قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، اليوم الأربعاء، إن المنسوجات من الصناعات الهامة التي نجحت "المنطقة" في جذبها خلال عام 2023، خاصة خلال جولات ترويجية بالصين في شهري مايو وأكتوبر 2023، مؤكدا السعي لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

 

 

وأوضح جمال الدين - خلال لقائه بوفد من المجلس الوطني الصيني للنسيج والملابس ضم المؤسسات والكيانات الاقتصادية برئاسة لين يون فانج رئيس الجمعية الصينية الصناعية للحياكة - إلى أن منطقة القنطرة غرب الصناعية كان لها النصيب الأكبر في جذب استثمارات صناعة المنسوجات، حيث أنها منطقة صناعية واعدة واستطاعت خلال عام واحد جذب 13 شركة منها 7 تعاقدات تمت بالفعل معظمها من الشركات الصينية.

ولفت إلى أن موقع منطقة القنطرة غرب الصناعية بالإسماعيلية يجعلها تتوسط موانئ الهيئة شمالا وجنوبا، وبالتالي يمكن للمستثمرين النفاذ للأسواق الخارجية من خلال ميناءي شرق وغرب بورسعيد شمالا، أو ميناء السخنة جنوبا، كما تتميز بتوافر الأيدي العاملة الماهرة المدربة بالإضافة إلي توافر المواد الخام والبنية التحتية اللازمة لصناعات المنسوجات.

وأكد قدرة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على دعم المستثمرين ومنحهم سبل النفاذ إلى 100 مليون مستهلك بالسوق المصرية المحلية، بالإضافة إلى الوصول إلى مختلف الأسواق الإقليمية والدولية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة، لافتا إلى دعم المنطقة الاقتصادية للتحول الأخضر في عمليات التصنيع من خلال توفير الطاقة النظيفة، لا سيما صناعة المنسوجات.

من جانبه..قال لين يون فانج، إن المنطقة الاقتصادية تطورت بشكل ملحوظ خلال هذه السنوات، وأصبحت واحدة من أهم المناطق الاقتصادية المتكاملة على مستوى العالم،موضحا أن هذا التطور يتضح من خلال تطوير البنية التحتية والمرافق، والحرص على وجود قطاعات صناعية تحتوي على الصناعات المكملة والمغذية.

وتابع، اكتمل هذا التطور الملحوظ من خلال اهتمام اقتصادية قناة السويس بالتنمية المستدامة والهيدروجين الأخضر. وعقب انتهاء اللقاء تفقد الوفد منطقة المطور الصناعي الصيني "تيدا / مصر" والتي تعد مثالا لنجاح التعاون بين اقتصادية قناة السويس، والاستثمارات الصينية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصري اتفاق اتفاقيات السويس المستثمرين السوق المصرية الشركات الصينية البنية التحتية رئيس المنطقة الاقتصادية الاقتصاد الشركات المنطقة الاقتصادية منطقة صناعية تطوير البنية التحتية صناعة المنسوجات مزيد من الاستثمارات المنطقة الاقتصادیة من خلال

إقرأ أيضاً:

أخنوش ردا على انتقادات البرلمانيين: لا نهتم بكم.. ما يهمنا هم المواطنون

أثار رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال مشاركته في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، الجدل، بعدما قال إنه لا يهمه رأي البرلمانيين، وأن ما يهمه هم المواطنون.

جاء ذلك خلال تعقيب أخنوش على الانتقادات التي وجهت إليه بخصوص اختياره ووزراءه مناقشة الحصيلة الحكومية في لقاءات حزبية وإعلامية بدل النقاش في المؤسسة التشريعية التي لطالما غاب عنها هو والوزراء.
وقال أخنوش « نحن لا يهمنا ما تقولونه أنتم، وما يهمنها هو ما يقوله المواطنون لأنهم هم من انتخبونا وهوما اللي جابونا لهاذ المسؤولية ».

هذا ودافع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على حصيلة حكومته في مجال الاستثمار والتشغيل.
وأكد أخنوش، في تعقيبه على مداخلات الفرق النيابية بمجلس النواب، في جلسة المساءلة الشهرية، أن حصيلة لجنة الاستثمارات وفي ظرف عام واحد منذ تفعيل ميثاق الاستثمار الجديد تناهز ما تم إنجازه خلال 5 سنوات من عمل اللجنة قبل إقرار الميثاق، حيث تضاعف حجم الاستثمارات 5 مرات و7 مرات من حيث عدد مناصب الشغل المباشرة.

كلمات دلالية المغرب برلمان حكومة سياسية

مقالات مشابهة

  • طلب مناقشة عامة بالشيوخ لتعظيم دور مكاتب "التمثيل التجاري" في جذب الاستثمارات
  • بحث إنشاء "مجمع صناعة الألمنيوم" في مدينة صحار الصناعية
  • أخنوش ردا على انتقادات البرلمانيين: لا نهتم بكم.. ما يهمنا هم المواطنون
  • تفاهم بين الجامعة القاسمية و«اقتصادية عجمان»
  • أمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬
  • في ملتقاها الخامس.. اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية «كلنا واحد جيل جديد» بالسُخنة
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج  في مجلس الشورى