أعلن وزير الثقافة وسياسة الإعلام في أوكرانيا ألكسندر تكاتشينكو، عن الشروع بإزالة شعار اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية من نصب "الوطن الأم" في كييف.

سلطات كييف تسمح باستبدال الشعار السوفيتي على نصب "الوطن الأم"

وقال يوري سافتشوك، المدير العام للمتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا في الحرب العالمية الثانية، إن النصب التذكاري "الوطن الأم" في كييف سيُعاد تسميته "أوكرانيا الأم".

وأضاف في مقابلة مع الإذاعة الأوكرانية: "لقد عقدنا اجتماعا للمجلس الأكاديمي لمتحفنا، وتم اتخاذ قرارات مهمة فيه. كان أحدها إعادة تسمية نصب الوطن الأم إلى نصب أوكرانيا الأم".

وأعرب سافتشوك عن أمله في أن توافق وزارة الثقافة على قرار المجلس الأكاديمي عشية عيد استقلال أوكرانيا في 24 أغسطس.

وذكر وزير الثقافة الأوكراني في يوليو من العام الماضي، أن السكان تحدثوا لصالح التخلي عن شعار اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية على درع "الوطن الأم". وبحسب نتائج استطلاع إلكتروني أجري في تطبيق "ديا"، فقد أيد هذا القرار 85 في المائة ممن صوتوا.

وبدأ تفكيك المعالم الأثرية المتعلقة بالتاريخ السوفيتي، وكذلك إعادة تسمية الشوارع والمدن في أوكرانيا في عام 2015، ثم تبنت سلطات كييف قانونا بشأن "إلغاء الاتحاد".

وفي الآونة الأخيرة، بدأت الحكومة الأوكرانية في القتال ليس فقط مع التاريخ السوفيتي، ولكن مع كل ما يتعلق بروسيا.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن السلطات في كييف اتبعت لسنوات عديدة مسارا من التطرف العدواني والاستيعاب القسري.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الثقافة الروسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

محلل بريطاني: سلطات أوكرانيا سرقت الأموال المخصصة لتحصينات مدينة خاركوف

أعرب المحلل البريطاني توني نورفيلد في مقابلة مع Dialogue Works عن اعتقاده بأن سلطات كييف سرقت الأموال التي خصصتها الدول الغربية لبناء دفاعات على محور خاركوف.

"زيلينسكي يصرخ في وجه جنرالاته".. تحذيرات من انهيار الدفاعات الأوكرانية في خاركوف

ووفقا له، كان من المفترض أن تذهب الأموال نحو التحصينات حول المدينة وعلى أطرافها، وكذلك في المنطقة المجاورة مباشرة للحدود مع روسيا، وأضاف قائلا: "كيف انتهت (الأموال)؟ لقد سرقوا معظمها ولم يقيموا أي تحصينات".

كما وصف نورفيلد الوضع بالمثير للسخرية عندما اعترف العالم كله قبل بدء العملية العسكرية بالسلطات الأوكرانية على أنها فاسدة، وأوكرانيا نفسها باعتبارها الدولة الأكثر فسادا في أوروبا، ولكن بعد بدء العملية "نسي" الجميع ذلك.

وأشار الخبير إلى أن "الأموال المخصصة لبناء التحصينات تنتهي في جيب شخص ما وتستخدم لشراء فيلا أخرى في الخارج لأحد المقربين من زيلينسكي"، مضيفا أن أسلحة "الناتو" الموردة لأوكرانيا تباع في السوق السوداء.

ويوم أمس السبت، أشار الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس في قناته على موقع "يوتيوب" إلى أن الهجمات الأوكرانية المضادة على محور خاركوف فشلت، والدفاعات هناك بدأت تنهار.

وفي الآونة الأخيرة تحرك الجيش الروسي بنشاط في أعماق دفاعات العدو في منطقة خاركوف وفرض سيطرته على عدة بلدات هناك.

وسبق أن تحدث رئيس الإدارة الإقليمية الروسية فيتالي غانشيف عن تحرير نصف مدينة فولشانسك، وأن القوات المسلحة الأوكرانية، وفقا لمعلوماته، حشدت احتياطيات كبيرة باتجاه المدينة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محلل بريطاني: سلطات أوكرانيا سرقت الأموال المخصصة لتحصينات مدينة خاركوف
  • دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف
  • أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات
  • سلطات كييف: محطة "دنيبرو" الكهرومائية في حالة حرجة
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • المؤرخ الذي توقع انهيار الاتحاد السوفيتي يدلي بتصريح حاد حول الغرب
  • بالفيديو | محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه
  • رئيس الدولة يزور النصب التذكاري في بكين
  • محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين