ارتفعت أسعار الذهب ارتفاعًا هامشيًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات الناتج المحلي بالولايات المتحدة خلال الربع الأول من 2024.

قال، المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت ارتفاعًا هامشيًا بالأسواق المحلية، بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3100 جنيه، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 15 دولارًا لتسجل مستوى 2330 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3543 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2657 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2067 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه.
وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 35 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3120 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3085 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 3 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2318 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2315 دولارًا.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي غدًا الجمعة، للحصول على دلالات حول مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، وسط تزايد التوقعات بتثبيتها خلال الاجتماع المرتقب للجنة السوق المفتوح بالفيدرالي الأمريكي، في الأول من مايو المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب البورصة العالمية تعاملات اليوم سعر جرام الذهب سعار الذهب التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الذهب دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات

صعدت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال منتصف التعاملات، اليوم الأربعاء 5 يونيو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 15 جنيهاً، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3120 جنيهات لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء ، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3120 جنيهات، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3565 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2674 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2080 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 24960 جنيهًا.

 

 

الذهب يحافظ على بريقه بانتظار بيانات جديدة تحدد مسار الفائدة

 

الذهب 

 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية لتقييم خطوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) التالية بشأن السياسة النقدية.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 2335.62 دولار للأونصة، بعد أن تراجعت الأسعار واحدا بالمئة في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2355.50 دولار.

 

وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبا في الجلسة الماضية، في حين ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريبا مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين. ومن المقرر نشر بيانات مؤشر الخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة عند الساعة 1400 بتوقيت غرينتش.

 

 وتنتظر الأسواق أيضا تقرير وظائف من المقرر أن يصدر في الساعة 1215 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية الجمعة لمزيد من المؤشرات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

 

وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد.

 

وقال مجلس الذهب العالمي إن صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب ارتفع في أبريل، في إشارة على استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.

 

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 29.69 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3 % إلى 990.24 دولار للأونصة، وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 924.12 دولار للأونصة.

 

وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبا في الجلسة الماضية، في حين ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريبا مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين.

 

 ومن المقرر نشر بيانات مؤشر الخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة عند الساعة 1400 بتوقيت غرينتش. وتنتظر الأسواق أيضا تقرير وظائف من المقرر أن يصدر في الساعة 1215 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية الجمعة لمزيد من المؤشرات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • 15 جنيها ارتفاع في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3140 جنيهًا
  • الذهب يصعد 50 جنيها في الجرام بنهاية تعاملات اليوم
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء
  • سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 5 - 6 - 2024
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم.. كم يسجل عيار 21؟
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم.. بكام عيار 24 ؟
  • تراجع أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3100 جنيه
  • أسعار الذهب فى الصاغة الآن.. 3100 جنيه للجرام
  • 5 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3100 جنيه