بغداد اليوم -  بغداد 

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء (24 نيسان 2024)، ادراج 1520 حالة إنسانية في منحة صندوق الدعم التربوي لشهر نيسان الجاري.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "تم ادراج 1520 حالة إنسانية مختلفة ضمن منحة صندوق الدعم التربوي لشهر نيسان الجاري، بعد تصويت أعضاء الصندوق برئاسة وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري على صرفها لمستحقيها من موظفي الوزارة خلال الاجتماع الدوري المنعقد، اليوم".

واضاف، ان "الفئات المشمولة بالاستحقاق والتي بلغت (1495)عملية جراحية و(29) حالة صحية استثنائية وخمس حالات إبداع و(8) حالات للسرقة و(19) تربويا مُقبلا على الزواج، بعد استلام المعاملات من مختلف المديريات العامة للتربية وانجازها في وقت قياسي".

واشار الى ان "الوزارة، مستمرة في دعم ومساندة الحالات المرضية والاجتماعية كجزء أساسي من كفالة الموظف".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اطمأنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن عودة جثماني شقيقين مصريين "محمد عطا" و"خالد عطا"، اللذين توفيا في المملكة العربية السعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما في المنطقة الصناعية بالرياض، حيث أكدت الوزيرة أن الوزارة تقف إلى جانبهم في هذا الوقت العصيب.

وفي اتصال هاتفي بذوي الشابين، قدمت وزيرة الهجرة عن خالص عزائها، سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مضيفة أن الراحلين تركا حزنًا عميقًا لدينا ولدى الجالية المصرية بالسعودية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الهجرة، تولي اهتماماً كبيراً لرعاية أبنائها في الخارج، وتسعى دائماً لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم ولأسرهم في مثل هذه المواقف الصعبة، مؤكدة أن الوزارة تتابع عن كثب حالة المصريين في الخارج وتعمل على توفير الدعم اللازم لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدة أن الوزارة ستظل دائماً على استعداد لتقديم الدعم والمساعدة في كل ما يتعلق بشؤون المصريين في الخارج.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض شقيقين للموت اختناقًا، أثناء عملهما بالمنطقة الصناعية في الرياض، إثر سقوط أحدهما في بيارة ومحاولة الآخر إنقاذه أثناء عملهما، ما أدى إلى وفاتهما في الواقعة نفسها.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إنسانية للسودان
  •  "الأونروا" ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي وسويسرا تستأنف الدعم
  • إعلان حالة الطوارئ والاستنجاد بدول الجوار.. ليلي عبداللطيف تتوقع حدوث كارثة كبرى في اليمن خلال شهر شوال الجاري
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية- عاجل
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة