استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، الدكتور صلاح محسن مدير مركز إبداع مصر الرقمية " كريتيفا "، والمهندسة نرمين ممدوح مدير العلاقات الأكاديمية بالمركز لبحث خطة العمل المستقبلية للمركز خلال فترة الإجازة الصيفية والمبادرات التي سيتم إطلاقها.

واستعرض الدكتور ناصر الجيزاوي خلال اللقاء عدد من النماذج التي تخرجت من البرامج التدريبية للمركز ومشاريع العمل الحر في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات على المنصات العالمية، ومشاريعهم المستقبلية كرواد أعمال.

يذكر أن مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" يستهدف تنمية مهارات الشباب من طلبة وخريجى الجامعة، ومحافظة القليوبية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل المحلي، والعالمي في تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة بنها اخبار القليوبية خطة العمل مركز إبداع مصر الرقمية كريتيفا

إقرأ أيضاً:

زيارة لمركز شباب الجزيرة

زرت منذ يومين مركز شباب الجزيرة لحضور مباراة فى دورى منتخبات المحافظات لكرة القدم بين محافظة الوادى الجديد ومحافظة كفر الشيخ.

وبعيدا عن المباراة وفوز منتخب الوادى الجديد الذى انتمى له، لفت نظرى النقلة الكبيرة التى حدثت فى هذا المركز حتى أنه أصبح يضاهى أكبر وأفخم الأندية فى مصر من كل الجوانب.

فقد تم منذ سنوات قليلة تحويل المركز إلى مركز تنمية شبابية وهو أول مركز شباب يتم تطبيق تجربة مراكز التنمية الشبابية عليه فى الجمهورية فى ضوء الرؤية الجديدة لقائد سفينة الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحى صاحب الفكر المتطور المبدع.

فالمركز هو من أكبر مراكز الشباب مساحة ربما على مستوى المنطقة كلها وليس مصر، فضلًا عن موقعه الاستراتيجى فى منطقة الجزيرة الخضراء باشجارها ونيلها ورونقها وجمالها.

التحديثات التى طرأت على المركز من أعمال نظافة وصيانة وإضافة ملاعب وحمامات سباحة وحدائق ومسارح وملاهٍ، فضلًا عن التنظيم الداخلى والإدارة الممتازة جعلت المركز يضاهى نادى الجزيرة (الملاصق له) وهو نادى الصفوة.

وكون المركز تحول لمركز تنمية شبابية، خضع لإشراف مباشر من قبل وزارة الشباب والرياضة وليس مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، حيث يديره مجلس أمناء معين من الوزارة.

وأثناء وجودى بالمركز التقيت رجال الوزارة وعلى رأسهم اللواء إسماعيل الفار وكيل أول الوزارة والمسئول عن قطاع الشباب والدكتور وسام أحد أبرز قيادات الإدارة المركزية لمراكز الشباب بالوزارة والأستاذ عاطف صلاح المسئول عن دورى مراكز الشباب، بينما تواصل معى هاتفيًا لظروف مرضه الدكتور محمد عبدالقادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بالوزارة ومهندس التطويرات بمراكز الشباب والدكتور أمير على مسئول المتابعة بمكتب الوزير شعلة النشاط.

وعرفت بعض المعلومات ومنها أن غالبية أعضاء هذه المركز الرائع من ابناء الطبقة المتوسطة وربما الأقل نظرًا لانخفاض رسوم العضوية والاشتراك والتى كانت قبل عشر سنوات مضت تقريبا ٥ جنيهات، ثم مع تضاعف أعداد الراغبين فى العضوية قفزت الرسوم أكثر من مرة لمواجهة الزيادة والإنفاق على الخدمات، وحتى بعد زيادتها ما زالت فى متناول الجميع قياسا بقيمة المكان والمزايا والخدمات المقدمة للاعضاء.

الخلاصة أننا أمام نموذج حى للفكر المبدع والرؤية الثاقبة للشاب المبدع المكوك الوزير الدكتور أشرف صبحى، وهذا النموذج متكرر فى كل بقاع مصر من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها، آلاف الملاعب والاستادات الرياضية والمدن الشبابية والمنشآت الجديدة.

فقد أصبحت لدينا بنية تحتية رياضية شبابية رائعة، مكنتنا من استضافة الكثير من الأحداث والبطولات العالمية فى الفترة القليلة الماضية.

ويكفى إنشاء ستاد مصر فى العاصمة الجديدة الذى شهد له العالم كله بأنه تحفة معمارية رياضية تضاهى افخم الاستادات فى العالم.

فتحية لكتيبة الشباب والرياضة ورجالها الذين يعملون بإخلاص وجد واجتهاد واستطاعوا أن يدركوا متطلبات الجمهورية الجديدة تحت قيادة ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها بالتصنيف الروسي «RUR» لعام 2024
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بـ جامعة بنها
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بمقر العبور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بالعبور