دشن عدد من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بإعلام الأزهر، حملة للتوعية بقوانين المرور بعنوان  (رادار ) تحت شعار خطوات صغيرة لحياة آمنة ضمن مشاريع التخرج لعام 2024، والتي تأتي رؤيتها تزامنا مع رؤية الدولة فى التطوير والنهوض ببلدنا. 

وانطلقت الحملة بهدف التوعيه بقوانين المرور والحث على الالتزام بها وتقليل حوادث الطرق عن طريق الإلتزام التام بقوانين المرور والمعرفة التامة لأهداف الرادار والاسباب الرئيسية لإنشائه.

ويُعدّ هذا المشروع خطوة هامة نحو تعزيز ثقافة المجتمع وضمان سلامتهم وتوعيتهم وتحفيزهم على الالتزام بالقوانين لمصلحتهم ، ويتكون  فريق المشروع من عشر طلاب هم :(خيرى محمد ، جمال عبد الناصر ، خالد حماد ، خالد عماد ، حمدى السيد ، محمد رضا ، احمد اسماعيل ، محمود سمير ، عبد الرحمن اشرف ، أمين عاطف ). 

وتعد كلية الإعلام جامعة الأزهر الشريف امتدادا لقسم الصحافة والإعلام الذي أنشئ في عهد الإمام الراحل عبدالحليم محمود، بكلية اللغة العربية بالقاهرة. وهناك إقبال علي أساتذة الكلية في الداخل والخارج حيث ينتشرون في معظم جامعات الوطن العربي وكليات وأقسام الإعلام في مصر، واستطاعت الكلية أن تحقق انجازات يشهد بها الجميع ونجاحات لأبنائها في المؤتمرات والندوات والمناسبات القومية والإقليمية، ومازالت مسيرة العطاء مستمرة وتتجدد يوما بعد يوم علي طريق الوسطية والاعتدال، وذلك برعاية د. رضا عبدالواجد أمين، عميد الكلية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1013 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.


وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1013 مخالفة تجاوز السرعة، و227 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و26 دراجة نارية مخالفة، و34 مخالفة موقف عشوائى، و97 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.


وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.


وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.


وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.


كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب «أدبي» بمادتي الفقه والإنشاء
  • «الإنسالية».. طلاب «إعلام القاهرة» يطلقون مشروعا لتشجيع الشباب على الابتكار
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة (صور)
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • رادار المرور يلتقط 1013 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • شرطة أبوظبي تطلق لعبة «أمن الطرق»
  • افعل هذا الأمر فورا.. 4 خطوات ضرورية في حوادث المرور
  • شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية