حيروت – خاص

أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع ،قبل قليل ، بأن قواتهم البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة .

 

كما أعلن سريع بأن سلاح الجوّ المسير نفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، وسفينة (MSC VERACRUZ ) الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة .

·

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء

الجديد برس:

أعلنت مهمة “أسبيدس” البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، الخميس، انضمام مدمرة فرنسية إلى أسطولها الحربي في البحر الأحمر وخليج عدن، المكلف بحماية السفن الإسرائيلية والمرتبطة والمتجهة إلى موانئ الاحتلال من هجمات قوات صنعاء.

وقالت المهمة الأوروبية في تدوينة على حسابها بمنصة (إكس): “تنوه عملية EUNAVFOR ASPIDES بوصول المدمرة الفرنسية (لم تحدد اسمها)، التي بدأت للتو مهمتها الحيوية المتمثلة في توفير الحماية المباشرة داخل منطقة العمليات”، دون مزيداً من التفاصيل.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد هجمات قوات صنعاء على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا، في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي ومؤخراً البحر الأبيض المتوسط.

والأربعاء، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، تنفيذ 6 عمليات عسكرية، إذ تم استهداف 3 سفن في البحر الأحمر: “LAAX”، التي “أُصيبت مباشرة وتضررت بشكل كبير”، وسفينتي “Sealady”و “MOREA”، بعددٍ من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة التي حققت إصابات مباشرة.

وبشأن العمليات في البحر العربي، قال سريع إنه تم استهداف سفينتي “ALBA” و”Maersk HARTFOFD” الأمريكيتين، بعددٍ من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأضاف أن العملية العسكرية السادسة، استهدفت سفينة “MINERVA ANTONIA” في البحر الأبيض المتوسط، بعدد من الصواريخ المجنحة.

وقال سريع إنه “تم استهداف كافة السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، في إشارة إلى أن هذه السفن كانت قد نقلت بضائع إلى موانئ إسرائيلية.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية وأمام استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق إخواننا في قطاع غزة لن تتردد بعون الله تعالى في استهداف كافة السفن التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي في منطقة العمليات المعلن عنها وبغض النظر عن وجهتها وكما جاء في بياناتها السابقة”.

وأضاف سريع في ختام بيانه: “تحيي القوات المسلحة اليمنية المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكافة الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق وتؤكد استمرار عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • "الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة طائرات
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث قبالة سواحل الحديدة
  • واشنطن تعلن تدمير 4 مسيرات فوق خليج عدن والبحر الأحمر
  • سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين لخليج عدن واعتراض 4 مسيرات
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين في خليج عدن
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الاميركية ” آيزنهاور” 
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر
  • الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء