قال عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية إنه يجرى حاليا أعمال إنشاء محطة مياه المنشأة الكبرى بمدينة كفر شكر والتي تبلُغ طاقتها الإنتاجية ٤٥ ألف م٣/ يوم التي تخدم نحو ٢٢٥ ألف نسمة من أهالي مركز ومدينة كفر شكر.
 

وأشار المحافظ إلى أن المحطة تعد من أضخم محطات المياه في محافظة القليوبية وتعمل بنظام حديث يتميز بكفاءة عالية من جودة المياه وفق أحدث المقاييس العالمية.

 وتبلغ القيمة الإجمالية للمحطة 920 مليون جنيه شملت تكلفة المحطة  470 مليون جنيه بالاضافة الى تكلفة الشبكة 450 مليون جنيه ، كما يتم العمل الآن على قدم وساق لإنهاء أعمال مد شبكة المياه بالكامل، والتي تصل أطوالها إلى 52 كيلو متر تم تنفيذ 15 كيلو متر .


وشددَّ "الهجان" على أهمية الإلتزام بالتوقيتات الزمنية المُقررة للإنتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة، حيث تم الانتهاء من 95% من إجمالي أعمال المحطة المدنية وجاري توريد الكهروميكانيكة.
 

كما اطمأن  "المحافظ" من مهندسي الموقع على مشروع تنفيذ شبكات المياه بمدينة كفر شكر، حيث جاري الإنتهاء من الناحية الغربية لمدينة كفر شكر .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية محطة مياه كفر شكر محطات المياة کفر شکر

إقرأ أيضاً:

شاحنة "بروغريس إم إس – 27" الروسية تحمل إلى محطة الفضاء الدولية 2500 طن من الحمولة

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية أن شاحنة "بروغريس إم إس–27" ستحمل 2500 كيلوغرام من الحمولة إلى محطة الفضاء الدولية.

جاء في بيان نشرته المؤسسة أن الشاحنة الفضائية ستحمل 2504 كلغ من البضائع إلى محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك 1290 كلغ من الأجهزة والمعدات لأنظمة المحطة، والتعبئة للتجارب العلمية، والملابس والمواد الغذائية والمنتجات الطبية والصحية لطاقم الرحلة الاستكشافية طويلة الأمد الحادية والسبعين، و754 كلغ من الوقود لتزويد المحطة بالوقود، و420 كلغ من مياه الشرب لرواد الفضاء، و40 كلغ من النيتروجين لتجديد الغلاف الجوي في المحطة الفضائية الدولية".

إقرأ المزيد "بوينغ" تؤجل إطلاق مركبة "ستارلاينر" المأهولة إلى موعد غير محدد

كما أشار البيان إلى أن من بين المعدات مطياف سيثبت على نافذة وحدة "زفيزدا" الفضائية للمحطة، وسيخصص لمسح سطح الأرض في مختلف المجالات الترددية في إطار تجربة "أوراغان" (الإعصار) بهدف تنفيذ بعض المهام في مصلحة البيئة والزراعة ووزارة الغابات والمياه ومراقبة الحوادث الطبيعية والصناعية.

وستحمل شاحنة "إم إس – 27" كذلك أجهزة لإجراء تجارب" البوليمير الحيوي"، "التعاون – 2"، "الحقل الافتراضي"، "التصحيح"، المناعة والخلايا العصبية"، "بيلوت – 2".

يذكر أن صاروخ "سويوز- 2.1 آ" سيطلق الشاحنة الفضائية من مطار "بايكونور" في 30 مايو الجاري.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • «الجزار» يتابع التنسيق مع شركات القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات المياه
  • منظومة مياه مصرف بحر البقر تفوز بجائزة عبداللطيف الحمد التنموية كأفضل مشروع تنموي لعام 2023
  • شاحنة "بروغريس إم إس – 27" الروسية تحمل إلى محطة الفضاء الدولية 2500 طن من الحمولة
  • استهداف محطة زابوروجيه للطاقة النووية بمسيرة أوكرانية
  • نائب وزير الإسكان يتسلم جائزة عبداللطيف الحمد التنموية
  • نائب وزير الإسكان يتسلم جائزة عبداللطيف الحمد التنموية عن مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر
  • قطع المياه 8 ساعات عن بعض المناطق في الجيزة الجمعة المقبلة
  • الأشغال تتواصل بإحدى أضخم محطات تحلية مياه البحر في إفريقيا بالدارالبيضاء
  • جهود مكثفة للتخفيف من آثار جريمة الاحتلال التركي إيقاف محطة مياه علوك
  • بعد جولة رئيس الوزراء.. ننشر نسب تنفيذ محطات الخط الرابع للمترو