وصف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف وعود كييف لواشنطن بعدم استخدام صواريخ ATACMS للهجوم على الأراضي الروسية بالكاذبة.

وقال السفير للصحفيين: "ما يثير السخرية هو التأكيدات التي تفيد بأن "الزبائن" الأوكرانيين وعدوا بعدم استخدام الصواريخ ضد أهداف على الأراضي الروسية. فمن الذي ينبغي أن تطمئنه مثل هذه الكذبة؟ كيف يمكن للمرء ألا يلاحظ الهجمات الإرهابية العديدة التي نفذها مجرمو كييف؟ المدارس ورياض الأطفال والجسور؟ وبالمناسبة، فإن الصحف الأمريكية، البعيدة عن أن تكون في صالحنا، تعترف بازدواجية العملاء وهجماتهم على المدن الروسية".

إقرأ المزيد "بوليتيكو": البيت الأبيض يشكك بعد تسلم حزمة المساعدات في قدرة قوات كييف على إحراز تقدم

وأفادت صحيفة "بوليتيكو" في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أمريكيين بأن الإدارة الأمريكية زودت أوكرانيا بصواريخ ATACMS التكتيكية سرا في مارس الماضي لأول مرة منذ بدء النزاع في عام 2022.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس حزمة قوانين لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل وتايوان عسكريا، بعد موافقة مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي عليها. حيث تم تخصيص 60.84 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا. من هذا المبلغ، سيتم استخدام 23.2 مليار لتجديد الأسلحة المرسلة إليها من مستودعات البنتاغون، وسيتم استخدام 13.8 مليار للمشتريات العسكرية للقوات الأوكرانية في السوق المفتوحة، و11.3 مليار دولار لدعم "العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة"، كما تم تخصيص 26 مليون دولار لعمليات التدقيق الحسابي.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على أن تسليم شحنات الأسلحة الأمريكية لن يغير الوضع على أرض المعركة لصالح كييف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

"روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي

صرح رئيس شركة "روس نفط" إيغور سيتشين بأن دول الاتحاد الأوروبي أنفقت قرابة 630 مليار دولار لاستبدال إمدادات الغاز الروسية.

وقال سيتشين، الذي يدير أكبر شركة نفط روسية، خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الأسبوع الماضي، إن دول الاتحاد الأوروبي أنفقت أكثر من 630 مليار دولار على واردات الغاز غير الروسية في السنوات الثلاث الماضية حتى العام 2023.

إقرأ المزيد بوتين: لا أحد في ألمانيا يشعر بالاستياء من تفجير السيل الشمالي

وأضاف أن المبلغ (630 مليار دولار) الذي أنفقه الاتحاد الأوروبي قريب من حجم الاستثمارات التي تمت في الكتلة الأوروبية في 8 سنوات، ويفوق بنحو 4 مرات إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدول البلطيق ويعادل صادرات السويد وبولندا.

وشدد على أن 32% من الشركات الألمانية تخطط بالفعل لنقل خطوطها الإنتاجية إلى خارج ألمانيا بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة التي أثرت على الميزة التنافسية للسلع والمنتجات الألمانية.

وانخفضت صادرات الغاز الروسية إلى الاتحاد الأوروبي على خلفية الأزمة الأوكرانية وتخريب أنابيب "السيل الشمالي" جراء عمل إرهابي، وكان "السيل الشمالي-1" يعد مسار رئيسيا لتصدير الغاز من روسيا إلى أوروبا.

وتراجعت حصة من واردات الغاز بواسطة الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي من 41% إلى 8% في العام 2021، بحسب تقديرات أوروبية، ورغم ذلك لا تزال روسيا تشكل 15% من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز، بما في ذلك غاز الأنابيب والغاز الطبيعي المسال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ: "الناتو" لا يعتبر استخدام الأسلحة الغربية على الأراضي الروسية تصعيدا
  • روسيا توسع التدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية وتتعهد الرد على العقوبات الأمريكية
  • رئيس روسيا السابق ينشر خريطة البلاد متضمنة الأراضي الأوكرانية
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية
  • واشنطن تعلن عن أصول روسية مجمدة في قمة مجموعة السبع بإيطاليا
  • واشنطن تتحدث عن خطوات بشأن أصول روسية مجمدة ستعلن في قمة مجموعة السبع
  • "أوروبا تمد يدها على أموال روسيا".. بروكسل: كييف ستحصل على 1.5 مليار يورو من عوائد الأصول الروسية
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • "روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي