استكمل ملك مصر السابق أحمد فؤاد جولته في زيارة قصور الأسرة الملكية في الإسكندرية  اليوم الخميس بزيارة قصر رأس التين، بعد زيارته قصور منطقة المنتزه.

وقد زار الملك السابق أحمد فؤاد قصر رأس التين الذي يعد أحد أهم مقرات الحكم في العصر الملكي ثم الرئاسي، وذلك بصحبة أسرته.

وقد تفقد قاعات القصر، وشاهد تماثيل الأسرة العلوية، واحتفاظ القصر بالأثاث الملكي والنقوش التي تبدأ بحرف ال "F" بالإنجليزية نسبة إلى اسم والده فاروق.

زيارة مكتبة الإسكندرية 

وزار الملك أحمد فؤاد الثاني؛ ملك مصر والسودان سابقًا، والوفد المرافق له في زيارة إلى مكتبة الإسكندرية، تضمنت جولة تفقدية في أقسامها ومتاحفها المختلفة. 
عبر الدكتور أحمد زايد؛ عن سعادته واعتزازه باستقبال ملك مصر السابق، في مكتبة الإسكندرية هذا الصرح الثقافي الذي يهتم بتاريخ مصر ويوثقه، داعيًا "فؤاد" إلى منح المكتبة جميع الوثائق الخاصة بالأسرة العلوية التي يمتلكها حتى يتم توثيقها وعرضها في المكتبة.
ومن جانبه؛ أشاد بالمكتبة وبدورها الفكري والثقافي في مصر، مضيفًا خلال كلمته في دفتر توقيعات كبار الزوار "سعيد بوجودي في هذا الصرح العظيم وفخور بهذا الإنجاز الرائع".
وحرص "فؤاد" على الإطلاع على الكتب والوثائق النادرة التي تعود إلى أسرته، من بينها المجموعة الخاصة بالملك فاروق، والعدد التذكاري لمجلة المصور الصادر وقت تتويج الملك فاروق، وأخرى عن زواج الأميرة فوزية من شاه إيران.
وقدم الدكتور أحمد زايد هدية تذكارية لـ "فؤاد" وكتاب عن مصر في فترة حكم الأسرة العلوية باللغة الفرنسية.

inbound8471304051437546673 inbound9144707511695549282 inbound8438617179283111698 inbound6072236224269443219 inbound6407291798917558493 inbound764519641352173843

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الملك فاروق الإسكندرية اليوم مكتبة الاسكندرية الأسرة العلوية الملك أحمد فؤاد أحمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

فعاليات وأنشطة بجميع محافظات الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي

تقام فعاليات وأنشطة يومي الجمعة والسبت المقبلين في جميع المحافظات، بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وجلوس جلالته على العرش.

وتتضمن الفعاليات أنشطة لجميع الفئات العمرية بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، إذ تشمل هذه الأنشطة فعاليات للأطفال وبازارات لحرف يدوية وألعابًا نارية، وعروضًا ثقافية وفلكلورية تقدمها فرق تراثية.

وستُقام هذه الفعاليات في عدد من المواقع في المحافظات على مدار يومين باستثناء العقبة التي ستسمر فيها الأنشطة لثلاثة أيام، وعلى النحو الآتي: حديقة الجبيهة الترفيهية، والمدرج الروماني، وحدائق الملك عبد الله الثاني - متحف الدبابات في العاصمة عمان، وحدائق الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في إربد، وميدان الخيل في جرش، وملعب مدرسة عماد الدين زنكي في مأدبا، وساحة مجمع عقبة بن نافع في البلقاء، والحديقة البيئية في لواء الرصيفة، ومدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء، ومعسكرات الحسين للشباب في عجلون، وساحة القلعة في الكرك، ومجمع سمو الأمير علي بن الحسين الرياضي في المفرق، ومجمع الطفيلة الرياضي في الطفيلة، وساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة، ومجمع الأميرة هيا الرياضي في معان.

 

مقالات مشابهة

  • زي النهارده.. الملك فاروق يفتتح كوبري الخديو إسماعيل "قصر النيل لاحقًا"
  • فيلم جوازة توكسيك .. أجواء صيفية تسيطر على البوسترات الرسمية
  • مكتبة الإسكندرية تنفذ «مشروع المتطوعين» لتنمية قدرات الشباب خلال الصيف
  • زي النهاردة.. الملك فؤاد يفتتح كوبري "الخديو إسماعيل"
  • بين الضيافة والمنفى.. ملوك خرجوا غرباء من بلادهم واحتضنتهم القاهرة
  • الملك فاروق بين أناقة العرش والتمرد على الذوق
  • شهادة للتاريخ.. أبرز تصريحات البابا تواضروس الثاني عن ثورة 30 يونيو وحكم الإخوان
  • "أهل الكهف" ينضم لقائمة أفلام عيد الأضحى المبارك 2024
  • فعاليات وأنشطة بجميع محافظات الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي
  • الزمالك يفاوض مهاجم الأهلي لضمه هذا الصيف