تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة البطولة العربية العسكرية للفروسية في نسختها الأولي بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

تنطلق مساء اليوم الأربعاء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة البطولة العربية العسكرية للفروسية في نسختها الأولي والتي تنظم خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وبمشاركة 11 دولة عربية هى: مصر- ليبيا- قطر- الجزائر- الكويت- تونس- سوريا- العراق- السعودية- الأردن- الإمارات

تأتي البطولة فى إطار احتفالات الدولة بالذكري 42 لتحرير سيناء وفي إطار جهود القوات المسلحة المصرية لتعزيز الروابط العسكرية والثقافية بين الدول العربية وتبادل الخبرات فى مختلف الرياضات بما يسهم فى توطيد أواصر العلاقات والتعاون بين الجيوش العربية كذلك حرص القوات المسلحة على تأصيل رياضة الفروسية داخل الملاعب المصرية لما أصبحت تتمتع به الدولة المصرية من كافة المقومات الإنشائية المتطورة والإهتمام البيطرى بالخيول المصرية طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية بتلك الرياضة كما تظهر البطولة استعداد مصر وجاهزيتها لاستضافة كبري البطولات العربية والدولية.

وتم خلال مؤتمر صحفي عقدته القوات المسلحة الإعلان عن تفاصيل الإعداد والتجهيز لفعاليات البطولة وفقاً للمعايير الدولية والإجراءت التنظيمية لمثل تلك المسابقات كذلك الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة للمساهمة فى ظهور البطولة بالشكل الذى يعبر عن مكانة الدولة المصرية وقدرتها على استضافة كبرى البطولات الرياضة على كافة المستويات.

وحرصت العديد من الجهات والشركات الوطنية على مشاركتها كجهات راعية للبطولة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يدعو لمعالجة جذور القضية الفلسطينية لتحقيق السلام

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية التصدي لكل محاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين، إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال منتدى التعاون العربي الصيني، والذي يعقد في العاصمة بكين، بمشاركة عدد من رؤساء وقادة الدول العربية، التقدير العربي الكبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية، ودعم "بكين" المستمر للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

كما دعا الرئيس السيسي جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، وطالب المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة لوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية.

 وتابع: "أكرر التأكيد أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين، إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية بالالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين، والإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار، أمس الأربعاء، النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان "تيانانمن" بالعاصمة الصينية بكين، ووضع الرئيس إكليلا من الزهور على النصب التذكاري.

واستقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الصينية بكين، ونُظمت مراسم استقبال رسمية بقصر الشعب الرئاسي، خلال استقبال الرئيس الصيني شي جين بينج، للرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج مباحثات شاملة، بالعاصمة الصينية بكين، تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الرئيس السيسي يدعو لمعالجة جذور القضية الفلسطينية لتحقيق السلام
  • الرئيس السيسي: نشيد بتطور العلاقات بين الصين والدول العربية في كافة المجالات
  • أحمد العوضي لـ"الشاهد": القيادة السياسية أولت اهتماما خاصًا بتنويع مصادر تسليح الجيش
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة ضد سفن ومدمرات أمريكية وإسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الدفاع الروسي يرسل برقيات إلى تشكيلات القوات المسلحة
  • شريف عامر عن شهيد رفح: "زوجتي لما شافته تصورت إنه حسين ابني"
  • أحمد موسى يعلق على الجنازة المهيبة للشهيد بطل الشرقية (فيديو)
  • أحمد أبو هشيمة داعما القوات المسلحة: كلنا خلف رجال الجيش المصري