تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن بلادها ستقدم قريبًا مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن الدعوة إلى فرض حظر على نشر الأسلحة النووية في الفضاء الخارجي.

وذكرت المتحدثة الروسية - حسبما أذاعت وكالة أنباء "تاس" الروسية - "في المستقبل القريب، سوف نقدم اقتراحنا الخاص لإصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، والذي سيأخذ في الاعتبار نتائج مناقشة الوثيقة الأمريكية اليابانية، وكذلك التقدم المحرز في هذا الموضوع الذي وافقت عليه الغالبية العظمى من أعضاء الأمم المتحدة.

ونأمل أن يعتمده مجلس الأمن".

وكانت روسيا قد استخدمت - في وقت سابق اليوم - حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي صاغته واشنطن، ويحث الدول إلى منع سباق تسلح في الفضاء الخارجي. جاء التصويت بعد اتهام الولايات المتحدة لموسكو بتطوير سلاح نووي مضاد للأقمار الصناعية لوضعه في الفضاء، وهو ما نفته روسيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا مشروع قرار مجلس الأمن السلاح النووي الفضاء المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا تعلق على دعوة مؤسسة كلوني لملاحقة الصحفيين الروس

صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن دعوة "مؤسسة كلوني للعدالة" إلى ملاحقة الصحفيين الروس المؤيدين للكرملين تمثل "اضطهادا بدوافع سياسية".

وكتبت زاخاروفا في منشور على "تلغرام"، يوم الجمعة، أن "حماية الصحفيين برأي الزوجين كلوني عبارة عن اضطهادهم من خلال الملاحقة الجنائية بدوافع سياسية وعلى أساس أثني أيضا".

واتهمت زاخاروفا مؤسسي الهيئة المذكورة جورج كلوني وزوجته أمل بالسعي لكسب الأموال من خلال ذلك. وقالت إن "رهاب روسيا مدفوع جيدا في الغرب... ولذلك قرروا المطاردة القضائية للصحفيين الروس".

إقرأ المزيد بيسكوف يصف فريق مؤسسة "كلوني" بالمجنون بعد الإعلان عن نيتهم السعي لاعتقال الصحفيين الروس

ودعت المتحدثة منظمة اليونيسكو ومديرها العام أودري أزولاي وكذلك منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مع ممثلتها لشؤون حرية الإعلام تيريزا ريبيرو للانتباه إلى القضية.

وجاء ذلك تعليقا على تحريض "مؤسسة كلوني للعدالة" للاتحاد الأوروبي والمحكمة الجنائية الدولية على اعتقال الصحفيين الروس الموجودين خارج روسيا، الذين يقومون بتغطية النزاع في أوكرانيا ويؤيدون روسيا في النزاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا تعلق على دعوة مؤسسة كلوني لملاحقة الصحفيين الروس
  • سيكون لنا الحق في استخدام "النووي".. تحذير شديد اللهجة من روسيا
  • روسيا تعرب عن تعازيها في مأساة مخيم النازحين بغزة
  • بوليتيكو: ألمانيا تعتزم السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بالأسلحة الغربية
  • مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار لوقف العدوان على رفح
  • لافروف: الولايات المتحدة تصب الزيت على نار النزاع العربي الإسرائيلي
  • الجزائر تقدم مشروع قرار لـ مجلس الأمن يلزم الاحتلال بوقف هجومه على رفح فورًا
  • المشاط تُشارك في جلسة لمجلس معايير الاستدامة الدولي ISSB
  • بوتين يعين مساعده أليكسي ديومين سكرتيراً لمجلس الدولة الروسية
  • بوتين يعين مساعده أليكسي ديومين سكرتيرا لمجلس الدولة