يدير سوريا سين مسؤول خدمات الغابات الهندي عادةً حديقة حيوانات في المدينة، لكن خلال أكبر انتخابات عامة في العالم، يتولى مهمة مختلفة تمامًا، وهي استئصال المعلومات المضللة عبر الإنترنت لمنع أي اضطرابات، وذلك مع توجه ما يقرب من مليار ناخب إلى صناديق الاقتراع في برنامج ضخم مدته ستة أسابيع بدأ في التاسع عشر من إبريل 2024.

مهمة مسؤول خدمات الغابات الهندي

وبحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز»، يتصدى المسؤولون مثل «سين» بسرعة للمعلومات المضللة المنتشرة عبر الإنترنت من الخلايا الانتخابية التي تراقب أيضاً صور التلفزيون والكاميرات العامة؛ إذ أوضح «سين»، الذي يراقب فريقه وسائل التواصل الاجتماعي من مكتب في مدينة بنجالورو بوادي السيليكون في الهند، والذي يتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الجمعة، إن «وسائل التواصل الاجتماعي هي الأساس الرئيسي للمعلومات المضللة».

ويعمل «سين» مع وكالة خارجية، إذ يستخدم 30 شخصًا برامج تتبع الكلمات الرئيسية ويراقبون الشخصيات المؤثرة البارزة على مدار الساعة، وتعد عمليته واحدة من مئات الخلايا المماثلة في جميع أنحاء البلاد والتي تنسق مع لجنة الانتخابات الهندية. 

مهمة فريق «سين»

وفي الوقت نفسه، يتولى فريق سين الداخلي المكون من 40 شخصًا غربلة المشاركات عبر الإنترنت التي تنشرها الأحزاب السياسية لاكتشاف كل شيء بدءًا من خطاب الكراهية وحتى الأخبار المزيفة التي تنتهك قواعد الاقتراع.

وفي الأسبوع الماضي فقط، انتشر على نطاق واسع مقطعا فيديو مزيفان تم إنتاجهما بواسطة الذكاء الاصطناعي لنجوم بوليوود ينتقدون رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الذي يسعى لولاية ثالثة نادرة، ويطلبون من الناس التصويت لحزب المؤتمر المعارض، واجتذبا نصف مليون مشاهدة، وتم حذف العديد منها ولكن بعضها لا يزال موجودًا على الإنترنت، على الرغم من تحقيقات الشرطة في العاصمة المالية مومباي.

ولم يحدد «سين» هوية الوكالة الخارجية، التي تتتبع أيضًا المنشورات من قائمة خاصة من الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي مع العديد من المتابعين، مما يمنحهم صوتًا أعلى بشكل متزايد في تشكيل السرد العام في الهند.

ومنذ الانتخابات العامة الأخيرة في عام 2019، زاد عدد مستخدمي الإنترنت في الهند بنسبة 43% إلى 820 مليونًا، مدفوعًا بالاستخدام المتزايد للهواتف الذكية ومنصات فيسبوك وواتس آب وإكس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند أكبر انتخابات في الهند انتخابات الهند

إقرأ أيضاً:

“شرطة أبوظبي” تحذر من عمليات احتيالية عند بيع المركبات والسلع عبر الإنترنت

حذرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي من عمليات الشراء الاحتيالية عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم من خلالها تقديم إيصالات مالية مزورة ومؤجلة للمجني عليهم، مقابل الحصول الفوري على المركبات أو غيرها من السلع المعروضة للبيع .

وأكد العميد مسلم محمد العامري مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة، اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي بتوعية الجمهور للتصدي لمثل هذه العمليات الاحتيالية، ومساعدتهم في الإبلاغ عنها، وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب الوقوع ضحايا لعمليات الاحتيال.

وقال إن العملية الاحتيالية تبدأ بإعلان البائع في وسائل التواصل الاجتماعي أو التطبيقات المختصة عن رغبته ببيع سلعته وإيجاد مشترٍ لها، فيقوم الجاني بعد الاتفاق بين الطرفين بالاطلاع على السلعة ومواصفاتها وإرسال إيصالات بنكية مزورة للمجني عليه وإيهامه بأن عملية التحويل تستغرق عدة أيام وفقا لهذه الإيصالات، ليستلم السلعة بناء على ذلك.

وشدد على ضرورة عدم اتخاذ أي إجراء من قبل البائع إلا بعد التأكد من استلام القيمة المالية حتى لا يقع ضحية للمحتالين الذين يقومون بجرائمهم بخبث ودهاء، ويقنعون البائع بطرق احتيالية بأن عملية البيع والشراء تتم وفقاً للأصول القانونية.

ولفت العميد مسلم محمد العامري إلى أهمية الرجوع للجهات المختصة عند تعرضهم فعليا لحالات النصب والاحتيال والتوجه الى أقرب مركز شرطة لتقديم بلاغ ، بجانب تمرير المعلومات عبر خدمة أمان في شرطة أبوظبي والتي تعمل على مدار الساعة وتتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في منع وقوع الجرائم قبل حدوثها وبسرية تامة عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني “ 8002626 – AMAN2626” أو بواسطة الرسائل النصية “2828” أو عبر البريد الإلكتروني “aman@adpolice.gov.ae” أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي .وام


مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يصل إلى منتجع بالي الإندونيسي لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink
  • امتحانات الشهادة الاعدادية خارج سيطرة "التربية والتعليم"
  • 5 معلومات عن عامر الصباح زوج الفنانة صابرين
  • قضاء 7 ساعات يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي يزيد خطر التدخين لدى المراهقين والشباب
  • عرض ملابس البحر يثير الجدل في السعودية ويشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • قائمة بأبرز مشاهير العرب الداعمين للاحتلال أو الصامتين عن حرب الإبادة في غزة
  • وحوش الإنترنت تتربص بأطفال لبنان.. كيف نحميهم؟
  • “شرطة أبوظبي” تحذر من عمليات احتيالية عند بيع المركبات والسلع عبر الإنترنت
  • شرطة أبوظبي تحذر من عمليات احتيالية عند بيع المركبات والسلع عبر الإنترنت
  • شرطة أبوظبي تحذر الجمهور من عمليات احتيالية عند البيع عبر الإنترنت