قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن كل المرافق والخدمات في مدينة رفح الجديدة، والبنية التحتية من طرق وصرف صحي ومياه وغيرها، بالمجان وغير مضافة على تكلفة الوحدة السكنية، ومدعمة من الدولة، ولا يشملها سعر الوحدة.

استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي لمنزل في رفح مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: لا يوجد ضوء أخضر أمريكي بشأن اجتياح رفح

ووجه "شوشة"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، الشكر والتحية والتقدير إلى رجال القوات المسلحة، قائلا إن من تحمل عبء بناء هذا الصرح الكبير أثناء الإرهاب في ذروته هم رجال القوات المسلحة، وكان من التضحيات التي قدموها لكي يبنوا هذه المنازل.

مدينة رفح الجديدة

وأشار إلى أن طريق التنمية لن ينتهي، حيث تمت مراعاة في تخطيط مدينة رفح الجديدة أن تكون من مدن الجيل الرابع لتكون على نفس خطى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر ومدن التجمعات العمرانية، وأصبحت منافسة لها.

أهالي رفح والشيخ زويد

ولفت أن المجتمع المصري يهوى الزراعة، ولا سيما أهالي رفح والشيخ زويد، كما أن كل الخدمات تبدأ بالطرق، حيث أنشأت القوات المسلحة محاور من الطرق المختلفة حيث جاري إنشاء طريق دائري في الشيخ زويد ينقل الحركة إلى جنوب المدينة لإنعاش المنطقة التجارية.

جهود التنمية الشاملة في أرض الفيروز سيناء

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي محمد عز الدين، المتخصص في الشأن الاقتصادي، قال سابقًا أنَّ سيناء شهدت تنمية شاملة وحقيقية على مدار السنوات الماضية، مشيدًا بجهود القيادة السياسية في الاهتمام بهذه البقعة الغالية من أرض مصر.
وأضاف «عز الدين»، خلال استضافته ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ الوضع في سيناء منذ 10 سنوات كان صعبًا للغاية، والدولة واجهت العديد من الصعوبات والتحديات، موضحًا: «تم وضع خطة محكمة ومنطقية للتنمية، بدأت بمحاربة الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار قبل البدء في عملية التنمية الحقيقية».

وتابع: «سيناء تشهد تنمية شاملة ومتكاملة وهي نموذج حقيقي لإعادة تأهيل وربط جزء غالٍ وعزيز من الوطن والدولة المصرية، وفي فترة سابقة عانت هذه الأرض من خطر كبير، ولكن منذ عام 2014 تغير الوضع تمامًا، لتبدأ في التمتع بالحماية الاجتماعية والتنمية والاستفادة من الخدمات».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح الجديدة سيناء الشيخ زويد بوابة الوفد الوفد رفح الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض الجديدة، بتكلفة 100 مليون جنيه، تتضمن 5 طوابق، بالإضافة إلى الخدمات، حيث تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات، وجارٍ الانتهاء من التشطيبات.

إنشاء محكمة الرياض الجديدة

وقال المحافظ إنّ العمل جارٍ لاستكمال أعمال التنفيذ طبقاً للخطة والجدول الزمني المحدد في إنشاء محكمة الرياض الجديدة، والتي تأتي في إطار جهود الدولة لتطوير المنظومة القضائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ المحكمة الجديدة خطوة تنموية متميزة للقضاء والتقاضي، وتسريع إجراءات التقاضي، وتوفير العدالة الناجزة للمواطنين، وتتميز محكمة الرياض الجديدة بتصميمها الحديث وتجهيزاتها المتطورة، حيث تتضمن قاعات محاكم واسعة ومهيأة لاستقبال المواطنين، بالإضافة إلى مكاتب للقضاة وأعضاء النيابة العامة، ومرافق أخرى لخدمة المتقاضين.

توفير الخدمات اللازمة للمواطنين

وأكد المحافظ ضرورة توفير كافة الخدمات اللازمة للمواطنين في محكمة الرياض الجديدة، بما في ذلك توفير ساحة لانتظار السيارات، وخدمات الإنترنت، وخدمات الترجمة الفورية، وغيرها من الخدمات التي تسهل على المواطنين الحصول على حقوقهم في ظل الجمهورية الجديدة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • دخول قانون التجنيد "المثير للجدل" حيز التنفيذ في أوكرانيا
  • دخول قانون التجنيد "المثير للجدل" حيز التنفيذ في أوكرانيا
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بكفرالشيخ
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض
  • محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة
  • القوات الإسرائيلية تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية (فيديو+صورة)
  • نائب محافظ شمال سيناء يشهد عرض مسرحية السمسمية بالعريش
  • الخارجية تصدر بيانا حول الاتحاد الأوربي “لا يقف الموقف الأخلاقي الصحيح”