أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما، ثاني مسابقات المهرجان أهمية، خلال الدورة السابعة والسبعين، والتي تقام في الفترة بين 14 و26 مايو المقبل.

وتشارك المخرجة والمؤلفة والمنتجة المغربية أسماء المدير ضمن أعضاء لجنة التحكيم، في عودة للمهرجان بعد عام واحد من مشاركة فيلمها "كدب أبيض"،  في نفس المسابقة العام الماضي، لينال جائزتي أحسن إخراج والعين الذهبية لأحسن فيلم وثائقي في كل أقسام المهرجان.

وعلى جانب اخر قالت المخرجة هالة القوصي،  إنها سعيدة بمشاركة فيلمها "شرق 12" في مهرجان "كان" السينمائي، مشيرة إلى أن الفيلم روائي طويل، ومدته 110 دقيقة، وهو يدور في إطار فانتازيا خارج الزمن الحالي، عن مجموعة من الناس لا يعرفوا شيء إلا عن المكان الذي يعيشوا فيه، ومعهم شاب موهوب يحب الموسيقى، ولكنه غير راضي عن حياته في مجتمع مغلق.

«ماحدش بارك لي علطول».. محمد علي رزق يكشف كواليس مسلسل «صيد العقارب» تعرف علي موعد عرض مسلسل نقطة سوداء


وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن المسابقة التي تشارك فيها، مثل فيها مصر قبلها يوسف شاهين، ويسري نصرالله، وعاطف الطيب، وبعد هؤلاء العظماء كان في انقطاع طويل حتى جاء فيلمنا.


وأشارت، إلى أن الفيلم بعد كان سيكون هناك عرض لفيلمها في أكثر من 30 دور عرض في فرنسا، وبعدها الفيلم سيتجول في عدد من المهرجانات في أوروبا وبعدها سيتم عرضه في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء لجنة تحكيم أعضاء لجنة التحكيم المخرجة هالة القوصي هالة القوصي كان السينمائي الدولي أسماء المدير

إقرأ أيضاً:

تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي

أعلن مهرجان زيورخ السينمائي، أنه سيكرم الملحن السينمائي الشهير هوارد شور بجائزة الإنجاز المهني، وسيتسلم الملحن الفائز ثلاث جوائز أوسكار، الذي اشتهر بموسيقاه المميزة في ثلاثية أفلام «The Lord of the Rings»، وذلك في الدورة العشرين من المهرجان المقام الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

وعبر الموسيقار هوارد شور عن سعادته بالجائزة، قائلا«يشرفني أن آتي إلى زيوريخ للاحتفال بالذكرى العشرين للمهرجان، للحصول على هذا التقدير للإنجازات المهنية وقيادة لجنة تحكيم مسابقة الموسيقى السينمائية، إنني أتطلع إلى حفل السينما في الحفلة الموسيقية الذي يحتفل بفن الموسيقى في الأفلام».

الموسيقار هوارد شور يترأس  لجنة تحكيم مسابقة الموسيقى السينمائية

وبجانب التكريم، سيترأس هوارد شور المسابقة الدولية لموسيقى الأفلام في نسختها العشرين، بصفته رئيسًا للجنة التحكيم، سيحكم الملحن الكندي على المواهب الشابة المكلفة بتأليف مقطوعة موسيقى لنفس الفيلم القصير الذي تبلغ مدته 8 دقائق.

وسيتم أداء المقطوعات الموسيقية على الهواء مباشرة من قبل تونهالي أوركسترا زيوريخ، تحت إشراف فرانك ستروبل في 5 أكتوبر بحضور المرشحين الثلاثة، وستحصل المقطوعة الفائزة على جائزة نقدية قدرها 10 آلاف فرنك سويسري أي ما يوازي 11 ألف دولار.

مقالات مشابهة

  • الفيلم السعودي القصير "كوم كوم" يشارك بمهرجان ترايبكا السينمائي الدولي
  • فيلما البحر الأحمر يبكي ومار ماما ينافسان بمهرجان بالم سبرينجز للأفلام القصيرة
  • الإعلامى حامد محمود يشارك فى لجنة تحكيم كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم
  • بعد غياب طويل.. حورية فرغلي تعود للدراما
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • شاهد.. مهرجان سباق قوارب التنين التقليدية في تايوان
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • لجنة الحكام تكلف طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الأخضر والأردن
  • الناقد السعودي أحمد العياد ينضم إلى تحكيم جوائز الاتحاد الدولي للنقاد "فيبرسي"
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور