نظم المركز الثقافي الكوري فعالية "أهلًا كوريا" والتي تستهدف التعريف بالعادات والثقافة الكورية، للمرة الثالثة خلال العام الجاري.
وشارك في الفعالية التي استهدفت التعريف بعيد الهانسيك "الطعام البارد"، جمع من المراسلين الفخريين لموقع "كوريا دونت نت" التابع لوزارة الثقافة الكورية وعدد من المؤثرين الثقافيين.

  
وتاريخيًا اشتق اسم الهانسيك وهو من أهم أربعة أعياد في كوريا، من التقليد الخاص بعدم استخدام النار أثناء تحضير الطعام، وفيه يتم الاحتفاء بالطقس الدافئ الذي يذيب الأراضي المتجمدة. 
وخلال العيد الذي يوافق اليوم 105 من بداية موسم الشتاء، يقوم الكوريون بزيادة قبور أسلافهم وتنظيفها، كما يتناولون الأطعمة الباردة. ويمثل عيد الهانسيك أيضًا بداية موسم الزراعة، وبالتالي أنسب وقت لزراعة الأشجار. 
وخلال الفعالية التي نظمها المركز تعرف المشاركون على تاريخ الاحتفال بالهانسيك كما قاموا بارتداء الزي الكوري التقليدي وتناول الأطعمة الكورية. 
ومن جانبه قال أوه سونج هو مدير المركز الثقافي الكوري إن غالبية الأعياد الكورية ترتبط بممارسات الزراعة والحصاد في كوريا القديمة، مشيرًا إلى أن الاحتفال بعيد الهانسيك يشبه في جوهره إلى حد كبير الاحتفال بشم النسيم في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر وزارة كوريا وزارة الثقافة المركز الثقافي ثقافة العيد

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. فونسيكا مديرًا فنيًا لـ ميلان لمدة 3 مواسم

أعلن فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين باولو فونسيكا كمدير فني للفريق بعقد يمتد لمدة ثلاثة أعوام، خلفا لستيفانو بيولي.

فونسيكا مديرًا فنيًا لـ ميلان لمدة 3 مواسم

وسيتولى فونسيكا تدريب ميلان، الذي أنهى الدوري الإيطالي في المركز الثاني بفارق 19 نقطة خلف إنتر ميلان.

وذكر بيان على الموقع الرسمي للنادي: «يسر النادي أن يرحب ترحيبا حارا بباولو وطاقمه».

من هو فونسيكا مدرب ميلان الجديد؟

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن المدرب البرتغالي قاد ليل إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما أنهى الدوري الفرنسي في المركز الرابع، علما بانه تولى تدريب روما وشاختار دونتسك من قبل.

وفاز فونسيكا صاحب الـ51 عاما، بثلاثة ألقاب للدوري الأوكراني في ثلاثة مواسم تولى فيها تدريب شاختار وقادهم لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في موسم 2016/2017، وانتهت سلسلة انتصاراته التي استمرت لـ29 مباراة متتالية عندما خسر أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في دور المجموعات.

وتمكن فونسيكا في أول موسم له في إيطاليا مع روما من قيادة الفريق لاحتلال المركز الخامس وفي الموسم التالي قاد الفريق للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي، وخسر أمام مانشستر يونايتد.

وسيحل فونسيكا محل بيولي، الذي ترك الفريق عقب نهاية الموسم بعد أن قاده على مدار خمسة مواسم.

وفي عام 2022، أنهى بيولي فترة انتظار ميلان للتتويج بلقب الدوري والتي استمرت لـ11 عاما، عندما قاد الفريق لحسم اللقب بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي إنتر ميلان.

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • «الصحة»: حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي AABB
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • عروض “فرح الطفولة” ترافق الأطفال خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • الزراعة تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • ميركاتو 2024.. فونسيكا مديرًا فنيًا لـ ميلان لمدة 3 مواسم