تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة، إن البطولة العربية العسكرية للفروسية تجمع بين الشجاعة والمهارة التي تتحدد بها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسات، إذ تتلاقى الروح الرياضية مع تقاليد الشرف والفخر العسكرية.  

أضاف في كلمته خلال انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدراية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنقلها قناة "إكسترا نيوز"، أن البطولة تتواكب مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء، موجها التهنئة للرئيس السيسي، والشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء: «كل عام ومصرنا الحببية في أمان وأمان واستقرار».

وأعرب عن عميق امتنانه لتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وحضوره حفل افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية رغم التزاماته الكثيرة.

وتابع: «رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي، فنقاء الجواد العربي المصري فريد وشاهد على عمق التراث والحضارة، وتعتبر مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

خبير: كلمة السيسي أمام القمة العربية دخلت قلب كل مصري وعربي

ثمن الدكتور أشرف سنجر خبير العلاقات الدولية، محتوى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام القمة العربية الـ 33، قائلا: “إذا تكلم الرئيس السيسي تكلمت مصر تكلم مركز الأمة العربية وقلب الأمة الداعم للقضية الفلسطينية منذ نشأة دولة الاحتلال على أرض فلسطين".

كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية

وأشار سنجر في مداخلة هاتفية  عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى كلمة الرئيس السيسي أمس في القمة العربية دخلت قلب كل مصري وعربي وحملت رسائل موجهة إلى واشنطن والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وكل المجتمع الدولي وكل الدول الفاعلة القادرة التي يجب ان تتدخل بمزيد من القوة والضغط على دولة الاحتلال بعدما جارت وقتلت وشردت الأطفال الفلسطينيين".

خبير: مصر هي حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل في تصفية القضية الفلسطينية هل يمكن أن يؤدي الحسد إلى الوفاة؟.. الأزهر للفتوى يجيب

وأضاف أن الرئيس السيسي أمس أعطى في خطابه نصوصا يقف أمامها التاريخ تجاه القضية الفلسطينية، فقد تحدث أن التاريخ سيقف طويلا أمام الحرب الإسرائيلية على غزة بما فيها من قتل واستشهاد أطفال ونساء لا علاقة لهم بشيء إلا أنهم وُلدوا على أرض فلسطين المباركة، وأكد أيضا أن التاريخ سيقف طويلا بالمسؤولية الكبيرة على المجتمع الدولي والولايات المتحدة.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يعزي الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي
  • نادي الزمالك يشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • إدارة العميد توجه رسالة إلى الرئيس تبون
  • إدارة العميد توجه رسالة شكر إلى الرئيس تبون
  • ماذا قال النواب عن كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية بالبحرين؟
  • قاضية بمجلس الدولة: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • وزير الأوقاف: كلمة الرئيس بالقمة العربية تأكيد بأن مصر لن تفرط في ذرة من ترابها
  • سفير مصر بتونس يزور منتخب الرماية المُشارك في البطولة العربية
  • خبير: كلمة السيسي أمام القمة العربية دخلت قلب كل مصري وعربي