على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في دورته الثامنة، نظم المجلس القومي للمرأة معرض "المصرية"،  واستمر  خلال الفترة من 20 حتى 25 أبريل ٢٠٢٤.

وقد لاقى المعرض اقبالا كبيرا من ضيوف وضيفات المهرجان، وأشادوا بجودة المنتجات وتنوعها وحرفية صنعها، حيث تضمن المعرض ١٢٠٠ قطعة من المنتجات  من صنع أيادي سيدات من  مختلف محافظات الجمهورية، تنوعت بين وحدات اضاءة من العرجون، وحقائب خوص من الجريد، وسلال من شجر الدوم ومخلفات الموز،  وبخور ومخمرية اسواني، ومستحضرات تجميل طبيعية من نواة البلح، وشنط كروشية، وحقائب من الجلد والعرجون، وأواني فخار من الطين الأسواني، والخوص، ومربي من الكركدية والبلح والبهارات بالإضافة إلى المكرونة المجففة، وملابس للأطفال برسوم من الفلكلور الأسواني.

ومن الجدير بالذكر أن منتجات المعرض هى نتاج التدريبات التى نظمها المجلس للسيدات ضمن "المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، ومشروع "معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية"،الذى ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

 

IMG-20240425-WA0246 IMG-20240425-WA0247 IMG-20240425-WA0245 IMG-20240425-WA0244 IMG-20240425-WA0243

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: IMG 20240425

إقرأ أيضاً:

فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج

أطلقت منظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 نشيد للمرأة العربية أمام جمع من الإعلاميين والإعلاميات العربيات وبمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة عن جمهورية مصر العربية  الدكتورة مايا مرسي، وعضوات في المجلس الأعلى، ورئيسة المجلس التنفيذي عن الجمهورية اللبنانية وفاء الضيقة وعضوات من المجلس التنفيذي.

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية المرأة العربية: 20-24٪ نسبة عمل المرأة في العالم العربي من أدنى النسب العالمية

كان من ضيوف الحفل الشيخة فادية سعد السالم الصباح من دولة الكويت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والدكتورة سالي مبروك من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

شارك في حفل الإطلاق الموسيقار الكبير المنتج للنشيد الأستاذ أسامة الرحباني، وكذلك الشاعر كاتب النشيد هنري زغيب، والمغنية  جيسي جليلاتي.

وبعد إلقاء التحية على السيدات المؤسسات للعمل العربي المشترك مع مطلع الألفية، وبعد إطلاق تحية إجلال لروح الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة بشرى كنفاني والدكتورة تهاني الجبالي، أهدت المديرة العامة للمنظمة نشيد المرأة العربية إلى كل امرأة وكل فتاة من المحيط إلى الخليج .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية