أكد رضا منفردي رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو، أن النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب”الإمارات 2024″، حققت النجاح المطلوب، وسط المشاركة الواسعة التي تجاوزت 3500 لاعب ولاعبة من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كونها تختص بهذه الفئة الصاعدة من مختلف الألعاب الرياضية.

وقال رضا منفردي:” نفخر في الاتحاد البحريني للجوجيتسو، بالمشاركة في أول نسخة من البطولة، والتي تعد أفضل إعداد للمشاركة المقبلة للاعبينا في البطولة الآسيوية، التي تقام الشهر المقبل في مبادلة أرينا، بمدينة زايد الرياضية”.

ولفت إلى أن الإمارات كعادتها، متميزة دائماً في تنظيم كافة الأحداث الكبرى، معتبراً أن “الألعاب الخليجية”، فرصة واعدة لاكتشاف المواهب الخليجية، ومحطة انطلاق نحو المزيد من البطولات لفئات المراحل السنية المختلفة، لما لها من دور بارز في إعداد هذه الأجيال الصاعدة ووضعها على الطريق الصحيح للبطولات القارية والعالمية.

وتابع رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو:” نعتبر أنفسنا الآن في مرحلة معسكر خاص للمحفل الآسيوي. نتمنى أن نواصل العمل من أجل الظهور بأفضل صورة، ونتوقع أن تحافظ الإمارات على فرصها في الفوز والتتويج بالميداليات، لافتا إلى أن المنتخب البحريني سيستهدف بعض الميداليات في عدد من الأوزان”.

وقال : ” ما رأيناه من تنظيم مميز، وتنسيق كامل مع اللجنة المنظمة، يؤكد أن البطولة حدث خليجي فريد من نوعه، هدفه الأساسي دعم وتطوير قدرات هذه المواهب الشابة، وقيادتها إلى منصات التتويج في المحافل المختلفة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو

 

فونتينبلو (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، تنطلق السبت البطولة الرابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024 بميدان الفروسية لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو الفرنسية.
وتقام البطولة الأولى من بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أوروبا، بالتزامن مع بطولة «مدينة الملوك لجمال الخيل»، وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على عشر بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا واستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.
وتوجه الشيخ زايد بن حمد آل نهيان بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لدعمه الكبير وتوجيهاته السديدة بإقامة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بمختلف دول العالم، لإعلاء شأن الخيول العربية والحفاظ على سلالاتها.
وأكد أن البطولة الرابعة في هذه الكأس، والتي ستقام في مدينة فونتينبلو الفرنسية، هي أولى البطولات في القارة الأوروبية، التي ستشهد ثلاث بطولات بهدف دعم الملاك والمربين بتوفير بطولات مميزة وجوائز قيمة لهم.
وأضاف الشيخ زايد بن حمد: جولات كأس الإمارات الثلاث التي أقيمت حتى الآن حققت نجاحاً كبيراً بوصولها للمناطق المستهدفة، في ظل الإقبال الكبير على المشاركة، بما يؤكد أننا نسير على المسار الصحيح لدعم وتطوير أنشطة عروض الخيل العربية في جميع أنحاء العالم.
يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، أقيمت فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة، خلال الفترة من 14 حتى 16 مارس الماضي، وشهدت مدينة سكوتسديل الأميركية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين في مارس الماضي أيضاً.

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: سعيد بن أحمد العتيبة..رافق الشيخ زايد وكان شاهداً على مراحل بناء الدولة منصور بن زايد: القطاع الصناعي ركيزة تقدم الاقتصاد الوطني


أمجاد القرن العشرين
يعتبر لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو، الذي يستضيف البطولة الرابعة، أحد أهم المواقع التي تنظم فعاليات الفروسية، وقد كان شاهداً على معظم أمجاد رياضة الفروسية في القرن العشرين، وتم تصنيفه بأنه أحد أجمل المواقع للمنافسات في أوروبا، وتبلغ مساحته 30 هكتاراً، بينما تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 10,000 مشاهد.

مقالات مشابهة

  • انضم لها البنك المركزي العماني: ماذا تعرف عن نظام المدفوعات الخليجية “آفاق”؟
  • البنك المركزي العماني يعلن انضمامه لنظام المدفوعات الخليجية “آفاق”
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • النسخة السابعة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق  اليوم  من دبي
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية