس الوزراء، بتكامل وتناغم الأداء بين السياستين المالية والنقدية بشكل عملي وفاعل بما يساعد على تحقيق الخطط بطريقة سريعة وملموسة تنعكس بشكل مباشر على تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين.

وأكد بن مبارك أن الحكومة ستتخذ كل الإجراءات والتدابير الواجبة لوضع حد لتراجع العملة الوطنية بالتعاون مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة وفي المقدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.. لافتاً إلى أن ذلك يتزامن مع خطوات أخرى ومهمة في تصحيح مسار الاقتصاد الوطني واتخاذ إجراءات فيما يخص ترشيد الإنفاق وتحسين الإيرادات، وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية والمساءلة.

مقالات مشابهة

  • حكومة الخصاونة تقوم بـ523 رحلة سفر خلال ثلاثة أعوام ونصف
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على لجان امتحان الاقتصاد والإحصاء 2024
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • دراسة تحذر: الفلفل الحار قد يزيد من خطر السمنة
  • نقيب المعلمين يتفقد استراحات مراقبين الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • مالية الإقليم: غداً سنبدأ بتوزيع رواتب الموظفين لشهر أيار
  • الخصاونة مهنئا بذكرى الثورة العربية ويوم الجيش.. نستذكر بفخر تضحيات قواتنا المسلحة
  • بدء امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024.. 25 سؤال اختيار من متعدد
  • رئيس الوزراء يناقش مع وزارة المالية إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو
  • ماذا تعرف عن ظاهرة "اللانينا"؟.. وعلاقتها بموجات الحر "غير المسبوقة"