شارك المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو، وجهة نظره حول الجدل الدائر بخصوص من الأفضل بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي كما تطرق إلى موهبة الأمين جمال نجم برشلونة واحتمال أن يكون خليفة "البولغا".

ويتمتع الأسطورتان ميسي ورونالدو، بسجل مثير للإعجاب، إذ فازا بعشرات الألقاب الجماهيرية والجوائز الفردية بينها 13 كرة ذهبية.

ورغم أن عصرهما شارف على الانتهاء، يستمر الجدل حول هوية اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4بعد قراره البقاء في برشلونة.. لابورتا لن يمنح تشافي شيكا على بياضlist 2 of 4برشلونة يلجأ للقضاء بسبب "الهدف الشبح" في مرمى ريال مدريدlist 3 of 4هداف أتلتيكو مدريد يصاب بـ"أحد أسوأ الأمراض في العالم"list 4 of 4أسباب تدفع برشلونة للتمسك بالمدرب تشافي هيرنانديزend of list

وبالاعتماد على خبرته التدريبية الواسعة مع أندية مرموقة مثل ميلان وريال مدريد ويوفنتوس، قدم كابيلو رؤيته حول هذا الأمر خلال حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في مدريد.

16 years ago, Leo Messi and Cristiano Ronaldo faced off for the first time as Barcelona hosted Man Utd in the UCL semifinals.

The start of a special rivalry ???????? pic.twitter.com/AnfFmSWazU

— B/R Football (@brfootball) April 23, 2024

 

وقال "بالنسبة لي، إذا خيرتني بين رونالدو وميسي، سأختار النجم الأرجنتيني. رونالدو هداف عظيم، يسدد، يفعل كل شيء، يعرف كيف يفعل كل شيء، لكنه ليس عبقريا، الأمر بهذه البساطة".

وتابع "يمكن تعريف ميسي وبيليه ومارادونا ورونالدو على هذا النحو بأنّهم أفضل لاعبي التاريخ ولكن أنا لا أعتبر كريستيانو رونالدو بينهم، بالتأكيد هو لاعب عظيم، فاز بالألقاب والكرة الذهبية".

وختم بالقول "حينما لعبت ضد ميسي طلبت من ريكارد (فرانك ريكارد مدرب برشلونة الأسبق) بعد مرور 20-25 دقيقة من المُباراة أن يوافق على استعارة اللاعب وقتها، لأنه كان عبقريا".

ويشير كابيلو في حديثه إلى مواجهة يوفنتوس (كان مدربا لليوفي) وبرشلونة عام 2005 ووقتها لم يكن ميسي بعد استدعي للعب في الفريق الأول للبرسا.

Fabio Capello ????️: Messi or Ronaldo

Ronaldo is a great player but Messi is a Genius, simple pic.twitter.com/2eyR3TVeUU

— ArgentineCuler (@FCB_Argentine) April 22, 2024

الأمين جمال

من جانب آخر، يرى كابيلو أن الأمين جمال لاعب برشلونة لن يكون ميسي الجديد رغم مستوياته الرائعة هذا الموسم مع النادي الكتالوني، حيث أصبح أحد أعمدة الفريق رغم صغر سنه.

فعند سؤاله عن موهبة جمال اعتبر كابيلو أنه "لاعب يملك الكثير من الجودة، وهو مُبهر جدا، ولكنه لن يكون عبقريا، ميسي وبيليه ومارادونا كانوا عباقرة، ورونالدو كان قريبا جدا".

ويبلغ جمال من العُمر 16 سنة، ويلعب في مركز لاعب الجناح الأيمن، وينتهي عقده مع برشلونة في يونيو/حزيران 2026.

ولعب جمال حتى الآن 45 مُباراة مع الفريق الأول لنادي برشلونة، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 8.

???????? Fabio Capello: “In the Gamper match, I watched Messi for 20/25 minutes and asked Rijkaard to borrow the player on loan – He was a genius!”

???????? Fabio Capello: “Lamine Yamal has high quality and an interesting talent, but he will not be a genius like Messi, Pelé, and Maradona.… pic.twitter.com/rBe0Zh6utl

— Barça Worldwide (@BarcaWorldwide) April 23, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإسباني الأمین جمال

إقرأ أيضاً:

بكاء رونالدو وفرحة عارمة لنيمار.. تفاعل مع لقطات من نهائي كأس الملك السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقا) مع لقطات مصورة من نهائي كأس الملك السعودي بين نادي الهلال ومنافسه النصر، الذي أقيم على ملعب الجوهرة المشعة، الجمعة.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح لحسم الفائز بينهما، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل لهدف لمثله.

وخلال تنفيذ ركلات الترجيح، شوهد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق "العالمي" وهو يشعر بالقلق، قبل أن يشعر بالحسرة عند إضاعة زملائه لبعض الركلات.

وكانت ركلات الترجيح ابتسمت لصالح فريق "الأزرق الهلالي" بنتيجة 4/5، مما تسبب في بكاء رونالدو بعد خسارة تحقيق اللقب.

بينما شوهد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي الهلال، وهو ينتابه فرحة عارمة بعد إعلان فوز فريقه باللقب، إذ نزل للمستطيل الأخضر وشارك رفاقه في الاحتفالات.

ويعد هذا اللقب الـ11 لفريق "الأزرق الهلالي" على مر تاريخ مشاركاته في المسابقة.

البرازيلالبرتغالالسعوديةكريستيانو رونالدونادي النصر السعودينادي الهلال السعودينيمارنشر الجمعة، 31 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أفشة: أنا أفضل لاعب فى مصر هذا الموسم
  • آرسنال يجهز عرضا لضم لاعب برشلونة
  • طفل نصراوي : ما أريد رونالدو يلعب في فريقي هو بيستاهل فريق أكبر .. فيديو
  • سي إف لا توريتا: لامين يامال أفضل من مبابي وجسده مثل ميسي ورونالدو
  • الهريفي: مع استمرار رونالدو واوتافيو وبروزوفيتش فقط للموسم القادم.. فيديو
  • بكاء رونالدو وفرحة عارمة لنيمار.. تفاعل مع لقطات من نهائي كأس الملك السعودي
  • شاهد.. رونالدو يرد بإشارة مثيرة بعد هتاف جماهير الهلال السعودي باسم ميسي
  • لامين يامال لاعب الموسم في برشلونة
  • فليك يدفع برشلونة للتراجع عن هذه الصفقة
  • نجم الزمالك السابق يكشف خليفة محمد صلاح