أدلى النجم أنطونيو روديجر مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني على مواجهة نادي بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ومن المنتظر أن يواجه فريق ريال مدريد نظيره بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 30 من شهر أبريل الحالي في تمام الساعة التاسعة.

وتحدث أنطونيو روديجر في تصريحات صحفية له قائلا:" أعتقد أنه سيكون من الصعب إختيار المرشح الواضح للفوز في المواجهة".

لابورتا يكشف موعد عودة برشلونة لخوض المباريات على الكامب نو ملخص أهداف مباراة ليفربول ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي

وتابع:" بايرن فريق كبير جدًا والمباراة ستكون على قدم المساواة، الفريقان في حالة جيدة وستكون مباراة مثيرة للغاية".

وتأهل فريق ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه عقبة نظيره مانشستر سيتي في ربع النهائي، وعلى الجانب الآخر تخطى فريق بايرن ميونيخ نظيره فريق آرسنال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريال مدريد بايرن ميونخ نهائي دوري أبطال أوروبا نادي بايرن ميونيخ ريال مدريد وبايرن ميونخ أنطونيو روديجر نادي بايرن ميونيخ الألماني ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد ولقب دوري أبطال أوروبا.. علاقة استثنائية

أكد ريال مدريد الإسباني سطوته على دوري أبطال أوروبا بلا منازع بعد تتويجه أمس بلقبه الـ15 في تاريخه عقب فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 على ملعب ويمبلي في نهائي المسابقة.

"كرة القدم لعبة بسيطة، 22 لاعبا يلهثون وراء الكرة على مدى 90 دقيقة وفي النهاية يفوز الألمان".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ريال مدريد يهزم دورتموند ويتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخهريال مدريد يهزم دورتموند ويتوج بلقب دوري ...list 2 of 28 نهائيات بدوري أبطال أوروبا جمعت فريقين من نفس البلد8 نهائيات بدوري أبطال أوروبا جمعت فريقين ...end of list

هذه المقولة الشهيرة لمهاجم إنجلترا السابق غاري لينيكر أطلقها بعد خسارة منتخب بلاده بركلات الترجيح أمام ألمانيا الغربية في نصف نهائي مونديال 1990، وهي تنطبق كثيرا على الريال على صعيد الأندية بعد إحرازه اللقب الـ15 في مسيرته.

لقد كان فريق العاصمة الإسبانية دائما في الموعد في النهائي القاري ولم يخسر في آخر 9 مباريات نهائية تواليا في دوري أبطال أوروبا في إنجاز غير مسبوق.

✍????????عاشق النادي الملكي، صِف شعورك#دوري_أبطال_أوروبا | #ريال_مدريد#UCLfinal pic.twitter.com/uzYeWg2hD6

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 2, 2024

وتعود الخسارة الأخيرة للنادي الملكي في نهائي المسابقة عندما سقط أمام ليفربول 0-1 بهدف آلن كينيدي عام 1981 عندما كان يطلق على المسابقة مسمى كأس أبطال الأندية الأوروبية.

وخاض النادي الملكي المباراة النهائية 18 مرة خسر خلالها 3 مرات فقط أمام كل من بنفيكا البرتغالي 3-5 موسم 1961-1962 وأمام إنتر الإيطالي 1-3 موسم 1963-1964 وأمام ليفربول موسم 1980-1981.

علاقة استثنائية

نسج ريال مدريد علاقة استثنائية بالكأس القارية منذ انطلاقتها عام 1956 عندما أحرز لقب النسخ الخمس الأولى بوجود لاعبين نجوم في صفوفه أمثال المجري فيرينك بوشكاش والأرجنتيني-الإسباني ألفريد ديي ستيفانو والفرنسي ريمون كوبا وكان له صولات وجولات فيها.

وكان أبرز اتنصاراته فوزه العريض على إينتراخت فرانكفورت الألماني 7-3 عام 1960 في مباراة تاريخية لا تزال الأعلى تهديفا في تاريخ النهائيات القارية.

وبفضل لقبه الـ15، يتقدم "المرينغي" بفارق شاسع عن أقرب مطارديه ميلان الإيطالي (7 ألقاب) ثم كل من بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنكليزي بـ6 ألقاب.

لا يستسلم

لا يستسلم الريال أبدا في النهائيات فقد كان قاب قوسين أو أدنى من الخسارة في نهائي عام 2014 أمام جاره في العاصمة أتلتيكو مدريد الذي تقدم عليه حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يدرك قطب دفاعه سيرجيو راموس التعادل في الرمق الأخير ويفرض التمديد الذي حسمه ريال مدريد 4-1.

13- Real Madrid

• Sergio Ramos
Final de la UEFA Champions League 2013/2014 en Lisboa. Real Madrid vs. Atlético de Madrid. Minuto 93. El resto es historia. pic.twitter.com/j605oDlGA2

— Maneli (@Maneli_02) February 9, 2022

وفي المباراتين النهائيتين الأخيرتين لم يكن الأفضل خلال فترات طويلة فيهما، فقد تفوق عليه ليفربول عام 2022 على مدى ساعة تقريبا قبل أن يسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد.

وفي مواجهة دورتموند أمس، كان الفريق الألماني الطرف الأفضل لا سيما في الشوط الأول وأضاع لاعبوه كما هائلا من الفرص، لكن الريال حافظ على هدوئه ونجح في حسم النتيجة في ربع الساعة الأخير بهدفين لمدافعه داني كارباخال ومهاجمه فينيسيوس جونيور.

(13)

UEFA Champions League – 2022
Liverpool VS Real Madrid
FT. 0-1

Vinicius Jr scored the only goal to secure victory for Los Blancos.

That makes it 14 Champions League trophies for Real Madrid.pic.twitter.com/6lHPSNnudi

— ???????? (@BLVCKFV15) March 29, 2024

ولخص المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قدرة فريقه على تخطى الصعاب دائما بقوله: "المقاومة ثم الفوز، إنه تاريخ وتقليد رافق النادي طويلا".

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد ولقب دوري أبطال أوروبا.. علاقة استثنائية
  • سجل الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا منذ إطلاق المسابقة
  • ريال مدريد يفرض التعادل السلبي على بروسيا دورتموند في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا
  • ببلاش دون اشتراك.. بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024| يلا شوت بجودة عالية
  • ريال مدريد يحسم مستقبل لوكا مودريتش
  • اليوم.. العميد والحصان الاسود وجها لوجه في نهائي دوري ابطال اوروبا
  • نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي يتطلع للقب آخر ودورتموند بطموح الفوز على الملك
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • طموح بوروسيا دورتموند يصطدم بخبرة ريال مدريد.. من سيفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا؟
  • "ويمبلي" يبشر ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا