RT Arabic:
2024-06-03@02:15:16 GMT

محاكمة ترامب تكشف براءته في اليوم الأول

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

محاكمة ترامب تكشف براءته في اليوم الأول

يأمل المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ أن تخدع ادعاءاته وحقيبة الحيل القانونية المحلفين في محاكمة ترامب المالية. غريغ جاريت – فوكس نيوز

يحاول المدعي العام ألفين براغ استخدا كل أنواع الحيل والخداع لإدانة الرئيس السابق ترامب أمام هيئة المحلفين. ويساعده في ذلك مساعده ماثيو كولانجيلو الذي قال للجنة: هذه القضية تتعلق بمؤامرة إجرامية.

ولكن في الحقيقة ذهبت محاولات براغ ومساعده سدى. حيث لم يتم العثور على أي دليل على "مؤامرة إجرامية" في لائحة اتهام براغ. ولكن لم يمنع ذلك براغ من الاستمرار في خداع هيئة المحلفين من خلال الجدال حول جريمة مزعومة على أمل أن يخدعهم بادعائه.

لم يكتف كولانجيلو بإشاعة كاذبة، بل اتهم ترامب أكثر من مرة بتزوير الانتخابات، متجاهلاً حقيقة أن لجنة الانتخابات الفيدرالية فحصت مدفوعات ترامب للنجمة الإباحية ستورمي دانييلز وقررت عدم وجود أي احتيال لأن الأموال الممنوحة لم تكن مؤهلة للتبرع بالحملة الانتخابية. وقد توصل المدعون الفيدراليون الذين حققوا إلى نفس النتيجة، وكذلك فعل سلف براغ؛ ولم تكن هناك جريمة.

واستمر كولانجيلو باستخدام مصطلحات تحقيرية لتصوير أموال دانييلز على أنها مخطط شائن دون أن يكلف نفسه عناء الإشارة إلى أن اتفاقيات عدم الإفصاح هذه قانونية وروتينية تمامًا. وفيما يخص صحيفة التابلويد National Enquirer فقد اشترت الصحيفة حقوق قصة دانييلز بالنيابة عن ترامب ورفضت نشرها. ومن الناحية التعاقدية، كان للصحيفة الحق في القيام بذلك.

ولم يمنع أي من هذا المدعي العام من إبلاغ هيئة المحلفين بأن كل هذا يشكل "مؤامرة غير قانونية لتقويض الانتخابات الرئاسية". وقد يبدو الأمرمعقولا على السطح. لكن دعونا نتحقق من لائحة الاتهام مرة أخرى. فكل واحدة من التهم الـ 34 الموجهة ضد ترامب حدثت في عام 2017. وستلاحظ أن هذا حدث بعد انتخابات عام 2016. فهل يعقل أن الجرائم تم ارتكابها قبل حدوثها؟

قدم محامي ترامب، تود بلانش، دفاعًا قويًا عن موكله الشهير عندما أعلن أمام هيئة المحلفين أن "الرئيس ترامب بريء". وقال بلانش: كانت ستورمي دانييلزمحاولة لإحراج ترامب وإلحاق الضرر به وبعائلته. وقد قاوم ترامب لحماية عائلته وسمعته وعلامته التجارية، وهذه ليست جريمة.

ويؤكد الدفاع أنه لم يتم ارتكاب أي جرائم على الإطلاق، وأن ترامب تم استهدافه لأنه يرشح نفسه للرئاسة، وأن المدعين، عديمي الضمير، والذين تحركهم السياسة، بنوا قضيتهم على خداع ذكي، وإساءة استخدام القانون، وهم كاذبون ولا يمكن الوثوق بهم. ومع ذلك فإن براغ ملتزم باستخدام استراتيجية الأكاذيب لخداع هيئة المحلفين.

إن براغ، نفسه، هو المذنب بالتدخل في الانتخابات في عام 2024 من خلال رفع قضية سخيفة من الناحية القانونية تهدف إلى إخراج ترامب من مسار الحملة الانتخابية بينما يقوم خصمه، جو بايدن، بتغطية الولايات الرئيسية بحرية قبل الاقتراع في نوفمبر.

إنها خدعة بارعة تسمى "الحرب القانونية"، حيث يتم استخدام القانون كسلاح لاضطهاد عدو سياسي تحت ستار الملاحقة القضائية المشروعة. ولا يهم أن تسقط جميع التهم عند الاستئناف لأنه بحلول ذلك الوقت، سيكون الضرر قد وقع.

وفي الوقت الحالي، لم يبق لنا إلا أن نراقب ونتساءل ما إذا كان المحلفون في مانهاتن سيقعون في فخ الأوهام القانونية التي استحضرها محتال عديم المبادئ يدعى ألفين براغ.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري انتخابات دونالد ترامب هیئة المحلفین

إقرأ أيضاً:

بعد إدانة ترامب.. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة سلاح

تبدأ محاكمة هانتر، نجل الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، في محكمة فدرالية بتهمة الحيازة غير القانونية لسلاح ناري، في إطار تطورات قانونية غير مسبوقة ومحفوفة بالمخاطر لحملة والده الديمقراطي الانتخابية.

وفي ظل ماضٍ خيم عليه الإدمان وأعمال مثيرة للجدل في الخارج، يعد بايدن أحد الأهداف المفضلة لخصوم والده الجمهوريين، بدءا من سلفه دونالد ترامب.

ويأتي بدء محاكمته في وقت لا يزال يتردد صدى الإدانة التاريخية لدونالد ترامب بعد خضوعه لمحاكمة استمرت 6 أسابيع أمام المحكمة الجنائية في نيويورك.

ويتهم مدعون فدراليون هانتر (54 عاما) بالكذب عند ملئه استمارة للحصول على سلاح ناري في عام 2018، حين نفى إدمانه على المخدرات، لا سيما الكوكايين، الأمر الذي اعترف به لاحقا. واتُهم هانتر بايدن بالاحتيال الضريبي في قضية أخرى.

وسيتعين على هيئة محلفين في ويلمينغتون، التي تعد معقلا لبايدن في ولاية ديلاوير (شرق)، أن تبت في تهمتين رئيسيتين تتعلقان باحتمال ملء وثائق ضرورية لشراء سلاح ناري بطريقة احتيالية، وتهمة ثالثة تتعلق بالحيازة غير القانونية لهذا السلاح.

واحتفظ هانتر بايدن بهذا السلاح 11 يوما فقط، قبل أن تلقيه صديقته في سلة المهملات.

حب أبوي

هانتر بايدن الذي كان محاميا ثم عضوا في إحدى جماعات الضغط، كان مدمنا على الكحول والمخدرات قبل أن يتغلب على إدمانه ويبدأ بممارسة الرسم.

ورغم أن جو بايدن لم يتحدث بالتفصيل عن المشكلات القانونية التي يواجهها ابنه الأصغر، إلا أنه لطالما عبّر له عن حبه الأبوي.

اتهم بايدن وابنه بـ"تلقي رشوة".. اعتقال مخبر في "إف بي آي" بتهمة تقديم معلومات كاذبة أعلنت وزارة العدل الأميركية، الخميس، اعتقال مخبر بمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) بعد أن زعمت أنه قدم معلومات كاذبة تخص "مسؤولا عاما أصبح مرشحا للرئاسة وابنه" عام 2020.

ولكن على مستوى الحزب الديمقراطي، ليس هناك مصلحة في أن تستحوذ أخبار هذه المحاكمة والتصريحات التي قد يدلي بها الرئيس بايدن للصحافة بهذا الشأن، على عناوين الصحف لتحل محل إدانة الرئيس الجمهوري ترامب.

وفي حال أُدين هانتر بايدن، يُحكم عليه بالسجن لمدة أقصاها 25 عاما. ولكن من الناحية العملية، وُضع عدد قليل من المدانين في قضايا مماثلة خلف القضبان.

"الأشياء الجميلة"

ومن المؤكد أن يتم خلال جلسات الاستماع التي ستجري لمدة أسبوعين، التطرق إلى كتاب هانتر بعنوان "الأشياء الجميلة" (Beautiful Things الصادر عام 2021)، الذي يتحدث فيه عن إدمانه على الكحول وعن البحث عن المخدرات ليلا، وعن محاولته للإقلاع عن المشروب والمخدرات، والعلاقات العابرة مع أرملة أخيه.

ويقول هانتر بايدن إنه أنهى 4 سنوات من الإدمان عام 2019، أي بعد شراء المسدّس المثير للجدل. غير أنه كتب في استمارة لشراء سلاح ناري في عام 2018، أنه ليس مدمنا على المخدرات، الأمر الذي يحمل تناقضا وفق جوهر الاتهام المقدم من الادعاء، الذي اعتبر ذلك كذبا يعاقب عليه القانون الأميركي.

ويدحض الدفاع هذه الاتهامات، مؤكدا أن هانتر بايدن لم يكن يعتبر مدمنا أثناء ملء الاستمارة، ومشيرا إلى أنه لم يتم شرح المصطلح له.

في الكونغرس، فتح المشرعون الجمهوريون تحقيقا لعزل جو بايدن، متهمين إياه باستخدام نفوذه عندما كان نائبا للرئيس باراك أوباما (2009-2017) من أجل السماح لنجله هانتر بممارسة أعمال تجارية في الصين وأوكرانيا. ولكن لم يتم تقديم أي دليل على ذلك، كما لم توجه له المحاكم أي اتهامات في هذا الصدد.

وكان هانتر اتُهم في ديسمبر بالاحتيال الضريبي، كما اتُهم بالتهرّب بالاستناد إلى "الحيلة"، من الالتزام بدفع 1.4 مليون دولار من الضرائب. ودفع بأنه غير مذنب، بينما من المتوقع محاكمته هذه السنة في كاليفورنيا. 

مقالات مشابهة

  • بعد إدانة ترامب.. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة سلاح
  • نقمة مؤيدي ترامب تترصد هيئة المحلفين بقضيته
  • احمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • أحمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • بعد إدانته بـ 34 تهمة جنائية.. ترامب: الحُكم الحقيقي سيُصدره الناخبون في 5 نوفمبر
  • مذنب: قرار هيئة المحلفين في قضية ترامب له وقع الصاعقة
  • دعوات للثورة وقتل القاضي.. ترامب يستنكر محاكمته وبايدن يطالب بتوقيفه
  • 34 تهمة.. إدانة دونالد ترامب فى محاكمته الجنائية بنيويورك
  • محاكمة ترامب.. أنصاره يدعون لإعدام القاضي وهيئة المحلفين ويهددون بحرب أهلية
  • ترامب أول رئيس أمريكي مدان قانونيًا بارتكاب جريمة