تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي "مارك روته".

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية، حيث شدد الرئيس على ضرورة وقف الحرب الجارية، محذراً من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، بما ستسفر عنه من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين، ومؤكداً أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

وقد توافق الجانبان على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى كافة مناطق قطاع غزة لحمايته من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عقار يطّلع على نتائج مشاركة السودان في إجتماعات وزراء الإعلام العرب بالمنامة

إطّلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير على مخرجات مؤتمر وزارء الإعلام العرب في دورته الرابعة والخمسين بالعاصمة البحرينية المنامة والنتائج المتوقعة لتطوير وتنمية قطاع الإعلام في الوطن العربي.وأكد سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان الاربعاء وزير الإعلام المكلف دكتور جراهام عبد القادر، على أهمية دور الإعلام في هذه المرحلة في توحيد الخطاب الداخلي والخارجي خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات التي مارستها ميليشيا الدعم السريع المتمردة في حق المواطن السوداني وكرامته. وشدد سيادته على ضرورة رفع الحس الوطني ونبذ خطاب الكراهية ومحاربة النعرات العنصرية والقبلية ورتق النسيج الإجتماعي والدعوة إلى تماسك الجبهة الداخلية عبر وسائل الإعلام المختلفة. وأمن سيادته على ضرورة عمل شراكات إقتصادية تخدم قطاعات الثقافة والسياحة والاعلام بما يمكنها من الاضطلاع بدورها على الوجه المطلوب.من جانبه أوضح وزير الإعلام أنه اطلع نائب رئيس مجلس السيادة على مخرجات ومضامين مؤتمر المنامة واللقاءات التي تمت مع وزراء الإعلام العرب فضلا عن قضايا الثقافة ومطلوباتها والجهود المبذولة لتطوير قطاع الإعلام والثقافة والسياحة بما يسهم في المصلحة العامة للبلاد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • عقار يطّلع على نتائج مشاركة السودان في إجتماعات وزراء الإعلام العرب بالمنامة
  • الأردن والنرويج يبحثان جهود وقف حرب غزة وإيصال المساعدات
  • حماس : قطاع غزة يواجه مجاعة حقيقية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي لا يدخر جهدا لمساعدة الأشقاء في غزة (حوار)
  • السيسي يستعرض الجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة
  • «القومي لحقوق الإنسان»: كلمة السيسي وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • القومي لحقوق الإنسان: كلمة السيسي بالأردن وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • عضو بـ«الشيوخ» يثمّن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر إغاثة غزة
  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة