تستعد مصر لتطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024، ما يثير اهتمام العديد من المواطنين الذين يرغبون في معرفة خطوات تغيير الساعة وتوقيت البدء.

 وفقًا للقانون رقم 24 لعام 2023، ستتم إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية في مصر، لتصبح الساعة المعتمدة في البلاد مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

يأتي تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 استجابةً للقانون المذكور، الذي يحدد فترة تطبيق التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من أبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر في كل عام ميلادي.

وقد وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون في 16 أبريل 2023، بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

تهدف الحكومة إلى ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والوقود، من خلال تطبيق التوقيت الصيفي. وذلك يأتي في إطار الجهود العالمية لتوفير الطاقة وتحقيق الاقتصاد في استخدامها.

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر 2024 هو الجمعة الأولى من شهر أبريل. وسيتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، حيث تتحول الساعة إلى الساعة 1:00 صباحًا.

لتغيير الساعة على الأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة والساعات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، غالبًا ما يتم تحديث التوقيت تلقائيًا عند اتصال الجهاز بالإنترنت. 

وفي حالة عدم حدوث ذلك، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى قائمة الإعدادات في الجهاز.
2. اختيار "تغيير الوقت والتاريخ" أو ما يماثله.
3. تعديل الوقت إلى الساعة 1:00 صباحًا عند منتصف الليل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت التوقيت الشتوي التوقيت في مصر تغيير التوقيت التوقيت اليوم تغيير التوقيت اليوم تغيير الشتوي تطبیق التوقیت الصیفی التوقیت الصیفی فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

«السكة الحديد» تعلن توفير مقاعد جديدة في القطارات بمناسبة عيد الأضحى

كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أخبار قطارات عيد الأضحى المبارك الإضافية، موضحة أنه اعتبارًا من اليوم، تقرر إجراء تعديلات ضخمة على حركة القطارات، وجرى توفير عدد كبير من المقاعد لخدمة الركاب خاصة الوجه القبلي، مؤكدة أنّ الحجز متاح الآن بشبابيك التذاكر بالمحطات أو من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني.

تشغيل قطار رقم 2040 تالجو

ومن المقرر أنّ يعمل قطار رقم 2040 تالجو على خط «القاهرة – أسوان» اعتبارًا من الغد، إذ يتحرك من محطة القاهرة الساعة 20:40 ويصل إلى محطة الأقصر الساعة 5:10 ويتحرك منها الساعة 5:20 ويصل إلى محطة إدفو الساعة 6:37 ويتحرك منها الساعة 6:40، ويصل إلى كوم إمبو الساعة 7:25، ويتحرك منها الساعة 7:30، وأخيرًا يصل إلى محطة أسوان الساعة 8:10.

ووفق الهيئة، تقرر تشغيل قطار رقم 1946 على خط القاهرة – أسوان بداية من اليوم، وتشغيل قطار رقم 1947 غدًا ويمر بمحطات كوم إمبو وإدفو والأقصر وقنا ونجع حمادي وسوهاج وأسيوط وملوي والمنيا ومغاغة وبني سويف والجيزة والقاهرة، وتشغيل قطار رقم 2249 يوم 21 يونيو الجاري، ويمر بمحطات بلانة ودراو وكوم إمبو وكلابشة وإدفو وإسنا والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط وبني سويف والجيزة وأخيرًا القاهرة.

التأخيرات المتوقعة على حركة القطارات

وأعلنت الهيئة، التأخيرات المتوقعة على حركة القطارات التي تصل إلى 45 دقيقة على خط «قليوب – شبين القناطر – الزقازيق – المنصورة»، و45 دقيقة على خط «طنطا – المنصورة – دمياط»، و90 دقيقة على خط «بنها – بورسعيد» وأخيراً 60 دقيقة على خط «القاهرة – أسيوط».

مقالات مشابهة

  • الخط الثالث للمترو: تغيير وقت الانتظار بين القطارات خلال إجازة عيد الأضحى
  • التطبيق غدا.. تغيير وقت الانتظار في الخط الثالث للمترو والقطار الخفيف
  • التطبيق غدا.. تغيير وقت الانتظار في الخط الثالث للمترو القطار الخفيف
  • مشروبات الطاقة.. خطر مميت!
  • «السكة الحديد» تعلن توفير مقاعد جديدة في القطارات بمناسبة عيد الأضحى
  • هذا موعد الانقلاب الصيفي وأطول نهار في السنة بالأردن
  • مواعيد القطارات اليوم على خط «السد العالي - القاهرة»
  •  قرار الفائدة الأمريكية: هل يفاجئ الفيدرالي الجميع؟
  • هذا توقيت سير قطار الجزائر–باتنة
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء