بوابة الوفد:
2024-05-23@19:20:01 GMT

تجربة إخلاء ناجحة في حاسبات عين شمس (صور)

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

أجرت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس تجربة إخلاء ناجحة لمبنى الكلية بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بالجامعة. 

معهد كونفوشيوس عين شمس ينظم المسابقة الدولية التمهيدية لجسر اللغة الصينية مباحثات لتعزيز التعاون بين جامعتي عين شمس و"واترلو" بكندا

جاء ذلك ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نجوى بدر عميدة الكلية.

 

وأشرف على عملية الإخلاء في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس الدكتور تامر مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ومحمد الجوهري أمين الكلية وإدارة الدفاع المدني وأمن الكلية وتنسيق عادل محمد عبد اللطيف مدير إدارة الدفاع المدني بالجامعة. 

وتواجدت سيارة إسعاف بوضع الاستعداد التام خلال عملية الإخلاء في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس تحسبا لحدوث إصابات. 

كواليس عملية الإخلاء في حاسبات عين شمس عملية الإخلاء في حاسبات عين شمس 

واستغرقت عملية الإخلاء في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس نحو أربع دقائق، حيث قام فريق الإخلاء بالتأكد من عدم وجود أي معوقات بالممرات الخاصة بالهروب وسلالم الطوارئ، ثم تم إطلاق صفارات الإنذار استعداد لإخلاء المبنى كليًا. 

عملية الإخلاء في حاسبات عين شمس 

ودخل فريق الإخلاء لتوجيه الموجودين بالمبنى إلى سلالم الطوارئ والتنبيه عليهم بعدم التدافع، وإرشادهم إلى الأماكن الآمنة (نقاط التجمع) التي تم تحديدها مسبقاً ، والتأكد من خلو المبنى بالكامل.

عملية الإخلاء في حاسبات عين شمس 

وتمت تجربة الإخلاء في حاسبات عين شمس بنجاح من دون حدوث إصابات إذ قام كل عضو من أعضاء فريق الإخلاء بواجبه على أكمل وجه وتعاون الموجودين بالمبنى مع الفريق وأثمر ذلك عن اكتمال التجربة في أقل من أربع دقائق فقط. 

عملية الإخلاء في حاسبات عين شمس 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس كلية الحاسبات والمعلومات كلية الحاسبات الدفاع المدني کلیة الحاسبات والمعلومات جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع مجلس كلية العلوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا اليوم اجتماع مجلس كلية العلوم، بحضور الدكتور عبير علم الدين عميدة الكلية، والدكتور إبراهيم سالم القائم بعمل رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور عبد العزيز عبد الدايم عميد الكلية الأسبق، ومقرر لجنة اختيار مديري المراكز والوحدات بالجامعة ومنسقي البرامج بالكليات، والدكتور عاطف نوير المنسق العام للمجلس الأعلى للمراكز والوحدات، والدكتور أمجد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورؤساء الأقسام بالكلية، وأعضاء المجلس.

قدم الدكتور محمود ذكي التهنئة للدكتورة عبير علم الدين لصدور القرار الجمهوري بتعينها عميدا للكلية، مشيدًا بقدراتها ونجاحاتها المتميزة في كافة المهام والمسئوليات التي تم تكليفها بها.

أكد رئيس الجامعة أن كلية العلوم لديها تاريخ مميز وضخم في خدمة العملية التعليمية والبحثية، موضحا ان الكلية قدمت قيادات جامعية أثرت العمل الأكاديمي والاداري وأسهمت في بناء رصيد كبير لجامعة طنطا، وما زالت تسهم الان في تحسين التصنيف الدولي للجامعة وتقديم صورة مشرفة في كافة المحافل الدولية، موجها الشكر لعمداء الكلية السابقين لما قدموه طوال فترة عمادتهم للكلية.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود والعائد الاقتصادي التي تعود بالفائدة على القطاعات الصناعية موجها بضرورة العمل نحو تعظيم القيمة المضافة للموارد المحلية، باعتباره أولوية تنموية للدولة المصرية.

ومن جانبها رحبت الدكتورة عبير علم الدين بالدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، مشيدةً بإنجازاته والطفرة التي تحققت داخل الجامعة تحت قيادته، مشيرة إلى قدراته المعرفية المتميزة في كافة المجالات.

وأشاد الدكتور إبراهيم سالم بالسياسات والاليات التي طبقتها الجامعة في اختيار القيادات والموارد البشرية بالجامعة سواء الإدارية أو الأكاديمية، مؤكداً انها تعد حجر الأساس في منظومة النجاح التي شهدتها الجامعة طوال الفترة الماضية.

ووجه الدكتور عاطف نوير الشكر لرئيس الجامعة، لإنجازاته المتفردة التي تحققت، في منظومات إعادة الهيكلة الإدارية والمؤسسية واستحداث البرامج الجديدة، مشيداً بقدراته على اكتشاف القدرات المتميزة لدى أعضاء هيئة التدريس وتوظيفيها لخدمة الجامعة.

ومن جانبه أهدت الدكتور عبير علم الدين درع الكلية للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، تقديرا لجهوده ودعمه الدائم للكلية، مشيدةً بأعمال التطوير بالجامعة خلال الاعوام الماضية، مؤكدةً على التزام الكلية الدائم بالخطة الاستراتيجية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان كلية التربية النوعية
  • تفاصيل استقبال جامعة المنصورة الجديدة للجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالأعلى للجامعات
  • هولندا.. نشطاء مناصرون لفلسطين يحتلون مبنى إحدى كليات جامعة ماستريخت (صور)
  • رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع مجلس كلية العلوم
  • جامعة السويس: فوز كلية الحاسبات في مسابقة قمة مصر للمشاريع
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يتفقد لجان امتحانات كلية الطب
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة المنصورة يتابع أعمال امتحانات كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل لجنة قطاع معاهد علوم الحاسب لتهنئتهم على الاهتمام بخريجى المعاهد الخاصة
  • تكريم "كيم تك" للأجهزة العلمية في ملتقى كلية الزراعة بجامعة عين شمس