اختتم مركز الصادرات الروسي اليوم، البعثة التجارية متعددة القطاعات التي نظمها في دبي، واستضاف فيها على مدار يومين اجتماعات أعمال وجلسات متخصصة وعروضا لمشاريع، أسهمت في تعريف الضيوف على المنتجات والحلول الروسية الرائدة.
واستعرضت 29 شركة روسية منتجاتها وخدماتها تحت العلامة التجارية “صنع في روسيا”، والتي تضمنت برامج للشركات المالية، ومنصة التعرف على بصمة الوجه، ومختبر الطب العصبي، وحلول تكنولوجيا المعلومات في مجالات التصنيع والتدريب والتصميم المعماري وغيرها.

وتضمن اليوم الأول للبعثة عقد أكثر من 60 اجتماعاً، انطلقت بجلسة تحت عنوان “روسيا والإمارات العربية المتحدة: فرص وتوقعات جديدة للتعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعليم والسياحة والصناعة الإبداعية”، تناولت طرق التوسع في السوق الإماراتية، وشارك فيها أندريه تيريكين، الممثل التجاري للاتحاد الروسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من الخبراء من مجتمع الأعمال الإماراتي.
وزار ممثلو عدد من الشركات الروسية، في إطار البعثة، مدينة دبي للإنترنت وواحة دبي للسيليكون ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والشباب.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تعلن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المملكة المتحدة عن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا بالتزامن مع انعقاد قمة مجموعة السبع.

وتشمل هذه العقوبات مجموعة من الكيانات التي تزود الجيش الروسي بالذخيرة، والآلات الدقيقة، والإلكترونيات المتقدمة، بالإضافة إلى الشركات اللوجستية.

وفي بيان تم توزيعه عبر البريد الإلكتروني وحصلت عليه وكالة بلومبرج للأنباء، أوضحت الحكومة البريطانية أن هذه العقوبات تستهدف أيضًا بورصة موسكو، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة لتعزيز الضغط على الاقتصاد الروسي.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت المملكة المتحدة أنها ستقدم مساعدة مالية ثنائية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 242 مليون جنيه إسترليني، في إطار دعمها المستمر لجهود أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: روسيا تتفوق على الولايات المتحدة كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • بوتين: روسيا ترحب بانضمام دول جديدة إلى “بريكس” وتؤكد أنها ستسهل إدراج عضويتها
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • “لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في “ألعاب بريكس 2024”
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025
  • المملكة المتحدة تعلن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط